الاخبار العالمية

سفن تابعة لحلف الناتو تعبر مضيق البوسفور..فيديو

نشر على شبكة الإنترنت فيديو لعبور سفن تابعة لحلف “الناتو” مضيق البوسفور.,ويظهر في الفيديو الذي نشر على “يوتيوب” المدمرة البريطيانية “إم إس دنكان” والفرقاطة الكندية “إم سي إس تونوتو”، وهما متجهتان صوب البحر الأسود.

في وقت سابق عبرت سفينتان حربيتان تابعتان لحلف الناتو نهر الدردنيل وبحر مرمرة والبوسفور، ثم دخلتا البحر الأسود، وكانت تتجهه المدمرة البريطانية والفرقاطة الكندية إلى أوديسا للمشاركة في مناورات Sea Breeze 2019.

وتستمر المناورات الأوكرانية الأمريكية Sea Breeze 2019 حتى 12 يوليو/ تموز. وتشارك فيها حوالي 30 سفينة و30 طائرة وأكثر من 900 شخص. وقد دخلت في نهاية شهر يونيو المدمرة الأمريكية “كارني” البحر الأسود للمشاركة في التدريبات.

وأشارت وزارة الخارجية الروسية إلى أن إجراء التدريبات الأوكرانية الأمريكية فكرة خطيرة، مضيفة أنها ستتعامل معها بشكل يليق بها.

وصول سفينة إنزال أمريكية إلى ميناء أوديسا

وكانت سفينة يو إس إن إس يوما، وهي سفينة نقل وإنزال أمريكية عالية السرعة،وصلت قبل ثلاثة أيام إلى ميناء أوديسا.

ذكرت وسائل الإعلام الأوكرانية أن هذه الوحدة القتالية ستشارك في مناورة Sea Breeze-2019 الثنائية.

وأفيد أيضا أن السفينة أوصلت مشاة البحرية الأمريكية إلى أوكرانيا، الذين سيشاركون في التدريبات. في المستقبل القريب، من المقرر أن تصل سفينة أخرى تابعة للبحرية الأمريكية — مدمرة الصواريخ الأمريكية كارني.

في وقت سابق، نشرت خدمة الحدود الأوكرانية تقارير تفيد بأن المناورات الأوكرانية الأمريكية ستبدأ في 1 يوليو. سيتم إجراء مناورات عسكرية على الأرض وفي البحر وفي الهواء وتحت الماء.

تجدر الإشارة إلى أنه بالإضافة إلى سفينة الإنزال USNS Yuma ، فإن مدمرة الصواريخ USS Carney ستصل إلى الشواطئ الأوكرانية. هذه السفينة مجهزة بصواريخ توماهوك كروز التي يصل مداها إلى 1.6 ألف كيلومتر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق