الاخبار العالميةالخليج العربي

السعودية تنشر منظوات مراقبة على حدودها مع العراق

بعد الأنباء التي تواردت عن انطلاق الطائرات المسيرة التي تستهدف المملكة من العراق ،نشرت السعودية منظومات مراقبة على حدودها مع العراق.

وذكر موقع “السومرية” العراقي، اليوم الثلاثاء، أن “السعودية نشرت منظومات مراقبة على حدودها مع العراق، بعد تقارير عن قصف مواقع نفطية سعودية من طائرات مسيرة انطلقت من العراق.

ونقل الموقع، عن مصدر أمني، قوله إن “مسؤولين أمنيين سعوديين اتصلوا بمسؤولين عراقيين بعد تقارير عن “انطلاق طائرات مسيرة من الأراضي العراقية، لاستهداف مواقع نفطية سعودية”، وأبلغوهم بنشر منظومات مراقبة ورصد جوي على الشريط الحدودي مع العراق.

وأضاف المصدر أن “الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز أبلغ رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي خلال اتصال هاتفي “بخطورة تكرار مثل هذه الهجمات على العلاقات بين البلدين، وأهمية أن يمسك الجيش العراقي بالجانب العراقي من الحدود ويبعد الجماعات المسلحة عنه”.

يأتي ذلك بعدما نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين أن الهجمات بطائرات مسيرة على خطوط الأنابيب في السعودية في 14 مايو/آيار الماضي، نفذت انطلاقا من أراضي العراق الجنوبية.

رد عسكري عنيف بعد قصف مطار أبها السعودي

بعد استهداف مطار أبها بطائرات مسيرة وقصف بالصواريخ لتجمعات الجيش في الربوعة،قصف طيران التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، معسكرا لجماعة “أنصار الله” في اليمن بمحافظة إب جنوب غربي البلاد.

وقال مصدر في السلطة المحلية بالمحافظة لوكالة إن طيران التحالف استهدف، اليوم الثلاثاء، بـ7 غارات، معسكر الحمزة التابع للواء 30 حرس جمهوري في منطقة ميتم شرق مدينة إب”، لافتا إلى أن القصف أدى لانفجارات وصفها بـ “العنيفة”.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق