الاخبار العالمية

لقطات فريدة من اختبار السيارة البرمائية الأمريكية

أصدرت وزارة الدفاع الأمريكية يوم الأحد شريط فيديو دراميًا يوضح الاختبار الصعب والتقييم للمركبة الهجومية البرمائية في بحر قاسي.

وواجهت مركبات مشاة البحرية الأمريكية “AAV7 البرمائية في معسكر بندلتون رياح عاتية و بحر قاسي خلال مرحلة الاختبار. وبعد مواصلة مهمتها,انقلبت مركبة الهبوط البرمائية التي يبلغ وزنها 29 طنًا بالكامل في الماء العسر

وتظهر اللقطات التي نُشرت على الحساب الرسمي لوزارة الدفاع الأمريكية ، أهمية فرع اختبار المركبات البرمائية (AVTB) والسبب في أهميتها لفيلق مشاة البحرية.

وقال الكولونيل بريت هومان مدير فرع اختبار المركبات البرمائية (AVTB) :”نحن بحاجة إلى فرع لاختبار المركبات البرمائية من أجل التأكد من أن قوات المارينز قادرة على خوض الحروب ، وأنهم يحصلون على أفضل المعدات جودة ، وأنهم يحصلون على المعدات المناسبة ليكونوا قادرين على أداء ما يحتاجون إليه ،” .

ومنذ نشأتها في الأربعينيات من القرن الماضي ، كانت AVTB في طليعة اختبارات السيارات البرمائية وما زالت مركز الاختبارات الوحيد التابع لوزارة الدفاع والمتخصص في اختبار وتقييم وتطوير منصات القتال البرمائية الحالية والمستقبلية لقوات مشاة البحرية.

وتعتبر AVTB هي النقطة المحورية لجميع ترقيات الأجيال من المركبات البرمائية ، منذ مركبة الإنزال المتعقبة (LVT) ، والتي كانت مفتاح نجاح حملة التنقل بين جزر المحيط الهادئ في الحرب العالمية الثانية. خلال العقود الماضية ، حافظت AVTB على دور أساسي في اختبار العديد من المتغيرات وترقيات مركبة الاعتداء البرمائية (AAV) ومركبة القتال الاستكشافية (EFV).

المركبة البرمائية

هي عربة نقل جنود هجومية برمائية تستطيع القتال في البر والبحر مهمتها مساعدة المشاة في الوصول إلى ميدان المعركة بسلامة من الأسلحة الخفيفة وتوفير الدعم لهم عند الحاجة ومواجهة الدبابات إذا دعت الحاجة يستطيع درع البي ام بي الامامي ان يصد الرصاصات 12.7 ملم.

وكذلك الحال مع الدرع الجانبي اما الدرع الخلفي فان أبواب هذه المدرعة تحتوي على وقود والذي من الممكن ان يخفف من اختراق الرصاصات للدرع الخلفي ولكن في حالة احتراقه فان الطاقم سوف يصابون بجروح بليغة.

يمكن للطاقم داخل المدرعة ان يقوم بالرمي من داخل المدرعة وذلك لانها تحتوي على فتحات للرماية اما الأسلحة الثقيلة مثل ال rpg7، strila فعل أحد افراد الطاقم ان يفتح فتحة من السقف ويقوم بالرماية.

وهذه ميزة فعالة أخرى للمدرعة فيستطيع الطاقم بكامله القتال من داخل المدرعة ولكن في حالة اصابتها بقذيفة دبابة أو صاروخ مضاد للدروع فان الطاقم والركاب سيكونون في مشكلة كبيرة واحتمال اصابتهم جميعا حماية وحدات المدرعات وعناصر النظام المنسق التي تعمل في اطار بطريقة منسقة.

المصدر
المركبة الهجومية البرمائية aav7
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق