الاخبار العالمية

أمريكا تقدم مساعدات عسكرية ضخمة لأوكرانيا

صرّحت سفارة أوكرانيا في الولايات المتحدة الأمريكية يوم الجمعة بأن مجلس الشيوخ الأمريكي وافق على زيادة ما يصل إلى 300 مليون دولار وتوسيع المساعدات إلى قطاع الأمن الأوكراني في ميزانية الدفاع الأمريكية لعام 2020.

ضم أعضاء مجلس الشيوخ حوالي 300 مليون دولار في شكل إنفاق جديد لصناديق التعاون الأمني ​​للتدريب الإضافي والمعدات والجهود الاستشارية لبناء قدرات القوات المسلحة الأوكرانية.

إضافة إلى مشروع قانون ينص على إرسال 100 مليون دولار. مع 300 مليون دولار حصرا للأسلحة الفتاكة.

كما تم إقتراح توسيع اتجاه مساعدة الولايات المتحدة في تعزيز القدرة الدفاعية للقوات المسلحة لأوكرانيا من خلال تضمين الدفاعات الساحلية والصواريخ المضادة للسفن والأنظمة التي تعزز فعالية القيادة والسيطرة ، ولا سيما الدفاع الجوي والدفاع الساحلي .

وسوف يدخل قانون ميزانية الولايات المتحدة لعام 2020 لاحتياجات الدفاع الوطني حيز التنفيذ بعد اعتماده من قبل مجلس النواب وبعد توقيعه من قبل رئيس الولايات المتحدة.

تصاعدت مساعدة واشنطن في ظل إدارة ترامب ، التي وافقت على تزويد الأوكرانيين بأسلحة فتاكة أكثر تطوراً مثل الصواريخ المضادة للدبابات ، وهي خطوة لم يتخذها سلفه في البيت الأبيض.

Сенат США ухвалив законопроект, що пропонує збільшити безпекову допомогу Україні до 300 млн. дол. Відповідні кошти,…

Posted by Embassy of Ukraine in the USA / Посольство України в США on Thursday, June 27, 2019


أسلحة أمريكية لأوكرانيا ستغضب روسيا

وفي وقت سابق أقرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) مبلغ 250 مليون دولار مساعدات لأوكرانيا لدعم صناديق التعاون الأمني وبأسلحة من الجيل الثالث لتعزيز قدراتها البحرية والبرية وفي مجال الحرب الإلكترونية.

وأكد البنتاجون، في بيان، أن هذه الأموال تأتي لدعم العلاقة الدفاعية طويلة الأمد بين الولايات المتحدة وأوكرانيا؛ لتوفير المزيد من التدريب والجهود والمعدات والاستشارات لبناء قدرات القوات المسلحة الأوكرانية.

وأشار إلى أن الأموال الجديدة ستوفر معدات لدعم برامج التدريب المستمرة والاحتياجات التشغيلية، بما في ذلك القدرات اللازمة لتعزيز الوعي بالظروف البحرية والعمليات.

كما تعتزم الولايات المتحدة تقوية القدرة الدفاعية للقوات على الأرض والعمليات الخاصة في أوكرانيا وبقائها على قيد الحياة من خلال توفير بنادق القنص وقاذفات القنابل الصاروخية ورادارات المدفعية المضادة.

وبحسب البنتاجون فإن واشنطن لا تزال ملتزمة بمساعدة أوكرانيا على تطبيق أحكام قانون الأمن القومي لعام 2018 في أوكرانيا لتعزيز السيطرة المدنية الديمقراطية على الجيش.

المساعدات ستدعم قدرة أوكرانيا على الدفاع عن سلامتها الإقليمية، على أن يصل بالمنحة الأخير إجمالي المساعدات الأمنية الأمريكية إلى أوكرانيا إلى 1.5 مليار دولار منذ عام 2014.

ولكن يرى مراقبون أن الخطوة الأمريكية هذه قد تغضب روسيا وخاصة أن حالة من العداء تسود العلاقات بين روسيا وأوكرانيا .

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق