الاخبار العالمية

أسلحة أمريكية لأوكرانيا ستغضب روسيا

أقرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) مبلغ 250 مليون دولار مساعدات لأوكرانيا لدعم صناديق التعاون الأمني وبأسلحة من الجيل الثالث لتعزيز قدراتها البحرية والبرية وفي مجال الحرب الإلكترونية.

وأكد البنتاجون، في بيان، أن هذه الأموال تأتي لدعم العلاقة الدفاعية طويلة الأمد بين الولايات المتحدة وأوكرانيا؛ لتوفير المزيد من التدريب والجهود والمعدات والاستشارات لبناء قدرات القوات المسلحة الأوكرانية.

وأشار إلى أن الأموال الجديدة ستوفر معدات لدعم برامج التدريب المستمرة والاحتياجات التشغيلية، بما في ذلك القدرات اللازمة لتعزيز الوعي بالظروف البحرية والعمليات.

كما تعتزم الولايات المتحدة تقوية القدرة الدفاعية للقوات على الأرض والعمليات الخاصة في أوكرانيا وبقائها على قيد الحياة من خلال توفير بنادق القنص وقاذفات القنابل الصاروخية ورادارات المدفعية المضادة.

وبحسب البنتاجون فإن واشنطن لا تزال ملتزمة بمساعدة أوكرانيا على تطبيق أحكام قانون الأمن القومي لعام 2018 في أوكرانيا لتعزيز السيطرة المدنية الديمقراطية على الجيش.

المساعدات ستدعم قدرة أوكرانيا على الدفاع عن سلامتها الإقليمية، على أن يصل بالمنحة الأخير إجمالي المساعدات الأمنية الأمريكية إلى أوكرانيا إلى 1.5 مليار دولار منذ عام 2014.

ولكن يرى مراقبون أن الخطوة الأمريكية هذه قد تغضب روسيا وخاصة أن حالة من العداء تسود العلاقات بين روسيا وأوكرانيا .

القوات المسلحة الأوكرانية

هي القوات المسلحة الرسمية التي تحمي دولة أوكرانيا، تأسست القوات في سنة 1917 وأعيد تأسيسها بعد استقلال أوكرانيا من الاتحاد السوفيتي في عام 1991 وتتضمن هذه القوات القوات البرية الأوكرانية و القوة الجوية الأوكرانية و البحرية الأوكرانية ويبلغ تعداد هذه القوات 256 ألف جندي والقائد الأعلى للقوات هو رئيس جمهورية أوكرانيا ووزير الدفاع هو في الرتبة الثانية .

و من الحروب التي شاركت بها هذه القوات هي غزو العراق في عام 2003 وفي أزمة القرم 2014، وهذه القوات لم تنحاز مع أي طرف خلال الثورة الأوكرانية 2014، لكن حاليا هذه القوات على شفير حرب مع روسيا بسبب غزوها لشبه جزيرة القرم وكذلك بسبب تدخلاتها السياسية في جنوب شرق أوكرانيا، ويعتقد أن لدى أوكرانيا سلاح نووي لكن أوكرانيا لم تعلن ذلك حتى الآن.

مؤسسات عسكرية أخرى في أوكرانيا

تتكون القوات المسلحة الأوكرانية خارج اختصاص وزارة الدفاع:

قوات الداخلية → الحرس الوطني (وزارة الداخلية): 33،300 (بما في ذلك 600 من العمال المدنيين) الآلية Militsiya (وزارة الشؤون الداخلية) حرس الحدود: 50،000 (بما في ذلك 8،000 موظف مدني) الحرس البحر الأوكراني – خفر السواحل داخل جهاز حرس الحدود من دولة أوكرانيا القوات العسكرية المختلفة من إدارة امن الدولة (أي اسم عام) قوات الدفاع المدني (وزارة الحالات الطارئة): 10،218 (بما في ذلك العاملين المدنيين 668) خدمة نقل خاصة من أوكرانيا – (وزارة النقل والاتصالات) وإن لم يكن مكونات للقوات المسلحة، من المفترض عسكرة هذه المؤسسات بأن تعمل تحت قيادة القوات المسلحة “في زمن الحرب.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق