الاخبار العالمية

Raytheon سلاح ذكي جديد وهذه مميزاته

أكملت Raytheon جميع عمليات اختبار التشغيل الخاصة بسلاحها الذكي الجديد StormBreaker ، مما جعلها خطوة واحدة نحو تحقيق القدرة التشغيلية الأولية.

وقال نائب رئيس Raytheon Air Warfare Systems ، كيم إرنزن: “لقد تم اختبار جميع أوضاع تشغيل StormBreaker بدقة في السيناريوهات ذات الصلة من الناحية التشغيلية ضد أهداف العالم الحقيقي في البيئات التي تشبه ظروف ساحة المعركة الفعلية.

و من خلال جهاز البحث عن وضع ثلاثي الأطوار و datalink ، فإن هذا السلاح الذكي سوف يغلق فجوة في القدرات ويجعل الطقس المعاكس غير ذي صلة.

آلية عمل جهاز البحث

في الوضع العادي ، يستخدم جهاز البحث الوضع الثلاثي التصوير بالأشعة تحت الحمراء (الوضع الأول) ورادار الموجات الملليمترية (الوضع الثاني) لمساعدة الطيارين المقاتلين على ضرب الأهداف المتحركة من نطاقات المواجهة ,وفي الظروف المناخية السيئة يستخدم الوضع العالي تقنيات توجيه الليزر شبه النشطة للوصول إلى الأهداف.

وتم تصميم برنامج الأسلحة الذكية Raytheon StormBreaker لاستخدامه من قبل سلاح الجو الأمريكي (USAF) ، والذي تطلب طريقة أفضل لتعزيز قدرات مقاتلي الحرب ضد الخصوم في ظروف بصرية سيئة.

كما يمكن لجهاز البحث في الوضع الثلاثي اكتشاف الأهداف من خلال الغبار والحطام في ساحة المعركة وإعطاء الطيارين صورة واضحة على الرغم من الظروف الجوية الصعبة.

و السلاح الذكي هذا يمكن أن يطير أكثر من 45 ميلًا لضرب هدف ، مما يعني أن الطيارين يمكنهم إطلاق السلاح على مسافة أكثر أمانًا. كما أنه يوفر المال من خلال تقليل أوقات الطيران والحاجة إلى عدد أقل من الهجمات.

لقد اكتملت الاختبارات التشغيلية الآن للأسلحة الذكية ، كما أن أعمال التكامل جارية ,و تسعى كل من القوات الجوية الأمريكية والقوات البحرية الأمريكية استخدام StormBreaker مع Lockheed Martin F-35 Lightning و Boeing F / A-18 Super Hornet .

وفي أبريل 2018 ، نجحت Raytheon في دمج StormBreaker على طائرة بوينج F-15E Strike Eagle .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق