الجيش الأمريكي يسعى للحصول على سيارات بردلي Bradley القتالية الحديثة

بواسطة Hanan

خضعت سيارة برادلي القتالية لأربعة ترقيات رئيسية منذ طرحها في عام 1981 ويخطط الآن الجيش الأمريكي للحصول على هذه السيارة التي أثبتت قوتها على نظام تعقب جديد.

وفقًا للإشعار الذي صدر مؤخرًا على الموقع الإلكتروني الرئيسي للحكومة الأمريكية المتعاقدة ، تقوم قيادة تطوير قدرات القتال القتالية التابعة للجيش الأمريكي (CCDC) – قوة المركبة الأرضية وتنقلاتها (GVPM) بإجراء مسح للسوق لتحديد المصادر المحتملة ذات الخبرة اللازمة لدعم التعديل السريع لل مركبة Bradley من حلبة المسار المعدني إلى حلبة المسار المطاطية المجزأة.

يجب أن تكون أنظمة التتبع المستقبلية لسيارات Bradley قابلة للتطبيق وقابلة للتكيف مع البيئة العسكرية ، وفقًا للإشعار. تشمل هذه البيئة ظروف التشغيل المحيطة القصوى من -40 درجة مئوية إلى 60 درجة مئوية (-40 درجة إلى 140 درجة فهرنهايت) ، وظروف التخزين من -51 درجة مئوية إلى 71 درجة مئوية (-60 درجة إلى 160 درجة فهرنهايت) ، وكذلك صدمة شديدة والاهتزاز.

من المتوقع أن تتضمن مركبة القتال Bradley القدرة على امتلاك قدرة القرفصاء.

“إذا كان تعديل السيارة مطلوبًا ، فيجب تحديد التغييرات المطلوبة ومقدار الوقت ومستوى الجهد اللازم لجعل النظام فعالًا. يمكن الحصول على التعديلات الرئيسية للبدن السفلي ، ولكن تقليل التعديلات إلى أدنى حد ممكن “.

أم\أم32 برادلي

هي مركبة مشاة قتالية أمريكية الصنع، وهي تحمل اسم الجنرال عمر برادلي. وهي في طور الخدمة في كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية.

خصائصها

يبلغ وزن الإم2 برادلي 30,4 طن وطولها 6,55 م وعرضها 3,6 م وارتفاعها 2,98 م. تبلغ سرعتها 66 كم/س. ويتألف طاقمها من 3 أفراد وحمولتها 6 جنود.

ويتراوح طاقم المدرعة الأمريكية بين ثلاثة إلى ستة أفراد، وطولها 6.5 مترا، وعرضها 3.28 مترا، وارتفاع أعلى نقطة فيها يصل إلى 3.38 مترا.

للمدرعة قدره عالية على القتال والمناورة ودقة الاصابة من الطلقة الأولى كما انها توفر حماية كبيرة للطاقم ويوجد فيها البرج وهو يحتوي على جميع الأسلحة ويدور 360 درجة.

التسليح

يتكون تسليح المدرعة من مدفع رئيسي عيار 25 مم، ومدفع رشاش عيار 7.62، ومنصتي إطلاق صواريخ مضادة للدبابات، إضافة إلى نظام إطلاق قنابل الدخان.

وتستطيع المدرعة حمل 900 طلقة للمدفع الرئيسي، وأربعة آلاف رصاصة للمدفع الرشاش، وسبع قذائف مضادة للدبابات، و8 قنابل دخان.

مشاركتها في الحروب

شاركت البرادلي في حربي الخليج الثانية والثالثة وكان عدد العربات المدمرة بكل منهما 20 ثم 55 (حتى بداية 2006)

شاركت في التدخل العسكري في اليمن

المستخدمون

تستخدم المدرعة من قبل ثلاث دول فقط:

الولايات المتحدة
السعودية
لبنان

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا