سلاح الجو الأمريكي يوضح قدرات GBU-39 للقنابل الذكية

بواسطة Hanan

أصدرت قيادة القتال الجوي الأمريكية لقطات من الضربات الجوية من طراز F-16 والتي تضمنت GBU-39 قنابل صغيرة القطر في نطاق التجارب والتدريب في نيفادا.

وفي مقطع فيديو نُشر على صفحتنا على موقع Facebook على الإنترنت ، يوم الجمعة ، أظهر قدرات GBU-39 Small Diameter Bomb أو قنبلة ذكية بمدى يزيد عن 45 ميلًا.

ووفقًا لمسؤولي القوات الجوية ، فإن قنبلة GBU-39B الصغيرة ذات القطر ، أو SDB ، هي عبارة عن ذخيرة موجهة في كل الأحوال الجوية ، ليلاً أو نهارًا ، فئة 250 رطل موجهة.

ويعتمد SDB على النظام العالمي لتحديد المواقع لتوفير التنقل إلى الهدف. بالإضافة إلى ذلك ، يسمح حجمها الصغير بزيادة حمل الطائرات لتحقيق عمليات قتل متعددة لكل طلعة جوية ويقلل بشكل طبيعي من احتمال حدوث أضرار جانبية.

تم تجهيز SDB الأصلي مع نظام الملاحة بالقصور الذاتي بمساعدة GPS لمهاجمة أهداف ثابتة / ثابتة مثل مستودعات الوقود ، والمخابئ ، إلخ.

كمايوفر SDB قدرة تحويلية على المقاتل الذي يزيد من حمل الأسلحة الذكية من خلال وضع ما يصل إلى أربعة أسلحة ذكية في كل موقع متجر 1760.

ونظام الأسلحة قادر على مواجهة نطاقات تتجاوز 46 ميلًا بحريًا. يمكن استهداف النظام وإطلاقه ضد أهداف فردية أو متعددة. يتم تحميل إحداثيات الهدف SDB في السلاح قبل إطلاقها إما على الأرض أو في الهواء من قبل الطاقم. بمجرد إطلاق السلاح ، يعتمد على GPS / INS للتنقل الذاتي إلى نقطة التأثير المطلوبة.

يمكن لجهاز GBU-39 SDB أن يذهب على متن F-15E Strike Eagle و F-16 Fighting Falcon و F-35 Lightning II و Panavia Tornado و JAS-39 Gripen و AC-130W حربية وحتى B-1 Lancer و B-52 Lancer و B-52 Stratofortress المفجرين.

GBU-39 Small Diameter Bomb

Short piece with JTACs calling in airstrikes at the Nevada Test and Training Range. F-16 attack featuring GBU-39 Small Diameter Bombs. Nellis Air Force Base

Gepostet von Air Combat Command am Donnerstag, 23. Mai 2019

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا