الاخبار العالمية

صواريخ باليستية صينية جديدة تطلق من الغواصات

نجح جيش تحرير الشعب الصيني – البحرية في اختبار الجيل التالي بنجاح من صاروخ باليستي تم إطلاقه بواسطة الغواصة في 2 يونيو.

وفقًا لعدة تقارير إعلامية ، أطلقت البحرية الصينية صاروخًا باليستيًا جديدًا يطلق عليه غواصة (SLBM) ، ويُزعم أنه JL-3 ، في خليج بوهاي بالقرب من شبه جزيرة شاندونغ في 4 ساعات و 28 دقيقة في صباح يوم 2 يونيو 2019.

تم رصد اختبارات SLBM الصينية الجديدة من قبل العديد من الشهود والصيادين.

يحتوي صاروخ JL-3 من الجيل الثالث الذي يعمل بالوقود الصلب ، والذي يجب استخدامه لتجهيز غواصات الصواريخ النووية الصينية من الجيل التالي ، على مدى عابر للقارات (يصل إلى 12-14 ألف كم) وهو قادر على حمل ما يصل إلى عشرة رؤوس حربية مستقلة. .

في وقت سابق ، أصدرت إدارة الأمن البحري في مقاطعة لياونينغ تحذيرا للملاحة بشأن إغلاق المنطقة البحرية لـ “التدريبات العسكرية” في منطقة خليج بوهاي في 2 يونيو 2019.

وفقًا لـ Jane’s Missiles & Rockets ، فإن JL-3 SLBM يهدف إلى تسليح فئة غواصة الصواريخ البالستية (SSBN) من الجيل التالي من طراز 096 ، ومن المتوقع أن تدخل الخدمة الأولى في أواخر عام 2020.

وسلسلة JL أو Julang – التي تعني “الموجة الكبيرة” باللغة الصينية – هي صواريخ باليستية عابرة للقارات مصممة لغواصات تعمل بالطاقة النووية في الصين ، كجزء من استراتيجية جيش التحرير الشعبي لتوسيع قدرات الردع النووي للبلاد من البر إلى البحر.


الحرب بين واشنطن وبكين ستكون كارثة والصين ستمضي بها للنهاية

وفي سياق متصل قال وزير الدفاع الصيني، وي فنغ خه، من أن أي نزاع مسلح بين بلاده والولايات المتحدة سيكون كارثة، منددا بدعم واشنطن لانفصال تايوان وبتنفيذها عمليات في بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه.

وشدد الوزير الصيني، في كلمة ألقاها، اليوم الأحد، أمام منتدى “شانغري-لا” الأمني في سنغافورة، على أن الصين “ستقاتل حتى النهاية” إذا كانت الولايات المتحدة تريد الصراع بشأن القضايا التجارية، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن بكين تبقي الباب مفتوحا أمام إمكانية الحوار مع واشنطن إذا رغبت في ذلك.

وأما بخصوص مسألة جزيرة تايوان، فتعهد الوزير بأن الصين “ستقاتل حتى النهاية” كل من يحاول الفصل بينها وتايوان التي تعتبرها بكين جزءا من أراضيها، وشدد على أن محاولات تقسيم البلاد لن تنجح، وأي تدخل في مسألة تايوان محكوم عليه بالفشل، مهددا باستعادتها بالقوة إذا لزم الأمر.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق