الخليج العربي

طيران التحالف يدمر دبابة و3 عربات للحوثيين في غارات بالضالع

دمرت غارات نفذتها مقاتلات التحالف العربي، آليات عسكرية ثقيلة تابعة للحوثيين في محافظة الضالع جنوب اليمن.

وقال مصدر عسكري يمني، إن الغارات استهدفت تجمعات وآليات لجماعة “أنصار الله” في منطقة حجر، غربي مدينة الضالع.

وبحسبما أورده موقع “سبتمبر نت” التابع لوزارة الدفاع اليمنية، فإن الغارات أسفرت عن تدمير دبابة و3 عربات، إضافة إلى سقوط العشرات بين قتيل وجريح.

وأعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، أواخر شهر مايو، بدء عملية عسكرية تستهدف مواقع تابعة لجماعة “أنصار الله” في محافظة الضالع جنوبي البلاد.

وقال التحالف إن العملية العسكرية تتوافق مع القانون الدولي والإنساني، مؤكدا اتخاذه كافة الإجراءات الوقائية لحماية المدنيين.

وأشار إلى أن العملية تهدف إلى تحييد قدرات الحوثيين على تنفيذ الأعمال “العدائية والإرهابية”، داعيا المدنيين في محافظة الضالع إلى عدم الاقتراب من المواقع المستهدفة.

وشدد التحالف على أن جهوده مستمرة في مجال “مكافحة التنظيمات الإرهابية لحفظ الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي”.

وتقود السعودية منذ مارس 2015، تحالفا عسكريا عربيا يدعم القوات اليمنية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي في مواجهة الحوثيين، الذين يسيطرون على بعض المحافظات اليمنية، منها العاصمة صنعاء، منذ 2014.

هجوم مباغت للجيش اليمني يمكنه من السيطرة على مواقع استراتيجية

وكان الجيش اليمن شن هجوما مباغتا على مناطق يسيطر عليها الحوثيين اليوم الجمعة،تمكن الجيش من إستعادة عدة مناطق وهي تباب (هضاب) الصعاب والعُتيمة” ومثلث سبعة في مديرية باقِم شمالي محافظة صعدة.

وتكمن أهمية هذه الخطوة في تمكن الجيش من خلال السيطرة على تلك المناطق فيي قطع خطوط الإمداد عن ميليشيات الانقلابيين ما بين باقم والربوعة.

وأشتركت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية مع قوات الجيش اليمنى في الهجوم، وقصفت مواقع وتعزيزات المليشيات، مما أوقع العديد من القتلى والجرحى في صفوف المتمردين وتدمير عدد من الآليات التابعة لهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق