الخليج العربي

هجوم مباغت للجيش اليمني يمكنه من السيطرة على مواقع استراتيجية

في هجوم مباغت للجيش اليمني على مناطق يسيطر عليها الحوثيين اليوم الجمعة،تمكن الجيش من إستعادة عدة مناطق وهي تباب (هضاب) الصعاب والعُتيمة” ومثلث سبعة في مديرية باقِم شمالي محافظة صعدة.

وتكمن أهمية هذه الخطوة في تمكن الجيش من خلال السيطرة على تلك المناطق فيي قطع خطوط الإمداد عن ميليشيات الانقلابيين ما بين باقم والربوعة.

التحالف العربي يتدخل

وأشتركت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية مع قوات الجيش اليمنى في الهجوم، وقصفت مواقع وتعزيزات المليشيات، مما أوقع العديد من القتلى والجرحى في صفوف المتمردين وتدمير عدد من الآليات التابعة لهم.

إحباط هجوم لميليشيا الحوثي على ألوية العمالقة جنوبي الحديدة

وفي وقت سابق تمكنت القوات المشتركة من صد هجوما لميليشيات الحوثي الإرهابية مصحوبا بقصف مكثف على مواقعها في مديرية حيس جنوبي محافظة الحديدة.

وقالت مصادر عسكرية ان الحوثيين شنوا هجوماً على مواقع ألوية العمالقة في منطقة بني مغاري شمالي حيس بعد  قصف مدفعي  وبالأسلحة الرشاشة، مشيرة إلى أن مجاميع من الحوثيين لم تستطع التقدم في تلك المواقع. وأسفرت المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى.

القيادي الحوثي أبو علي المتوكل قتيلا

وفي السياق ذاته، أفادت مصادر بمقتل القيادي الميداني الحوثي أبو علي المتوكل مع 14 آخرين، بالإضافة إلى سقوط عدد من الجرحى، وأسر اثنين من المتمردين في المواجهات التي دارت بين القوات المشتركة والحزام الأمني مع ميليشيات الحوثي، في أطراف منطقة الفاخر غربي مديرية قعطبة شمالي محافظة الضالع.

التحالف يواصل ملاحقة الإرهابيين

وكان طيران التحالف العربي قد جدد، قصفه العنيف على مواقع وأهداف للحوثيين شمال العاصمة صنعاء.

واستهدف الطيران بثلاث غارات على الأقل قاعدة الديلمي، بالقرب من مطار صنعاء الدولي، ومواقع أخرى بمديرية بني الحارث.

كما استهدف الطيران بأربع غارات معسكر الفريجة الواقع بمديرية أرحب شمال العاصمة، بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران في سماء المنطقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق