الاخبار العالمية

مقاتلات إماراتية تقوم بعمليات مشتركة مع طائرات أمريكية من طراز F-35

أعلن سلاح الجو الأمريكي أن طائرة تابعة لسلاح الجو الإماراتي ميراج 2000 و F-16 Desert Falcon و F-35A Lightning II قامت برحلة شراكة في منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية ، 29 مايو 2019.

ووفقًا لبيان صحفي أصدرته القوات الجوية الأمريكية ، فقد تم إجراء الرحلة لمواصلة بناء العلاقات العسكرية بين الجيش والإمارات العربية المتحدة.

وقال البيان إن”القوات الجوية الأمريكية والقوات الجوية الإماراتية تتعاونان في رحلة شراكة في منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية”.

تجدر الإشارة إلى أن القوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة لديها خطط لشراء سربتين من مقاتلي F-35 Joint Strike Fighters.

ووفقًا لمصادر عسكرية ، تسعى الإمارات العربية المتحدة إلى شراء أسطولها الخاص من الطائرات الحربية المتقدمة من طراز F-35 ، التي بناها عملاق الدفاع الأمريكي لوكهيد مارتن ، وسط تقارير عن تحالف إسرائيلي خليجي متزايد ضد إيران.

في السابق ، ذكرت مصادر عسكرية على دراية بالأمر أن “المحادثات بين الطرفين تركز على] الأنظمة الحساسة في الطائرة التي تحتاج إلى تصريح تصدير”. ورفضت المصادر الكشف عن قيمة الصفقة لكنها قالت إنها ستكون تقتصر في المرحلة الأولى على شراء سربين ، أو 24 طائرة.

تقوم صناعة الدفاع الأمريكية بتطوير وإدخال عائلة من طراز F-35 من الجيل الخامس من الطائرات المقاتلة الضاربة التي تدمج تقنيات التخفي مع أجهزة الاستشعار المتقدمة وقدرات الشبكات الحاسوبية للقوات الجوية للولايات المتحدة ، وسلاح مشاة البحرية ، والبحرية ، وثمانية من الشركاء الدوليين ، وأربعة عسكريين أجانب مبيعات العملاء.

تتكون العائلة من ثلاثة أنواع مختلفة من الطائرات. سوف يكمل البديل F-35A التابع لسلاح الجو أسطول طائرات F-22A ومن المتوقع أن يحل محل قدرات الهجوم جو-أرض للطائرات F-16 و A-10. سيحل طراز F-35B من سلاح مشاة البحرية محل الطائرة F / A-18 و AV-8B. سوف يكمل متغير F-35C الخاص بالبحرية طائرة F / A-18E / F.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق