الاخبار العالمية

سلاح الطيران الروسي يتسلم طائرة “سو-25 إس إم 3″الغراب الخارق

أعلن ناطق باسم المنطقة العسكرية الجنوبية للجيش الروسي، أنّ “سلاح الطيران التكتيكي في الجيش الرابع للقوات الجوية والفضائية الروسية تسلّم مقاتلة “سو-25 إس إم 3″ المعروفة بـ”الغراب الخارق”.

وبيّن أنّ “الطائرة ​الجديدة​ وصلت جوًّا من ​المصنع​ في إقليم ستافروبول، بعد أن قطعت مسافة 800 كيلومتر”، موضحًا أنّ “وحدات الجيش الخامس كانت قد تسلّمت في وقت سابق 3 طائرات من هذا النوع”.

وبوصول الطائرة الجديدة، تشكّل سرب كامل لمقاتلات “سو-25 إس إم 3” المطورة.

يُذكر أنّ “سو-25 إس إم 3” هي نسخة مطوّرة لمقاتلة “سو-25″ (الغراب) السوفايتية الصنع الّتي قامت بأوّل رحلة جويّة لها عام 1975. وبمقدور”الغراب الخارق” إطلاق ​الصواريخ​ وإسقاط القنابل وهو بعيد عن مواقع العدو وحتى من فوق السحب.

مقاتلة “سو-25 إس إم 3” المطورة

يصفها الطيارون العسكريون بالدبابة الطائرة، دخلت الخدمة في صفوف القوات الجوية الروسية في عام 1975. ويتم تجديد شبابها بين الفينة والأخرى حتى تواكب ركب العصر.

وقد تم تطوير الكثير من طائرات “سو-25” إلى مستوى “سو-25 إس إم”. وأخيرا بدئ بتطويرها إلى مستوى “سو-25 إس إم 3”. وتسلمت القوات الجوية الروسية أولى دفعات طائرات “سو-25 إس إم 3″، في فبراير/شباط من عام 2013. والآن يخضع المزيد من طائرات “سو-25 إس إم” للعملية التطويرية التحديثية.

وحصلت طائرة “سو-25 إس إم 3” على إلكترونيات الطيران الجديدة الروسية الصنع التي تمكّن الطائرة من استخدام الصواريخ الأكثر تطورا والقنابل الموجهة، وتمكّنها من خوض المعركة الجوية بالإضافة إلى مهاجمة الأهداف الأرضية على اختلاف أنواعها.

وتم إكساب طائرة “سو-25 إس إم 3” القدرة على مكافحة طائرات العدو الموجهة عن بعد التي هي بدون طيار، بمنتهى الفعالية، فهذه الطائرة تستطيع استخدام سرعات شتى بدءا من 1000 كيلومتر في الساعة وانتهاءا بـ100 كيلومتر في الساعة، وبمقدورها بالتالي الوصول إلى مكان وجود طائرات الدرونز المعادية في أسرع وقت، ومهاجمتها بغير استعجال.

المصدر
المزيد هنا
الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق