الاخبار العالمية

صفقة أسلحة قيمتها 127 مليون دولار بين شركة “ألبرت”الإسرائيلية و دولة آسيوية

كشفت صحيفة “معاريف” العبرية، مساء الأحد، أن شركة الصناعات العسكرية الإسرائيلية، وقعت على صفقة أسلحة مع دولة آسيوية.

وقالت الصحيفة العبرية، إن الصفقة مع الدولة التي لم يتم السماح بنشر اسمها، بقيمة 127 مليون دولار أمريكي.

واضافت الصحيفة، أن الصفقة تشمل بيع أسلحة متطورة، ووسائل تكنولوجية عسكرية، وأجهزة تنصت وتجسس، ووسائل حماية للدبابات والمركبات العسكرية.

وأشارت الصحيفة العبرية، الى أن العقد بين شركة “ألبرت” والدولة الآسيوية، مدته 3 سنوات، وبموجبه سيتم نقل الأسلحة للدولة على عدة مراحل.

لمحة عن شركة الصناعات العسكرية الإسرائيلية

شركة صناعات السلاح الإسرائيلية IWI، التي كانت في السابق تعرف بقسم ماجن في شركة الصناعات العسكرية الإسرائيلية المحدودة، هي شركة تصنيع إسرائيلية للأسلحة النارية، تأسست في عام 1933 وكانت وحدة تصنيع الأسلحة الصغيرة في مصنع الجيش الإسرائيلي وفي عام 2005، تمت خصخصتها وإعادة تسميها بالاسم الحالي بعد أن كانت مملوكة للدولة.

تمتلك صناعات السلاح الإسرائيلية العديد من المصانع في الخارج لتصنيع الأسلحة للأسواق المحلية، ففي الهند تنشئ مركزاً مشتركاً للتصنيع مع (تمتلك الشركة الإسرائيلية 49 ٪ من المصنع، وبونج لويد 51 ٪ من المصنع).

وهو أول مصنع خاص للأسلحة الصغيرة في الهند، وسيقوم المصنع بتصنيع الأسلحة النارية للجيش الهندي. وقالت الشركة في عام 2017 إنها تتوقع مناقصات مع الجيش الهندي في المنطقة بقيم تتراوح بين 200 و300 مليون دولار.

خط الانتاج

تشمل منظومات الأسلحة التي تنتجها صناعات السلاح الإسرائيلية خطوط إنتاج الرشاش المصغر عوزي ومسدسات باراك وأريحا ورشاشات النقب والجليل الخفيفة و بندقية تافور، فالجليل هو بندقية هجومية مدمجة والنقب هو المدفع الرشاش الخفيف الرئيسي للشركة، وأريحا 941 هو مسدس نصف أوتوماتيكي وتافور هي بندقية هجومية.

في الثمانينيات من القرن الماضي ، تعاقدت ماغنوم ريسيرش وهي مصنِّع أمريكي للأسلحة النارية، مع آي دبليو آي لإعادة تصميم وتصنيع عيارات ماغنوم ( .44 ماغنوم ، .357 ماغنوم و .50 إيه إي ) للمسدسات نصف الأوتوماتيكية، وكانت النتيجة المسدس نسر الصحراء .

بنادق القنص

في عام 2014، أطلق صناعات السلاح بندقية القنص آي دبليو آي دان .338، وتم تصميم البندقية لخفة الوزن وإحكام الحمل فالشاسيه مصنوع من سبائك الألومنيوم، والبرميل العائم الخفيف الحر بكول 737 مم (29 بوصة) وتزن البندقية الجديدة 6.9 كيلوجرام (15.2 رطلاً) بدون خزينة أو ذخيرة أو تلسكوب أو مرتكز، كما أنها عبارة عن بندقية قنص تعمل بالبراغي بعيار 0.338 لابوا ماغنوم، مع نطاق فعّال حوالي 1200 متر.

في عام 2014، تم اختيار بندقية دان 0.338 كبندقية قنص جديدة لوحدة القوة الجوية الخاصة التابعة للجيش البريطاني، وتم استخدام بندقية القنص دان من قبل تلك الوحدة ضد قادة داعش في سوريا والعراق.

الوسوم

Hanan

مراسل صحيفه الدفاع والتسليح الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق