ولي العهد يلتقي نائب رئيس المجلس العسكري السوداني

بواسطة Hanan

التقى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان في جدة مساء الخميس، نائب رئيس المجلس الانتقالي السوداني، الفريق أول محمد حمدان دقلو الذي يزور السعودية، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية.

وبحسب الوكالة، جرى خلال اللقاء، بحث التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، إلى جانب استعراض مستجدات الأحداث على الساحة الإقليمية.

وحضر اللقاء المتحدث الرسمي باسم المجلس العسكري السوداني الفريق شمس الدين كباشي.


نائب رئيس “العسكري” السوداني “حميدتي” يصل السعودية

الفريق أول محمد حمدان دقلو، وصل إلى جدة مساء الخميس، وكان في استقباله بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة.

والزيارة تعدّ الأولى لنائب رئيس المجلس العسكري خارج السودان، وذلك منذ توليه المنصب، عقب عزل المجلس العسكري الرئيس عمر البشير، في 11 نيسان/ أبريل الماضي.

ولم يعرف مدة الزيارة، كما لم يتم الفصح عن معلومات وأهداف الزيارة هذه.

وكانت السعودية، أعلنت الأسبوع الماضي، عن إيداع مبلغ 937.5 مليون ريال سعودي، (250 مليون دولار أميركي)، لحساب بنك السودان المركزي، في إطار دعمها للتنمية في البلاد.

وقال وزير المالية السعودي محمد بن عبدالله الجدعان إن:”هذه الوديعة تأتي امتدادا لدعم السعودية للسودان”، لافتا إلى أن هذا الدعم “سيعزز الوضعين المالي والاقتصادي في السودان، وخصوصا سعر صرف الجنيه السوداني”، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السعودية.

يذكر أن منذ 6 نيسان/ أبريل الماضي، يعتصم آلاف السودانيين أمام مقر قيادة الجيش بالخرطوم؛ للضغط على المجلس العسكري، لتسريع عملية تسليم السلطة إلى مدنيين، في ظل مخاوف من التفاف الجيش على مطالب التغيير، كما حدث في دول أخرى، بحسب محتجين.

وعزلت قيادة الجيش البشير من الرئاسة، في 11 نيسان/ أبريل الماضي، بعد ثلاثين عاما في الحكم؛ تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت أواخر العام الماضي؛ تنديدا بتردي الأوضاع الاقتصادية.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا