الاخبار العالمية

تحطم مقاتلة أمريكية من طراز “إيه في 8 هاير -2″في كارولينا

أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، تحطم مقاتلة من طراز “إيه في 8 هاير -2” تابعة لقوات مشاة البحرية الأمريكية، بالقرب من مدينة هافلوك في ولاية كارولينا الشمالية.

وقالت القيادة في بيان نقتله قناة “فوكس نيوز” الأمريكية، “قفز الطيار بالمظلة بآمان، وينقل حاليا إلى مركز كارولينا الطبي الشرقي في مدينة نيو برن لإجراء المزيد من التحاليل، لا توجد حتى الآن تقارير بشأن وقوع إصابات بين المدنيين أو أضرار مادية (على الأرض).

هذا وقد تم تطويق مكان الحادث، ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل أخرى حتى الآن.

وقال مدير خدمات الطوارئ في مقاطعة كرافن، ستانلي كايت، أن “الحادث قد تم الإبلاغ عنه بعد فترة وجيزة من الساعة 6 مساء يوم الإثنين.

وقال شهود عيان لفوكس نيوز، “إن الطيار خرج وظل بالمظلات على الأرض قبل أن تصل الطائرة إلى الأرض. وقال كايت إن الحادث أدى إلى نشوب حريق تم إخماده خلال فترة قصيرة من قبل الطوارئ”.

ماكدونل دوغلاس إيه في-8 بي هارير

هي مقاتلة متعددة المهام من الجيل الثاني من عائلة هارير. تستخدم من عدة بلدان إما للمهام المتعددة الادوار أو لمهام الهجوم الخفيفة. تعمل من على حاملات الطائرات الصغيرة أو السفن الحربية الهجومية البرمائية. تستخدم الطائرة في عدة بلدان الناتو كالمملكة المتحدة وإيطاليا وأسبانيا والولايات المتحدة.

تعرف الطائرة بإيه في – 8 بي هارير الثانية لدي سلاح البحرية الأمريكية، وهارير جي ار 7 / جي ار 9 لدي الخدمة البريطانية. وتمتلك الولايات المتحدة قرابة 119 مقاتلة من هذا النوع وسيتم استبدالهم بالمستقبل القريب بالمقاتلة إف-35 وتتسع الطائرة لطيار واحد وتبلغ تكلفتها 23.7 مليون دولار أمريكي .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق