الشرق الاوسط

طائرات غربية تجوب العراق بحثا عن البغدادي

ذكرت صحيفة ديلي إكسبريس البريطانية، إن بريطانيا ودول غربية تبحث عن زعيم تنظيم داعش أبوبكر البغدادي في ليبيا بعد ورود أنباء عن احتمال وجوده بها بعد انحسار نفوذ تنظيمه في سوريا والعراق.

وأشارت الصحيفة في تقريرها الصادر يوم الأحد، إلى أن طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني تبحث عن البغدادي حيث يُعتقد أنه يختبئ في ليبيا .

وأضافت الصحيفة البريطانية أن الطائرات المقاتلة البريطانية، بمشاركة طائرات حربية إيطالية وأمريكية، نفذت طلعات جوية على مدار الساعة بحثًا عن ”ABB“ وهو الكود الرمزي لتحديد البغدادي كهدف، كما أوردت الصحيفة بأن أي شخص يقتل أو يحتجز زعيم داعش سيحصل على 25 مليون دولار أمريكي مكافأة.

التقرير أشار إلى أن طائرات نفاثة تقلع من وادنجتون في لينكولنشاير في شرق إنجلترا، لغرض جمع الإشارات والمعلومات عن الأفراد والجماعات الذين قد يدعمون الإرهابي البغدادي .

وأشارت الصحيفة إلى أنه “ ليس من الواضح كيف قرر تحالف من القوات العسكرية الغربية بدء البحث عن الإرهابي زعيم داعش في ليبيا“ .

كما كشف التقرير عن معلومات استخباراتية وصفها بالموثوقة من داخل ليبيا تلقتها السلطات البريطانية تثبت وجود البغدادي في البلاد بعد فراره من سوريا، مضيفا بأنه تعرض لمحاولة اغتيال من دائرته المقربة.

ونقل التقرير عن مصدر عسكري بريطاني قوله إن ”من أفادهم بوجود البغدادي شخص موثوق لكن يجب التحقق منه“.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق