الخليج العربي
أخر الأخبار

ردا على العقوبات إيران ستغلق مضيق هرمز

بعد أن قررت أمريكا إيقاف الإعفاءات الممنوحة لمشتريي الخام الإيراني، ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن الحرس الثوري كرر تهديده بإغلاق مضيق هرمز الاستراتيجي.

نقلت وكالة “تسنيم” للأنباء عن مصدر في وزارة النفط الإيرانية لم تفصح عنه، قوله إن الولايات المتحدة لن تنجح في وقف صادرات النفط الإيرانية.

وحسب “رويترز” ذكر البيت الأبيض في بيان اليوم أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرر عدم تمديد الإعفاءات التي تتيح لبعض مستوردي النفط الإيراني مواصلة الشراء دون مواجهة عقوبات أمريكية عندما يحل أجلها في مايو/ أيار.

ونقلت وكالة أنباء “فارس” عن الجنرال علي رضا تنكسيري قوله اليوم “وفقا للقانون الدولي فإن مضيق هرمز ممر بحري وإذا مُنعنا من استخدامه فسوف نغلقه”.

وقيام إيران بإغلاق مضيق هرمز سيمنع وصول نفط الخليج العربي للعالم هذا من جهة ومن جهة ثانية سيكون سببا في نشوب حرب عسكرية مع القوات الأمريكية المرابطة في الخليج العربي من جهة ثانية .

واشنطن ترد على تهديد إيران 

ردت الولايات المتحدة سريعا، الاثنين، على تهديد النظام الإيراني بغلق مضيق هرمز الاستراتيجي، عقب قرار واشنطن إنهاء الإعفاءات الممنوحة لعدد من الدول المستوردة للنفط الإيراني.

وقال مسؤول كبير في الإدارة الأميركية، إن أي تحرك من إيران لإغلاق المضيق، الذي تمر عبره 40 في المئة من إمدادات النفط العالمية، لن يكون مبررا ولا مقبولا، وفق “رويترز”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق