قوات عسكرية من دول الخليج في البحرين لحفظ الأمن ومواجهة الاحتجاجات

بواسطة f 35

شرعت القوات السعودية والخليجية في الدخول الى البحرين واسط تشكيل امني مكون من 2000 جندي ستساعد في حفظ النظام والأمن في البحرين، بينما أكد مستشار للبلاط الملكي في البحرين أن قوات دول خليجية وصلت بالفعل الى الجزيرة.


وقال نبيل الحمر، وهو وزير إعلام سابق في البحرين ومستشار للأسرة في رسالة على موقع تويتر: إن قوات من مجلس التعاون الخليجي وصلت إلى البحرين للحفاظ على النظام والأمن.
وجاءت هذه التقارير بعد أن اشتبكت شرطة البحرين أمس الأحد مع محتجين غالبيتهم من

الشيعة في واحدة من أكثر المواجهات عنفا منذ مقتل سبعة خلال احتجاجات الشهر الماضي. ومن ناحيته ،أعلن رئيس لجنة الشئون الخارجية والأمن الوطنى بمجلس النواب البحرينى عادل المعاودة أن قوات سعودية قد وصلت الى بلاده .

وقال:إن قوات أخرى خليجية ستصل اليوم فى محاولة لتعزيز الأمن. وقال المعاودة – فى مقابلة مع راديو سوا الأمريكى اليوم "الاثنين" – ان قوات سعودية وصلت بالفعل وفى الطريق قوات خليجية أخرى أيضا تصل اليوم ..مؤكدا ان البحرين قادرة على الحل الامنى،ولكنها تحاول ان تتجنب هذا بقدر الاستطاعة .
وأضاف: دول الخليج تصر على أن يكون الخليج كله واحد،ومشكلة أى دولة خليجية هى مشكلة الخليج كله .

ولفت المسئول البحرينى إلى أن القوات الأمنية تحاول استخدام الحد الأدنى من القوة ضد المتظاهرين..وقال:إن "التراخى من قوات الأمن أحيانا ليس نابعا عن ضعف" .

اخبار قد تهمك

6 تعليقات

محمد بن عبدالله 14 مارس 2011 - 17:02

رايحيين البحرين شسون يحفضون الأمن قول رايحين يثيرون الفتنه ويقتلون الشعب هناك مساكين يا شعب البحرين في البحرين الكل منتفض ضد النظام الجائر عندهم والحكومه ما عندها موالين غير 50 ألف تقريبا والباقي هم من البلطجيه والهنود والباكستانيين والأردنيين والسوريين المجنسين هؤلاء من باعوا وطنهم وباعوا نفسهم بالدرجه الاولى هل رأيتم حكومه جيش يقتل شعبه الجيش في البحرين هم من المجنسين بالدرجه الاولى والبحرينين الأشراف رفضوا قتل المواطنين لذى استعانت الحكومه بالقوات الخارجيه وهذا انتهاك سافر لحرمه الدولة البحرينه

رد
ابو عبدالرحمن 15 مارس 2011 - 06:06

نتمنى كل التوفيق من الله لقوات درع الجزيرة والقوات السعودية خاصة لبسط الامن ومساعدة حكومة البحرين في ادارة بلادهم

رد
ابو الحسين 16 مارس 2011 - 15:33

الله يوفقهم وينصرهم على اذناب ايران الفرس المجوس عليهم اللعنة خلهم يلعنون ابو خيرهم

رد
سطام العتيبي 21 مارس 2011 - 10:41

هاذى قوات الطائفيه راحت تنصر فئه على فئه اخرى اتمنى من المطبلين ان تكون لهم كرارمه وان يكونو احرار فى حكمهم البحرنين شعب انتفض على حكومته بسبب التهميش والتجنيس اتمنى ان يجعل كل شخصا منا نفسه مكان البحرنين على ترضى ان يكون متسلط عليك عسكري باكستانى او او بنقالى او هندي او من اي جنسيه عربيه

رد
اف5 22 مارس 2011 - 08:10

الله ينصرهم على من الروافض

رد
عادل الجربي 17 أبريل 2011 - 01:08

للاسف الروافض يخططون من سنين واهل الخليج العربي متساهلين معهم لا وبعد ماسكين مناصب حساسه في هالدول اصحوا يا عالم قبل ما يفوت الاوان وبدل البحرين بس تصير الكويت والسعوديه.

رد

اترك تعليقا