شمال افريقيا

تعزيزات عسكرية كبيرة للجيش الليبي شرقي البلاد

أفاد مصدر عسكري ليبي في الجيش الوطني، اليوم الجمعة ، وصول تعزيزات عسكرية لمدينة غريان بالجبل الغربي والعزيزية جنوب العاصمة طرابلس.

وقال المصدر العسكري الذي فضل عدم الكشف عن أسمه إن “القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية وغرفة عمليات الرئيسية ترسل تعزيزات عسكرية جديدة تتكون من آليات وأفراد لمدينة غريان بالجبل الغربي ومحور العزيزية جنوب العاصمة طرابلس”.

وأضاف إلى أن “قوات الجيش الوطني الليبي لا تزال متمركزة في مواقع بمحاول القتال وتتقدم بخطئي ثابتة في أتجاه وسط العاصمة طرابلس”.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، بقيادة المشير خليفة حفتر، أعلنت ليل الرابع من نيسان/أبريل الجاري، إطلاق عملية للقضاء على ما وصفته بالإرهاب في العاصمة طرابلس، والتي تتواجد فيها حكومة الوفاق المعترف بها دوليا برئاسة، فائز السراج، الذي دعا قواته لمواجهة تحركات قوات حفتر بالقوة، متهما إياه بالانقلاب على الاتفاق السياسي للعام 2015.

اشتباكات عنيفة في مدينة غريان بين قوات الجيش الليبي وعناصر تابعة لحكومة الوفاق

أفاد شهود عيان بوقوع اشتباكات عنيفة، اليوم الجمعة، في مدينة غريان بين قوات الجيش الليبي وعناصر تابعة لحكومة الوفاق.

وأكدوا بأن شباب وقوات مدينة الأصابعة تلتحق بالاشتباكات الدائرة، حيث نصبت كمائن بطول كوبري جندوبة جنوب غريان.

وتشهد العاصمة طرابلس منذ عدة أيام اشتباكات عنيفة في عدد من المحاور حول العاصمة طرابلس بين الكتائب والقوات الموالية للمجلس الرئاسي، وقوات الجيش الوطني التابعة للمشير خليفة حفتر.

وتعاني ليبيا منذ سقوط نظام العقيد معمر القذافي أواخر 2011 من انقسام حاد في مؤسسات الدولة، بين الشرق الذي يديره مجلس النواب والجيش بقيادة خليفة حفتر، بينما يدير المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق برئاسة فائز السراج غربي البلاد، وهي الحكومة المعترف بها دوليا، إلا أنها لم تحظ بثقة البرلمان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق