الأف-18 سايلنت هورنت مره اخري

بواسطة صلاح الدين الأيوبي

مكتب أخبار المنتدي : قامت شركه بوينغ بكشف مزيدا من التفاصيل حول نسختها الجديده من مقاتله F-18 والتي تتميز بخصائص شبحيه تضمن لها تقليل بصمتها الراداريه وعدم كشفها من قبل الرادارات المعاديه. وتنوي شركه بوينغ عرض مجسم لها بالحجم الطبيعي في معرض AERO INDIA 2011 والذي سيقام في الهند بغرض زياده فرص فوزها بالمناقصه الهنديه لشراء 126 مقاتله امام المنافسه العالميه.

ابرز الخصائص التي احتوتها المقاتله F-18 SILENT HORNET هو تزويدها

 

بخزانات وقود اضافيه يمكن تركيبها علي بدن المقاتله لزياده مدي طيرانها وتحرير مزيدا من نقاط التعليق للسماح لها بحمل مزيدا من الذخائر في عمليات الهجوم الأرضي التي لا تتطلب استعمال خصائص التخفي عن الرادارات.

تزويدها بحاضن اسلحه اسفل البدن لإخفاء الأسلحه عند استعمال خصائص التخفي مما سيخفض بصمتها الراداريه وذلك لاخفاء الأسلحه والتي تعتبر احد العوامل في زياده البصمه الراداريه للمقاتلات الحربيه.

تزويدها بشاشه عرض معلومات ملونه كبيره كما هو الحال في مقاتله F-35 بدلا من عده شاشات ملونه في النسخ السابقه من F-18 ومايميز هذه الشاشه انها سوف تعرض الخرائط والمعلومات بصوره ثلاثيه الأبعاد 3D.

احتوت مقاتله F-18 SILENT HORNET علي انظمه بحث وتتبع حراريه IRST تم تركيبها في مقدمه المقاتله كما هو الحال في مقاتله الأمارات F-16 BLOCK 60/62 ، ومحركات اكثر قدره وانظمه تحذير من اقتراب الصواريخ ليزريه.

في مايتعلق بحاضن الأسلحه فهوا قادر علي حمل 4 صواريخ امرام لعمليات القتال الجوي البحته
ولعمليات الهجوم الأرضي والدفاع الجوي. الحاضن قادر علي حمل صاروخين امرام للدفاع عن النفس يتم اطلاقها من الأبواب الجانبيه للحاضن وقنبله MK-84 زنه 2000 رطل ، او قنبله MK-83 زنه 1000 رطل ، هذا في مايتعلق بالقنابل كبيره الحجم وفيما يتعلق بالقنابل صغيره الحمل الحاضن قادر علي حمل قنبلتين MK-82 من زنه 500 رطل وذخائر ، او 4 قنابل صغيره الحجم.

ومما يذكر له ان شركه بوينغ عرضت بيع مقاتلات F-18 SUPERHORNET والتي تعتبر احدث نسخه من F-18 في الوقت الحالي علي الدنمارك والتي مازالت تخضعها للأختبارات واليابان لتنافس مقاتله F-35 في الصفقه التي اعلنتها اليابان لشراء مقاتلات جديده وكندا ولكن كندا فضلت شراء مقاتله F-35.

اخبار قد تهمك

1 تعليق

احمد 6 أغسطس 2011 - 12:50

طب انتو شاغلين بالكو بالهند لية لأن الطيااارة دى عمرها ما هتيجى مصر

رد

اترك تعليقا