الاخبار العالمية

روسيا تنتج منظومة “بانتسير” أكثر تطورا

بعد نجاح منظومة بانتسير في التصدي للصواريخ والطائرات, تعمل القوات الروسية على تطوير هذه المنظومة وخاصة من أجل المواجهات مع الطائرات المروحية.

ومؤخرا اختبرت القوات الفضائية الروسية أحدث منظومات “بانتسير إس- إم” المضادة للطائرات، محققة فعالية في مواجهة المروحيات الرباعية، وفقا لنائب قائد القوات، اللواء يوري جريخوف.

وقال جريخوف في حديث لإذاعة “إيخو موسكفي”، إنه “خلال التدريب الجوي، تم تنظيم 54 درسا عمليا قتاليا ونظريا لمدة ثلاثة أيام انتهت بتدريب على عملية الإطلاق، وخصوصا منظومة “بانتسير إس- إم”، النسخة الأحدث من منظومة بانتسير للدفاع الجوي، والتي أظهرت أداء عاليا ضد أهداف متناهية الصغر مثل المروحيات الرباعية”.

وكان قسم المعلومات والاتصالات في وزارة الدفاع الروسية أعلن في 30 ديسمبر/كانون الأول 2018 أن القوات الجوية الفضائية ستحصل على نظام الدفاع الجوي إس- 350 “فيتياز” وحوالي 10 منظومات للدفاع الجوي من طراز “بانتسير- إس” ومنظومة “إس-400” في عام 2019.

وقال قائد قوات الدفاع الجوي والدفاع الصاروخي يوري غريخوف: “لأول مرة ستدخل أحدث منظومة دفاع جوي إس-350 “فيتياز” خدمة القوات الجوية الفضائية في عام 2019. وبالإضافة إلى ذلك يخطط لإرسال حوالي 10 منظومات دفاع جوي “بانتسير-إس” ومنظومة “إس-400”.

ومن الجدير بالذكر أن نظام “بانتسير- إس1″، هو نظام دفاع جوي صاروخي — مدفعي عام، صمم لحماية المرافق المدنية والعسكرية، بما في ذلك ونظم الدفاع الجوي بعيدة المدى، وحمايتها من جميع وسائل الهجوم الجوي الحالية والمستقبلية، ويستطيع حماية المواقع العسكرية من التهديدات البرية والبحرية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق