اختيار مدينة حائل لتصبح مقرا لكلية الملك فيصل الجوية

بواسطة f 35

كلية الملك فيصل الجويةقال ولي العهد السعودي  الأمير سلطان بن عبد العزيز رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام السعودي في برقية جوابية، بعث بها إلى الأمير سعود بن عبد المحسن أمير منطقة حائل: «أشكركم وأهالي منطقة حائل على مشاعركم الوطنية الطيبة ونبارك لكم وللمنطقة هذا الاختيار» وأكد الأمير سلطان بن عبد العزيز أن اختيار منطقة حائل (شمال السعودية) لتصبح مقرا لكلية الملك فيصل الجوية، جاء ليكون رافدا من روافد التنمية للمنطقة التي تحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على تحقيقها.

وكان أمير حائل قد رفع برقية للأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد عبر فيها عن شكره وأهالي المنطقة لاختيار المنطقة مقرا لكلية الملك فيصل الجوية، ومبينا أن اختيار ولي العهد لحائل يؤكد حرصه على أن يكون الاختيار وفق معايير استراتيجية لخدمة كافة المناطق من خلال اختيار حائل كموقع يتوسط مناطق المملكة ووجود الكلية بالمنطقة من المحركات الأساسية للتنمية وأحد الروافد الاقتصادية فيها، وأضاف أن الكلية ستكون رافدا اقتصاديا مثل القطاعات الحكومية والعسكرية المختلفة المنتشرة في بقية مناطق المملكة التي تعتبر محركا اقتصاديا رئيسيا وهاما للوطن والمواطن.

كما تواصل أمير المنطقة مع الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز، مساعد وزير الدفاع والطيران للشؤون العسكرية، في شأن إيصال الخدمات لموقع الكلية، ووجه بتكوين فريق عمل من الجهات المختصة بالمنطقة برئاسة الدكتور سعد بن حمود البقمي وكيل إمارة المنطقة لتذليل أي عقبات حيال إيصال الخدمات لموقع الكلية، بما يساهم بالإسراع في تنفيذها، فيما تم تحديد موقع كلية الملك فيصل شرق منطقة حائل وتم تسليم الموقع لمسؤولي الكلية.

يذكر أنه سيتم إنشاء مطار دولي بمنطقة حائل، التي تحتضن ثاني المدن الاقتصادية وترتبط بالمناطق المجاورة بشبكة طرق سريعة وبالمحطة الرئيسية للسكك الحديدية الجاري إنشاؤها. فيما يتوقع أن يكون نقل الكلية للمنطقة محركا اقتصاديا هاما للمنطقة ويؤثر تأثيرا مباشرا في قطاع الإيواء والإنشاءات.

يذكر أن كلية الملك فيصل الجوية افتتحت في 20 مايو (أيار) 1970 بالعاصمة السعودية الرياض، وهي أكاديمية عسكرية مهمتها تخريج ضباط طيارين وفنيين في مختلف المجالات الجوية خاصة في علوم الطيران الحديثة، والهندسة، والصيانة، والمراقبة الجوية، وتوجيه المقاتلات، والتموين، والتدريب، والأمن.

اخبار قد تهمك

1 تعليق

محمد مناحي السلماني 12 ديسمبر 2010 - 14:48

السلام عليك “انا في الثالث متوسط وساكن في حائل واحب اطيار من المبالغه في حب الطيران يجري في عروقي لزياده على ذلك كتبت قصيده……….ادعولي ادخل الطيراااااااااااااااااااااان انشاالله تعلى………

رد

اترك تعليقا