مقاتله السوخوي – 33 الروسيه تعود للواجهه بقوه

بواسطة صلاح الدين الأيوبي

أعلنت شركة "سوخوي" إجراء الاختبار الأرضي والجوي لطائرات "سو-33" المحمولة بحراً التي خضعت للإصلاحات في أحد مصانع الشركة الواقع في مدينة كومسومولسك في أقصى الشرق الروسي.

وصممت طائرة "سو-33" للانطلاق من متن السفينة وخصصت لحماية السفن الحربية ضد الطائرات المهاجمة. وذكرت صحيفة "نيزافيسيمويه فويينويه اوبوزرينييه" أن هذه الطائرة قامت برحلتها الجوية الأولى في أغسطس ،987.

 

وعرفت وقتذاك باسم "سو-27 ك". وبدأ الأسطول الروسي باستلام هذه الطائرات منذ أبريل 1993. وانضمت 24 طائرة "سو-27 ك" إلى الأسطول الروسي بحلول أغسطس 1994. وحملها طراد "الأدميرال كوزنيتسوف" الذي قام برحلة إلى المحيط الأطلسي والبحر المتوسط في الفترة من ديسمبر 1995 حتى مارس 1996.

ولمّا دخلت طائرة "سو-27 ك" الخدمة العسكرية رسميا في 31 أغسطس 1998 تغير اسمها إلى "سو-33".
وقيل مؤخرا إن المصنع الكائن في مدينة كومسومولسك توقف عن إنتاج طائرات "سو-33". لهذا رجح بعض الخبراء أن تحمل حاملات الطائرات المستقبلية التي تعتزم روسيا صنعها طائرات "ميغ" وليست "سوخوي". وأخيرا تبين مما أعلنته شركة سوخوي أن الحديث عن ذلك سابق لأوانه، فالأسطول الروسي يعود ليستخدم طائرات سوخوي.

اخبار قد تهمك

2 تعليقان

عادل المهنا 19 أكتوبر 2010 - 10:01

اين نحن من هذا الجنون التسليح والدفاع التصدي الصمود الخ شعارات كاذبة مبادىء خيالية عقيمة كل هذا لسبب واحد فقط (اننا لانستطيع ان نصنع شىء له اهمية موجعة في اي حرب الا الكلام فنحن لامنازع لنا فية ) هل تعرفون كيف نستطيع ان نهزمهم (بالكتفاء الغذائي واتباع احدث اساليب الزاعية)* فقط * بسعر طائرة انشاء 50مزرعة منتجدة الخ وشكرا

رد
محمد السيد توفيق 10 نوفمبر 2011 - 07:29

ياريت نبق كده محصلناش الهند الا العشرة فيهم بنصف ريا ل فى دول الخليج وما يعرفو شى هم والبهائم واحد فين المخبارات وفين العلاماء العسكريين وفين وفيييييييييييييييييييييييين وعلى فكرة كلام الاخ الا قبلى صح احنا مش شطار الا فى الكلام ياريت ننسأ الفات وعوزين فعل وشكرا

رد

اترك تعليقا