الكويت تشتري طائره النقل الأمريكيه C-17 GLOBEMASTER III

بواسطة صلاح الدين الأيوبي

 أبلغت وكاله التعاون الدفاعي الكونجرس الأمريكي بطلب دوله الكويت لشراء طائره النقل العملاقه C-17 GLOBEMASTER III والتي تصنعها شركه بوينج الأمريكيه مع قطع غيار وخدمات لوجستيه بتكلفه تبلغ 693 مليون دولار امريكي.

 وقد اعربت حكومه دوله الكويت عن رغبتها بشراء طائره نقل واحده علي ان تكون مزوده بأربع محركات توربينيه من نوع  Turbofan F117-PW-100 مع شراء محرك توربيني اضافي من نفس النوعيه وقد طلبت الكويت ان تكون الطائره مزوده بنظام حمايه  
 
 
ذاتي من نوع AN/ALE-47 من الهجمات المعاديه ونظام تحذير من خطر اقتراب الصواريخ من الطائره من نوع AN/AAR-47 ، وطلبت تزويدها كذلك بمعدات ملاحه دقيقه ودعم فني ولوجستي وقطع غيار وتدريب الطيارين وطاقم الدعم الأرضي واجهزه تدريب ومحاكاه ومنشورات ومعلومات فنيه.
 

وسوف يوفر عقد البيع المقترح هذا بالنسبة للقوات الجوية الكويتية القدرة على الشحن الجوي البعيد المدى مما يعطيها القدرة على إنجاز متطلباتها العملانية. فالقوات الجوية الكويتية تقوم بعمليات توفير الإسعافات والدعم الإنساني خلال الكوارث الطبيعية، كما تقوم بنقل أصحاب النفوذ والبعثات الثقافية إلى العديد من الوجهات المحلية والدولية.

وهي طائرة نقل كبيرة، تستخدم للنقل الاستراتيجي السريع، كما تستخدم للنقل التكتيكي والإنزال الجوي والإخلاء الطبي. وتمتلك الكويت 3 طائرات نقل L-100-30 المعدلة من طائرة C-130 صنع لوكهيد مارتن، كذلك ستمتلك الكويت ثمانية طائرات نقل متعددة المهام طراز KC-130J صنع لوكهيد مارتن، بحسب وثيقة وكالة الدفاع والأمن لإبلاغ الكونغرس بذلك في تموز/ يوليو من العام الماضي.

يذكر أيضاً، من جهة ثانية، أن من بين الدول العربية، تستخدم قطر طائرتي سي-17 غلوبماستر، كما أن الإمارات العربية المتحدة قد طلبت أيضاً ست طائرات منها.
 

اخبار قد تهمك

2 تعليقان

نمر العرب 29 سبتمبر 2010 - 05:26

بالتوفيق للكويت الحبيب

رد
Egypt 30 سبتمبر 2010 - 04:31

مبروك للكويت الشقيق و من تقدم الي تقدم ان شاء الله

رد

اترك تعليقا