الشرق الاوسط

مناورات بين الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل في الجنوب

نفذ الجيش اللبناني وقوات التدخل السريع في القوات الدولية (اليونيفيل ) في 1 أيلول/ سبتمبر مناورة بالذخيرة الحية في منطقة رأس الناقورة في جنوب لبنان شاركت فيها مدافع ميدان ودبابات وملالات.

وقال بيان لليونيفيل أن المناورة المشتركة التي أطلق عليها اسم "رعد نبتون" تهدف " إلى صقل مهارات وخبرات المجموعات القتالية بين القوات الدولية (اليونيفيل ) والجيش اللبناني من أجل المحافظة على فاعليتها والخبرة المتبادلة".

 

وشدد قائد الأركان في اليونيفيل الجنرال الفرنسي كزافييه دو فوالمون "على أهمية التعاون والتنسيق بين اليونيفيل والقوات المسلحة اللبنانية".

وقال أن "هذا التدريب المشترك يعتبر فرصة جيدة لكل من اليونيفيل والقوات المسلحة اللبنانية لمواصلة تعزيز التعاون والمعرفة المتبادلة بينهما".

وشاركت في المناورة أربعة مدافع ميدان نقالة من عيار 155 مليمترا تابعة لقوات التدخل السريع في اليونيفيل، ومدفعا ميدان ثقيلان نقالان من عيار 155 مليمترا للجيش اللبناني، ودبابات "لوكلير" فرنسية وملالات M 113 تابعة للجيش.

كما شاركت فيها أيضا، سفن حربية ومروحيات تابعة لليونيفيل، فيما قامت زوارق حربية تابعة للبحرية اللبنانية بمراقبة الشاطئ الممتد من مدينة صور الساحلية الجنوبية وحتى الناقورة الحدودية مع إسرائيل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق