الخليج العربي

البحرين تشتري مشبهات T-BOS لطوافات بلاك هوك الجديدة

 اختارت مملكة البحرين المشبّه القابل للنقل طراز تي بوس (T-BOS)، الخاص بالتدريب على عمليات طيران طوافات بلاك هوك، من شركة روكويل كولينز Rockwell Collins، وذلك لكي تقوم بتدريب طياريها العاملين على طوافات بلاك هوك UH-60M.  

وسوف يتم تسليم جهاز T-BOS إلى حكومة مملكة البحرين بموجب عقد للمبيعات الأجنبية تحت إشراف مكتب الجيش الأميركي لمشروع طوافات الخدمات العامة. ويعتبر جهاز T-BOS من روكويل كولينز هذا الثاني في مجال المبيعات لدولة أجنبية. أما المشبه الأول فسوف يتم تسليمه للإمارات العربية المتحدة في العام الحالي في وقت غير بعيد 2010.

جدير بالذكر أن مملكة البحرين تمتلك طوافتي UH 60L Black Hawk، وستستلم 9 طوافات أخرى من طراز UH 60M في أيار مايو من العام الحالي، وذلك بعد أن كان متوقعاً حصولها على هذه الطائرات في تشرين الثاني / نوفمبر من العام الماضي.

وستستخدم هذه الطائرات لعمليات البحث والإنقاذ ونقل الجنود، كما أنها مزودة بخزانات وقود إضافية لتحقيق مدى أبعد. ومن شأن المشبّه الجديد توفير التدريب المتكامل على استخدام هذه الطوافات.

يقول كنّ شريدر نائب الرئيس والمدير العام لحلول التدريب والمحاكاة في روكويل كولينز تعليقاً على الصفقة الجديدة :” إن مشبّه T-BOS هو النظام القابل للنقل القياسي المستعمل من قبل الجيش الأميركي، ويتم توفير هذه القدرات المتطورة الآن في الأسواق الدولية. فمن ميزات هذا النظام قابليته للنقل التي تسمح بأخذ عمليات التدريب إلى ميادين القتال لتوفير التدريب بطريقة فورية دون إضاعة أي وقت أو جهد.”

 يعتبر نظام T-BOS مشبّهاً عالي الاعتمادية يمكن نشره حتى في القواعد الجوية الأمامية. ويمكن نقله بحراً وبراً وجواً، كما يمكن تركيبه ليصبح جاهزاً للتدريب خلال ثماني ساعات فقط من زمن وصوله إلى المكان المراد له، بفضل الطاقة الخاصة به ووحدة التحكم بالبيئة المحيطة.

يتم استخدام هذا النظام حالياً لدى القوات المسلحة الأميركية فقط في قاعدة فورت روكير في ولاية آلاباما وفي قاعدة فورت كامبل في ولاية كنتاكي وفورت رايلي / كانساس وفي فورت إنديانتاون غاب في بنسيلفانيا ومن المنتظر لاحقاً تسليم أنظمة T-BOS أخرى لقاعدة فورت روكير وفورت براغ في كارولاينا الشمالية خلال العام الحالي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق