أمريكا تشتري مقاتلات الميراج الفرنسيه

بواسطة صلاح الدين الأيوبي

 دخلت فرنسا في مناقشات مع أمريكا لبيعها من 10 الي 30 مقاتله Mirage F1  بعد عده أشهر من تأخر الأجراءات الأداريه ، وقد سبقتها صفقه بيع صواريخ الجافلين الأمريكيه المضاده للدروع لفرنسا من مخزون الجيش الأمريكي.

لتستعملها فرنسا كخليفه لصواريخ الميلان الفرنسيه المتقادمه والتي يستعملها الجيش الفرنسي حاليا ولم تخفي أمريكا وقتها اهتمامها بالحصول علي الكثير من مقاتلات Mirage F1  المخفضه المواصفات وقطع الغيار والصيانه في الظروف التشغيليه لها.
 
 
 
صفقه طائرات الميراج لا تعني الكثير من الناحيه السياسيه او التجاريه للحكومه الفرنسيه لانها ستدرج ضمن نفس النمط الذي حصلت به واشنطن علي 6 مقاتلات Mig-29B و16 مقاتله Mig-29UB و6 مقاتلات Mig-29C من مولدوفا والمانيا والتي تم تخزينها في القاعده الأمريكيه 51 واستعملت في برنامج المعتدي لتدريب الطيارين الأمريكان.
 

مما يذكر له ان الطيارين الأمريكان واجهوا مقاتله Mirage F1  في الحرب مع العراق وهنالك عده دول عربيه مثل ليبيا والمغرب تستعمل هذه المقاتله وكذلك في ايران.

 
ويخطط الأمريكان بأستعمال هذه المقاتلات الفرنسيه كطائرات للعدو في تدريبات برنامج المعتدي ضمن مناورات العلم الأحمر الجويه التي تقام سنويا مع عده دول اجنبيه ، علما بأنه حاليا يتم استعمال مقاتلات F15 وF16 كمقاتلات فرنسيه للقوات المعاديه في هذه التمارين بعد اعاده طلائها.

اخبار قد تهمك

2 تعليقان

الثنائى المرعب 4 مارس 2010 - 19:44

شى جيد

رد
الثنائى المرعب 4 مارس 2010 - 19:56

امريكا تريد مدى قوة طيران العرب التى تكتلك الميراج وهذه ميزه فى الجيش الامريكى

وارجو مالادارة الكريمه للمنتدى العظيم ان يفعلو مشاركاتى وشكرا

رد

اترك تعليقا