الاخبار العالمية

الهند تطلب شراء أكثر من 42 مقاتلة SU-30MKI روسية جديدة

يتم التفاوض حاليا على عقد جديد بين كل من الهند و روسيا على شراء 42 مقاتلة جديد من طراز سو 30 ام كي اي لسلاح الجو الهندي ، حسبما ذكرت صحيفة هندية اليوم نقلا عن مصادر عسكرية.
والصفقة الجديدة ، والتي يقال تقدر قيمتها بأكثر من 3 مليارات دولار ، وقد تم العمل عليها لمدة عدة أشهر.
والطائرات الجديدة ستضاف الي العدد السابق من 230 مقاتلة من نفس الطراز والتي تم التعاقد عليها من روسيا في ثلاث صفقات تبلغ قيمتها الاجمالية 8.5 مليار دولار.
تصريح احد القادة الهنود بخصوص هذه الصفقة قال : الجديد في الصفقة انه يتم وضعها نظرا لعدم كفاية عدد الأسراب المقاتلة في سلاح الجو الهندي وسيسمح لنا من أجل القضاء على التهديدات المحتملة.
الهند أصلا تمتلك طائرات سو 30 ام كي اي بعدد  50 طائرة من روسيا دخلت الخدمة بتاريخ 1996-98 و40 طائرات إضافية في عام 2007. , كما تم التعاقد على بناء 140 طائرة في الهند بين عامي 2003 و 2017 بموجب اتفاق ترخيص إنتاج.

يعمل في سلاح الجو الهندي حاليا نحو 100 سو 30 ام كي اي  ، ووهي منتشرة في قواعد جوية قريبة من الحدود مع الصين وباكستان.

يعتقد المحللون ان الهند سوف يظل المشتري الرئيسي للاسلحة الروسية الصنع من الطائرات القتالية للسنوات ال 15 المقبلة في إطار العقود الحالية والمستقبلية ، حيث ان البلاد بحاجة ماسة الى رفع مستوى مقاتلة الأسطول الهندي ، والذي يتضمن سو 30 ام كي اي ومقاتلات ميج 29 ، ولكن أساسا يتكون سلاح الجو الهندي من طائرات عفا عليها الزمن  من طراز ميج 21.

الوسوم

f 35

news editor محرر وكاتب أخبار about.me

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق