الاخبار العالمية

الولايات المتحدة تشن هجوم في محاولة لبيع طائرات F/A-18 الى البرازيل

وصولت حاملة طائرات (كارل فينسن) الامريكية العملاقة الي ريو دي جانيرو   مع اف ايه 18 سوبر هورنيت المقاتلات النفاثة على متن الحاملة في خطوة  تشنها واشنطن للفوز بعدة مليارات من الدولارات لتوريد عقد المقاتلات النفاثة (اف ايه 18 ) الي القوة الجوية في البرازيل .

وقال الأدميرال تيد للصحفيين بأن الزيارة التي قامت بها حاملة الطائرات كارل فينسن تهدف الى تحسين العلاقات مع القوات البحرية البرازيلية فى اعقاب عمليات (عسكرية /مدنية ) بعد الزلزال في هايتي ، والعمل مع أفراد البرازيلي من قوة الامم المتحدة لحفظ السلام في ذلك البلد.

ومع ذلك ، وجود حاملة طائرات (كارل فينسن)تعمل بالطاقة النووية وتعمل علي  الحاملة اسراب من مقاتلات اف ايه 18 سوبر هورنيت .

اثناء فترة التصوير كانت هناك مقاتلين اف ايه 18 سوبر هورنيت , جنبا إلى جنب مع ممثلي شركة بوينغ على الأرض ، هي علامة واضحة على سعي الولايات المتحدة لاقناع البرازيل لشراء طائرات أمريكية الصنع.

 القوة الجوية في البرازيل تسعى لشراء 36 مقاتلة نفاثة جديدة  والاختيار بين ثلاثة مرشحين  هم
– رافال من فرنسا , والتي قدمتها شركة داسو
– جريبن نفاثة من ساب السويدية , والتي قدمتها شركة ساب
اف ايه 18 سوبر هورنيت  من امريكا , والتي قدمتها شركة  بوينغ.

اف ايه 18 سوبر هورنيت تعتبر الوحيد الذي له فرصة كبيره في الصفقة ضد الطائرات الفرنسية والسويدية  بسبب رفض الولايات المتحدة للسماح البرازيل لتصدير طائرات الامريكية باستخدام التكنولوجيا.

الأدميرال تيد قائد حاملة طائرات (كارل فينسن) رفض المقارنة بين المقاتلين الثلاثة  الرافال والجربين واف ايه 18 ، لكنه لم يصرح للصحفيين بأن اف ايه 18  كان "متعدد الادوار "

وفي الميناء ، ويقف على بعد امتار فقط 500 متر من العملاق حاملة طائرات (كارل فينسن) كان ممثل بوينغ "مايكل"  ، الذي قال للصحفيين ان الاسبوع المقبل في زيارة قامة بها وزير الدولة هيلاري كلينتون سوف تظهر ان "اقامة شراكة مع الولايات المتحدة يجعل الكثير من معنى بالنسبة للبرازيل".

واشاد "مايكل" بطائرات اف ايه 18 سوبر هورنيت وقال :"انها أفضل بكثير من منافسيها و أفضل طائرة في المنافسة " والمح ايضا انه خلال ايام سيتم السماح لبوينغ ببدأ سلسلة التوريد !.

وقال "مايكل" ان السعر صفقة  كان  جيد  1.1 مليار دولار في أقل من المنافسة وقال انه "على أفضل الأسعار ، على المدى الطويل".

ممثل شركة بوينغ "مايكل" شن هجوم علي طائرة الرافال الفرنسية وقال "الجريمة البشعة" سجلات صيانة الطائرات الفرنسية السابقة التي تباع في البرازيل مخجلة ولن يكون حال الرافال افضل !.

القوة الجوية في البرازيل  قالت انه من المرجح أن يعين الفائز بحلول نهاية آذار / مارس ، لكنها لم تحدد موعدا.

سايتو اكد انها ستكون "قرار سياسي واستراتيجي" التي أدلى بها الرئيس لويز ايناسيو لولا دا سيلفا ، في أعقاب القوة الجوية’في التقييم الفني للعروض الثلاثة.

يعتقد المحللون في فرنسا رافال هو أبرز المتنافسين بعد تصريح الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي  في أيلول / سبتمبر قال أن المفاوضات جارية مع البرازيل لشراء 36 منها.

العرض الفرنسي شمل منح البرازيل كل التكنولوجيا التي ينطوي عليها نقل صناعة وتكنوجيا الرافال  وهذه نقطة أساسية بالنسبة للبرازيل

ولكن في القوة الجوية، من خلال تسريبات في وسائل الاعلام البرازيلية ، أشارت الى أنها تفضل السويد فهي أرخص بكثير .

في وقت مبكر من هذا الشهر ، ان الحكومة البرازيلية نفت انها اتخذت قرارا نهائيا لشراء طائرة من طراز رافائيل .

الوسوم

f 35

news editor محرر وكاتب أخبار about.me

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق