الفريق أول / صدقى صبحى يلتقى وزيرة القوات الجوية الأمريكية

F-16V

برادار إيسا+ تجهيزات الجيل5

تايوان اختارت تطوير 145 إف 16 بلوك 20 إلى المعيار V

و اندونيسيا ايضا ستقوم بتطوير 60 مقاتله من 2016 حتي 2022 بقيمه 2.4 مليار دولار شامله حزمه تسليح كامله

هو بس ليا تعليق ليه الناس محسساني ان مصر غضبت على روسيا

مفيش الكلام ده كنا غضبنا على امريكا ولا انجلترا اولى
انا حاسس العكس الروس هم من يمرون بحاله قلق و تردد مع مصر و اعتقد السبب الخوف من عوده مصر للدوران في فلك امريكا و الغرب بعد موضوع الطائره الاخير

المخطط 2017 بشرط عدم وجود عقود جديده لذلك يستميتون لتسويق الاصدارV
صدقت وهذا ما يفسر استماتتهم بعدم تقليل الاف 16 في مصر
وانا وانت على موعد بأن الامرام قادم لا محالة مع وجود تطوير لبعض الطرازات القديمة
إلى المعيار 52 لكن بدون خزانات وقود اضافية

ياريس اللى انت بتقوله ده فى حد ذاته قلب لموازين القوى فى المنطقة , أنت عارف يعنى ايه
  • أمريكا تضمن لك شق كبير فى قواتك الجوية بكامل الجهوزية من قطع غيار وزخيرة كما تقول .
  • مصر تكون حرة فى التسلح بعيداً عن الولايات المتحدة وفى كل الإتجاهات شرقى وغربى .
  • انت عارف يعنى ايه أنك تضمن +400 مقاتلة من أقوى الطرازات فى العالم أجمع (أصلاً الميكس اللى بتتكلم فيه هنا لا تملكه أمريكا نفسها ) ولن ترضى لك بالحصول على هذا الخليط وإلى جوارك سوسو .
  • أخيراً خلينا موضوعيين , الأمريكان بيتراجعوا الآن لكن بحدود من عندك ومن عندهم .
ليس شرط ان يعطوك اكثر من الاف16 لكنها لن تكون بنفس المواصفات التسليحيه و التجهيزات بل افضل كثيرا عن السابق

دا جواز سفر لمصري مصاب عند الاستاد كان بيتفرج علي الماتش ووقع منه
الشرطة بحثت عنه وجدته من ضمن المصابين في المستشفي
تمام الحمد الله ولا كانت هتكون مشكلة ايضاً

صدقت وهذا ما يفسر استماتتهم بعدم تقليل الاف 16 في مصر
وانا وانت على موعد بأن الامرام قادم لا محالة مع وجود تطوير لبعض الطرازات القديمة
إلى المعيار 52 لكن بدون خزانات وقود اضافية
انا واثق من عرض امريكي للاف16 لان الاستمرار علي هذا الوضع لا يعني الا انه سيتم تعويضها من فرنسا و روسيا و لن تزيد اعدادها عن 120-140 مقاتله مع انتهاء خطه التطوير المصريه

انا حاسس العكس الروس هم من يمرون بحاله قلق و تردد مع مصر و اعتقد السبب الخوف من عوده مصر للدوران في فلك امريكا و الغرب بعد موضوع الطائره الاخير
اعتقد التردد الروسي ناجم عن عدم ثقة في مصر
روسيا كانت متوقعة ان مصر ستدعم الموقف الروسي في سوريا بشده
لذلك روسيا طلبت ان يتم الاجتماع بوجود مصر ايضاً لكن مصر لم تسعى لهذا
حتى لا تتعقد الامور بين مصر و دول الخليج وخصوصاً السعودية مع...
الموقف الروسي يدافع عن مصالحه الشخصية أولا وأخيراً

اعتقد التردد الروسي ناجم عن عدم ثقة في مصر
روسيا كانت متوقعة ان مصر ستدعم الموقف الروسي في سوريا بشده
لذلك روسيا طلبت ان يتم الاجتماع بوجود مصر ايضاً لكن مصر لم تسعى لهذا
حتى لا تتعقد الامور بين مصر و دول الخليج وخصوصاً السعودية مع...
الموقف الروسي يدافع عن مصالحه الشخصية أولا وأخيراً
الجميع يبحث عن مصالحه و ده الطبيعي التردد الروسي ناجم من تجربه السبعينات القاسية خصوصا ان مصر في ظل التعاون معهم لم تدر ظهرها للغرب بل توازن أمورها حسب مصالحها القومية

تخيلوا معى ماذا لو دخلت روسيا على خط و لكن بقوة بحيث زيادة اعداد ميج 35 فى مقابل ترخيص تصنيع ايهم الافضل من رأيكم تصنيع F-16 ام MIG-35

نعم لكن هناك من يتصيد في الماء العكر
بجواز سفر او من غيره هما شغالين متفرقش و مش ده اللي هيقوي موقف مصر او يضعفه موقف مصر مرتبط بتحركاتها علي الارض في ضؤ تشكيل االتحالفات عالميا من جديد

تخيلوا معى ماذا لو دخلت روسيا على خط و لكن بقوة بحيث زيادة اعداد ميج 35 فى مقابل ترخيص تصنيع ايهم الافضل من رأيكم تصنيع F-16 ام MIG-35
الميج 35 لها الافضلية المستقبلية لذلك افضلها على الاف 16
كما أن أمريكا لن تعطيك الأف 16V مثلاً من رابع المستحيلات حتى اقتنائها مستحيل
في الوقت الراهن .
الميج 35 لها مستقبل باهر

مصر بتشتري من الكل و من حق الجميع تقديم عروضه و هو نجاح لمصر و بالنهاية يتم اتخاذ القرار في ضؤ المصالح المصريه فمصر لا تتبع احد و لا تدور في فلك القوي العظمي
مبروك يا رجاله مصر في الطريق الصحيح نحو استقلال قراراتها

الميج 35 لها الافضلية المستقبلية لذلك افضلها على الاف 16
كما أن أمريكا لن تعطيك الأف 16V مثلاً من رابع المستحيلات حتى اقتنائها مستحيل
في الوقت الراهن .
الميج 35 لها مستقبل باهر
لا اعتقد الكل يطلب العلاقات المصريه و عليهم اثبات جديه طلبهم و مصر تقرر في النهايه الافضل لها هي

لا اعتقد الكل يطلب العلاقات المصريه و عليهم اثبات جديه طلبهم و مصر تقرر في النهايه الافضل لها هي
يعني هل تعتقد ان امريكا تعطيك رخصة تصنيع للأف 16 كتركيا .
ومن الميعار V كمان

بصراحة يا راجح اشك في ذلك لكن ارجع واقول انا اثق في كلامك ايضاً

يعني هل تعتقد ان امريكا تعطيك رخصة تصنيع للأف 16 كتركيا ومن الميعار V كمان
بصراحة يا راجح اشك في ذلك لكن ارجع واقول انا اثق في كلامك ايضاً
انا لا اقرر واقع انا اجتهد في تفسير الاحداث لكن امريكا ستقدم شئ مغري خصوصا مع منافسه فرنسيه روسيه تصل لنقل التقنيه و ليس امام الامريكان الا تقديم الافضل من المنافسين لذلك الفايبر هي الحد الادني
بالنسبه للتصنيع ممكن خصوصا مع صفقه لتطوير اسطول الاف 16 المصري بقيمه4-5 مليار دولار بخلاف حق التصنيع يعني صفقه يسيل لها اللعاب و يطمع فيها المنافسين

انا لا اقرر واقع انا اجتهد في تفسير الاحداث لكن امريكا ستقدم شئ مغري خصوصا مع منافسه فرنسيه روسيه تصل لنقل التقنيه و ليس امام الامريكان الا تقديم الافضل من المنافسين لذلك الفايبر هي الحد الادني
بالنسبه للتصنيع ممكن خصوصا مع صفقه لتطوير اسطول الاف 16 المصري بقيمه4-5 مليار دولار بخلاف حق التصنيع يعني صفقه يسيل لها اللعاب و يطمع فيها المنافسين
أتمنى من كل قلبي لكني برده افضل تصنيع الميج 35 في مصر

عودة
أعلى