اردوغان :"من يؤجج نيران الصراع في سوريا سيحترق بها.. هذا تحذير ودي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
19 أغسطس 2015
المشاركات
3,684
التفاعل
14,508 258 0
قال: "من يؤجج نيران الصراع في سوريا سيحترق بها.. هذا تحذير ودي"
"أردوغان": نريد من العالم مناقشة الصراع في سوريا والعراق بقمة العشرين
473332.jpg

سبق- متابعة: قال الرئيس التركي "رجب طيب إردوغان" اليوم الأربعاء: إن تركيا تريد من زعماء العالم مناقشة الصراع في سوريا والعراق خلال قمة مجموعة العشرين التي تعقد في مطلع الأسبوع القادم، وانها مستعدة لاتخاذ "خطوات أقوى" في المنطقة بعد نتائج الانتخابات العامة الأخيرة.

ومن المقرر أن يجتمع زعماء مجموعة العشرين للاقتصادات الكبرى، ومنها الولايات المتحدة، والصين، واليابان، وروسيا، وكندا، وأستراليا، والبرازيل، يومي الأحد والاثنين، في منتجع انطاليا التركي المطلّ على البحر المتوسط لمناقشة القضايا الاقتصادية العالمية.

وتركيا التي تعد عضو حلف شمال الأطلسي، وتستضيف أكثر من مليوني لاجئ من سوريا والعراق؛ تواجه خطر امتداد الحرب إلى أراضيها تريد من رؤساء الدول أيضاً مناقشة الصراع.

وقال "إردوغان" في اجتماع لرجال الأعمال بأنقرة: "إضافتنا لقضيتي العراق وسوريا لجدول أعمال مجموعة العشرين، ليست ضد الأهداف الرئيسة للمنتدى".

ومن المتوقع أن تستفيد تركيا من رئاستها لمجموعة العشرين لتقنع الحلفاء، ومنهم الولايات المتحدة، بعدم إعطاء القوات السورية الكردية المتحالفة مع واشنطن دوراً أكبر في المعركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية. وترى تركيا في تقدم الأكراد السوريين تهديداً لأمنها القومي خوفاً من إثارتهم النعرة الانفصالية بين الأكراد الأتراك.

وقال "إردوغان": "من يؤجج نيران الصراع في سوريا سيحترق بها. هذا تحذير ودي".
 
الرجل مايهرول عبث
الروس لم يروا شي بعد سيندمون هم وحلفائهم
أردوغان: حلفاء تركيا يقتربون من إنشاء منطقة آمنة شمالي سوريا


56422cfbc3618881528b45d8.jpg
 




للأناضول: الحل في سوريا برحيل

قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إن الحل في سوريا هو "برحيل الأسد"، مؤكداً في الوقت ذاته على دعم بلاده للحل السياسي في اليمن.

جاء ذلك في تصريح خاص أدلى به للأناضول، على هامش مشاركته في مؤتمر القمة الرابعة للدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، التي اُختتمت اليوم الأربعاء، في العاصمة السعودية الرياض، بمشاركة رؤساء دول وحكومات.















 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى