شركة "روس تيخ": السعودية مهتمة بشراء منظومات "إس-400" للدفاع الجوي

استر 15 بمدى 30 كيلومتر

استر 30 بمدى 120 كيلومتر

صواريخ دفاعية قوية جدا

عموما بغض النظر تضل العقيده الغربيه طاغيه على تطوير دفاعات مثل الاس-٣٠٠ وغيرها

لدي تعقيب صغير على كلامك يا استاذي ...

S300 و S400 يقابلهما الثاد

والايجيس يغرد خارج السرب ولا ينافسه احد
مساء الخير اخي
ربما فهمت كلامي غلط..في مشاركتي الاولة كنت اتمنى الثاد...الايجس..ولم اقل انها منظومة واحدة..نعم يمكن الربط بينها كنضام واحد..لكن لكل واحدة خصائصها في االكشف والتصدي..الخ
ومشاركتي لاخي محمد حفيظ..كانت لتوضيح المفاضلة
بالنسبة للمقارنة بين الاس 300 والباتريوت فالحديث عنها يطول والمقارنات كثيرة فالمنتدى وغيره.والكل اجمع على مقارنة الاس300 بالباتريوت
والاس400 بالثاد والايجس بالاس500 اللي لسى ما شاف الضوء..فقط

يغرد خارج السرب وصف غير كافي الايجيس صناعه فضائيه يارجل وهي دليل على كذب اي شخص يقول ان الروس متفوقين
اخي ربما لديك غلط في مشاركتي و مشاركة اخي محمد حفيظ
انا اعلم جيدا الايجس..وما ذكرته كان تمني الثاد لوحده والايجس لوحده..كذا افضل..صح
لو كان الاس 400 مجرد خردة روسية و الباتريوت و الثاد أفضل بمراحل كما تزعمون ,
السؤال بقا : لما أهتمت به القيادة السعودية ؟؟؟؟ أليس من الأولى أن تطلب مزيدا من الباتريوت أو الثاد ؟؟
حاجة من أتنين : يا إما القيادة السعودية على خطأ و أنتم على صواب يا إما القيادة السعودية على صواب و تعى ما تفعل و أنتم على خطأ
و أميل كثيرا للخيار الثانى .... تحياتى :):)
ملاحظة أخيرة : الثاد يقارن بالاس 500 و ليس بالاس 400
السعودية تعلم ان وصول الثاد الي ارضها ليس الان بال بعد عشر سنين وربما اكثر
وهيا عندما تريد الاس400 فهيا تريد تعويض النقص في الدفاع الجوي..فقط
وانا متاكد الف فالمئه لو الثاد قريب فالاس400 لان يدخل السعودية...رأيي
اشكر الجميع على المرور

البوك افضل خصوصا بنسختة الاحدث التي ستكون متاحة نهاية العام القادم
خيارات الروس من دفاع قصير ومتوسط اكتر من الغرب واكفاء المشكلة ان علي مادار الحديث
هناك عدم فهم لطريق الدفاع الجوي الشرقي
هو دفاع طبقي بالاساس ويعتمد الكثافة النيرانية العالية
ويعمل معه سلاح الجو بتكامل للدفاع عن الاجواء من كل العدائيات اذا كنت تعتمد ذلك الفكر
فلازم نتحدث عن كثافة النيران عن طبقية دفاعك الجوي وعن قدرتك للعمل تحت تشويش شديد للغاية
اذا تحقق ذلك
فستكرر صورة الطيران الاسرائيلي اما حائط الصواريخ المصري
اي خلل في تلك الالية معناها تدمير تدريجي لنظامك
وخسائر العدو علي حسب قوتة وضعف نظامك

كلام رائع وهذا الي قلته من قبل العقيده غير كل المفهوم لاكن تظل لديهم سلبيات

يعنى لما طلع خبر توريد منظومة اس 300 لإيران قلتو منظومة فاشلة و سهل تدميرها بالSEAD و الإغراق الصاروخى
و دلوقتى بتتمنوها للملكة لانها رادعة وقوية , شوية منطق أبوس ايديكم
طبعا مع الأخذ فى الاعتبار ان روسيا ستزود إيران بمنظومة أحدث من ال (Pmu_1) كما سبق و أعلنو فرضا ستكون النسخة VM أو V4 , و طبعا لا يوجد اختلافات جذرية بينهم تجعلكم تقولو على الاس 300 فاشل و الاس 400 قوى ورادع
أتمنى كل التوفيق للملكة فى أختيارتها التسليحية و لكن يجب أن نحكم على الاشياء بعقولنا و ليس بعواطفنا , الاس300 مشهود له بالكفاءة و الفاعلية الشديدة من الاعداء قبل الحلفاء ولا اريد ان اذكركم بما قاله الطياريين الاسرائيليين فى مناوراتهم مع الدفاع الجوى اليونانى رغم اليونان تمتلك نسخة بدائية من الاس 300 pmu 1 على ما أتذكر​
عطنا تجربه لهم في ارض المعركه

بعض الاخوة يريد ان يقول ان السلاح الروسي يوازي او يتفوق على السلاح الامريكي ...

طيب لن ادخل بهذا الجدال .. لكن ..

روسيا تبيع السلاح بنسخته الاصلية او مثلما اعترفوا هم بتخفيضها لما يصل الى 50% بعض الاحيان من قدراتها الاصلية!

او اشتري سوخوي جديدة وعندما تصلني اكتشف ان اجهزتها الحيوية مستعملة ومستهلكة اصلا (بالعربي خردة!)

لا اعتقد ان المملكه سوف تشتري الاس 400 الا في حاله واحدة وهي ان تتبرع فيه في تجهيز الجيش اليمني المستقبلي

المملكه عينها على زيادة اعداد الباتريوت و استكمال محادثات الثاد و لا ادري هل تم استكمال محادثات العقد ام لازالت في اروقه الكونجرس

اما بخصوص الايجس

لا ادري من مخترع هذة المنظومه الفضائيه لكن من سوف يمتلكها سوف ينام غرير العين

الروس مبدعين في سلاح الصواريخ فعلا كالهجومي و الدفاع الجوي لكن المعيب فعلا لم نراها تدخل حروب ماضيه كالباتريوت

سمعت خبر

ان الافراد التابعين للدفاع الجوي السعودي و المكلفين بالعمل في بطاريات الباتريوت

قامو بصد احد صواريخ السكود اليمنيه و هم كانو يلعبون ( بلي ستيشن )

يعني ( الثقه في المنتج ) لابعد الحدود

هو كيك
كثافة الكريمة وطبقات
طبقات ايه ياطيب قصدك مديات قصير وبعيد ومتوسط بعدين
كثافة ايه وناس نايمين مساحة مصر مليون كم على الارض كيف سماء 180 درجة قبة وصاروخ كم متر في كم دقيقة يبي له نظام تعقب ذكي
هي منظومة ذكية مش كثافة مهما كثفت لن تغطي كل سماء مصر وان غطيت لن تغطيها كل الوقت بكثافة لو تحط في كل بيت بطاريه
هي تقنية ياخوي
واغطي الصحرا لية سيادتك
انا هغطي المناطق الهامة
اة كيك علشان الطيران وصواريخ الكروز بانواعة
الكيك اللي مش عجبك دة كان بيوقع الطيران الاسرائيلي زي الدبان
اية الحكمة من امتلاك دفاع جوي طويل المدى
في عدم وجود دفاع فصير ومتوسط
خصوصا مع عدو قريب مثلا
تسلل الطائرات علي ارتفاعات قليلة للغاية امر وارد
ثم مباغته دفاعك الامر دة عانينة من كتير لذلك المدفعية المضادة للطيران دورها لم ينتهي

لا اعتقد ان المملكه سوف تشتري الاس 400 الا في حاله واحدة وهي ان تتبرع فيه في تجهيز الجيش اليمني المستقبلي

المملكه عينها على زيادة اعداد الباتريوت و استكمال محادثات الثاد و لا ادري هل تم استكمال محادثات العقد ام لازالت في اروقه الكونجرس

اما بخصوص الايجس

لا ادري من مخترع هذة المنظومه الفضائيه لكن من سوف يمتلكها سوف ينام غرير العين

الروس مبدعين في سلاح الصواريخ فعلا كالهجومي و الدفاع الجوي لكن المعيب فعلا لم نراها تدخل حروب ماضيه كالباتريوت

سمعت خبر

ان الافراد التابعين للدفاع الجوي السعودي و المكلفين بالعمل في بطاريات الباتريوت

قامو بصد احد صواريخ السكود اليمنيه و هم كانو يلعبون ( بلي ستيشن )

يعني ( الثقه في المنتج ) لابعد الحدود
اذا صح هذا الكلام

فلا أعلم ماذا أقول صراحة

بعض الاخوة يريد ان يقول ان السلاح الروسي يوازي او يتفوق على السلاح الامريكي ...

طيب لن ادخل بهذا الجدال .. لكن ..

روسيا تبيع السلاح بنسخته الاصلية او مثلما اعترفوا هم بتخفيضها لما يصل الى 50% بعض الاحيان من قدراتها الاصلية!
دة موضوع تاني والحقيقة الروس ممكن يديك منظومة مخفضة في المدي الرصد والقدرة علي التشويش لكن مش ٥٠٪ ولا حاجة كمان انت ممكن ترفع من مستوي المنظومة بشرائك لردارت من اكتر من مصدر ودمجها في شبكة موحدة
لكن الفكرة هو ان البعض بيتكلم عن فارق تقني مهول ودة مش حقيقي بس هي دي كل القصة
النقطة التانية اهمال فارق العقيدة والاسلوب بين الشرقي والغربي في الحكم علي المنظومات المختلفة
والمقارنة مع دفاعات جوية مهترئة بالاساس

دة موضوع تاني والحقيقة الروس ممكن يديك منظومة مخفضة في المدي الرصد والقدرة علي التشويش لكن مش ٥٠٪ ولا حاجة كمان انت ممكن ترفع من مستوي المنظومة بشرائك لردارت من اكتر من مصدر ودمجها في شبكة موحدة
لكن الفكرة هو ان البعض بيتكلم عن فارق تقني مهول ودة مش حقيقي بس هي دي كل القصة
النقطة التانية اهمال فارق العقيدة والاسلوب بين الشرقي والغربي في الحكم علي المنظومات المختلفة
والمقارنة مع دفاعات جوية مهترئة بالاساس
يعني اجلس ارقع
طب يعم مبلاش منها
من الاول

يعني اجلس ارقع
طب يعم مبلاش منها
من الاول
ليك انت بعقيدة دفاعك الغربية التي تعتمد علي الطيران ومنظومات الدفاع تعمل ضد الصواريخ بالاساس
ليا انا اللي يعتمد العقيدة الشرقية لا اشتري المنظومات ذات الكثافة النيرانية العالية متعددة المهام واربطهم بنظام قيادة وسيطرة وشبكة ردارات متنوعة افضل ليا

كم مره نزل الموضوع هذا في المنتدى
من عام 2010 وانا اسمع اهتمام السعوديه بهذي المنظومه
لكن دائم من ينشر الخبر هم الروس
الروس يعرفون ان شراء المملكه
لهذي المنظومه يعمل لها دعايه مجانيه
حتى تحصل روسيا على اكبر قدر من الزباين
لكن المملكه
لن تكون طرف ابد في هذي الدعايه
وليست في حاجتها
مع وجود انظمه غربيه متقدمه
عملت المملكه علىيها وتعرفها
وجربته في ميدان الحرب

كم مره نزل الموضوع هذا في المنتدى
من عام 2010 وانا اسمع اهتمام السعوديه بهذي المنظومه
لكن دائم من ينشر الخبر هم الروس
الروس يعرفون ان شراء المملكه
لهذي المنظومه يعمل لها دعايه مجانيه
حتى تحصل روسيا على اكبر قدر من الزباين
لكن المملكه
لن تكون طرف ابد في هذي الدعايه
وليست في حاجتها
مع وجود انظمه غربيه متقدمه
عملت المملكه علىيها وتعرفها
وجربته في ميدان الحرب
المملكة لن تشتري الاس٤٠٠
في رايي لاسباب كتير
الافضل للمملكة شراء ردارت روسية وصينة ودمجها مع ما هو موجود في اطار الدرع الصاروخي
سيكون امر جيد لتنوع شبكة الردارات

احنا اسفين سيادتك مخدتيش بالي ان الموضوع سياسي مش عسكري
السلاح الروسي خردة
الدفاع الجوي الروسي خردة
ومفيش احسن من السلاح الامريكي
تحياتي
اما بوتين ولع فية بجاز وارمية في سلة القمامة
ومتنساش ترمي اوباما معاه

يا عزيزي بستين دآهيه السلاح الروسي والأمريكي و الصيني والموزنبيقي

أي سلآح لآ يصنع في بلدي وبين يدي لن يتم تمجيدة .. مهمآ كآنت الدوآفع السياسية والأقتصادية

نشتري الأفضل امريكي الماني فرنسي جنوب افريقي وكل هذا بفلوسنا نحن العرب وليس زكاة أو صدقة من بوتين واوباما وميركل و هولاند

نتحدث بمنطقية ومصداقية وشفافية ، قمرة القيادة في الليوبارد من الدآخل تعتبر مركبة فضائية عند T 90 ، وعندمآ لآ أستطيع شراء الليوبارد بسبب ذرائع حقوق الأنسان وأشتري تي 90 ، هذا لآ يعني بأنني سأقول عن الخردة ذات البرج الطائر أفضل الموجود ، سأقول الجود من الموجود ..

يا عزيزي بستين دآهيه السلاح الروسي والأمريكي و الصيني والموزنبيقي

أي سلآح لآ يصنع في بلدي وبين يدي لن يتم تمجيدة .. مهمآ كآنت الدوآفع السياسية والأقتصادية

نشتري الأفضل امريكي الماني فرنسي جنوب افريقي وكل هذا بفلوسنا نحن العرب وليس زكاة أو صدقة من بوتين واوباما وميركل و هولاند

نتحدث بمنطقية ومصداقية وشفافية ، قمرة القيادة في الليوبارد من الدآخل تعتبر مركبة فضائية عند T 90 ، وعندمآ لآ أستطيع شراء الليوبارد بسبب ذرائع حقوق الأنسان وأشتري تي 90 ، هذا لآ يعني بأنني سأقول عن الخردة ذات البرج الطائر أفضل الموجود ، سأقول الجود من الموجود ..

لا احد يمجد سلاح دولة اخري
سوا من يقول عن اسلحة منافسة انها خردة
عموما كل سلاح له نقطة ضعف وقوة المهم التدريب الجيد واستيعاب مميزات كل سلاح وعيوبة والعمل علية بتكتيكات تناسبة في النهاية

عودة
أعلى