الصينية " AVIC " تعرض أحدث مقاتلاتها الشبح Fc-31 في معرض دبي الدولي للطيران .

لا لم اخلط مع كامل احترامي لك غير صحيح انا من بدايه نقاشي معك كنت تقول بان الصين لم تنتج ماده مثل الرام وقلت لك غير صحيح انتجوا بغض النظر عن قدراتها في هذا الجانب وقلت ان المحركات الصينيه لاتمتلك تقنيه TVC ؟؟؟ اثبت هذا الامر
وقلت الان رادارات ايسا ليست بتلك القدره بسبب مدى استهلاك الطاقه وقدرة تحمل الموديلات ؟؟؟ اثبت كلامك
اولا هم انتجوا الرام او شبيه لية في منتجات عديدة لكن حديثي عن مستوي المادة وقدرتها علي امتصاص الاشعة
لا يمتلكوة الصين تعرضت لتعنت روسي بشأن التقنية الصين ذهبت الي اوكرانيا للحصول علي حق تجميع محرك اوكراني نفس محرك الياك 130
لطائرتها l-15 نتيجة لعدم جاهزية محركاتها المجرك الاوكراني به خاصية tvc التي سيحصل عليها الصينيين لاول مرة
defense-arab.com/vb/threads/99386/
لا يوجد ما يثبت سننتظر في النهاية التقييم بعد خروج الردارات وعملها الفعلي

يااخوة الصين متاخرة في مجال محركات الطائرات لاننكر اصلا ان المحركات الصينيه مستفيده بنسبه 90% من التقنيه الروسيه لاكن الصين تمتلك محركات ذات قدره توليد عاليه وتمتلك محركات بتقنيه TVC الم تستمعوا ل ws 10 ستزود الj اغلب العائله او كلها بهذا المحرك ولديها تقنية tvc
محصلش والله محصل
وراحوا يشتروا محرك اوكراني لنقل التقنية
دة اللي بتكلم فية

اولا هم انتجوا الرام او شبيه لية في منتجات عديدة لكن حديثي عن مستوي المادة وقدرتها علي امتصاص الاشعة
لا يمتلكوة الصين تعرضت لتعنت روسي بشأن التقنية الصين ذهبت الي اوكرانيا للحصول علي حق تجميع محرك اوكراني نفس محرك الياك 130
لطائرتها l-15 نتيجة لعدم جاهزية محركاتها المجرك الاوكراني به خاصية tvc التي سيحصل عليها الصينيين لاول مرة

حلو رائع بهذه الطريقه المسئله وظحت انا لم اقل بان الماده بمستوى الرام صح لاكن هم صنعوا ماده مشابهه للرام ثانيا للمره الالف اثبت ان الصين لاتمتلك ولا محرك بتقنية TVC ثالثا الرابط لايعمل وانتظر ردك على الرادار

حلو رائع بهذه الطريقه المسئله وظحت انا لم اقل بان الماده بمستوى الرام صح لاكن هم صنعوا ماده مشابهه للرام ثانيا للمره الالف اثبت ان الصين لاتمتلك ولا محرك بتقنية TVC ثالثا الرابط لايعمل وانتظر ردك على الرادار

محصلش والله محصل
وراحوا يشتروا محرك اوكراني لنقل التقنية
دة اللي بتكلم فية

انا اقولها للمره 10000000000000 انا لااتكلم عن الطائره l-15
المحركات الروسيه اثبت ان تقنية TVC لايمتلكوها

كلها محاولات لكن لم تعمم ولا مجرك صيني تم تعميمة فعلا الي الان ودخولة الانتاج الكمي

كلها محاولات لكن لم تعمم ولا مجرك صيني تم تعميمة فعلا الي الان ودخولة الانتاج الكمي

اثبت ذلك الامر المحرك ws 10 لايمتلك تقنية tvc وماهي هذه الصوره

ولية مش المحرك lyulka al-31 f
اية اللي اكد انة ws-10
بص انا مش بجادل بس لو عندك خبر علي التعميم المحرك ونجاحة تكون قطعت الشك باليقين
ثانيا وانا عندي محرك بالقوة دي لية اروح اجمع محرك الياك 130 من اوكرانيا
ها لية

الله عليك يا ابو برين
موضوع ممتاز

طائرة رائعة وموضوع مميز يا Abobarean
والصين تدهشنا كل فترة بااخر ابداعاتها​

شكراً لك أخي
موضوع ممتاز بل فوق الممتاز
نتيجة شح المعلومات الخاصة بالجيان 31 والجيان 20
لكنه القى الضوء على المتاح
ولكن يبقى المعروف عنها شحيح لوضع تصور وتقييم لها
فطائرة شبحية أكثر من طيران وتصميم خارجي
وحقيقة الثقة في المنتج الصيني العسكري ليس بدرجة الثقة في المنتج العسكري الغربي والروسي
فعدم ظهور محرك حتى هذه اللحظة وعدم الحديث عن أفيونكس وقدرات الرادار للطائرة
تلقي ببعض الشكك على قدرة الطائرة النهائية
نعم أبدع الصينيون في نسخ الاف 35 منحيث الشكل
لكن يبقى المضمون أهم
أتمنى أن تكون بالفعل مقاربة لامكانات الاف 35
لانها في هذه اللحظة ستصنع فارق كبير لاي قوة جوية تنضم اليها​

موضوع رائع..شكرا اخي

عفوا يا شباب .:)

الشبح الصيني في حد ذاته موضوع شيق وله مستقبل واعد

الصينين لديهم حاليا أكثرمن مشروع في هذا المجال (مقاتلات الجيل 5 )

الصينين سيبدعون وسيكون هذا إنطلاقة جديدة لتسويق الصين أنفسهم أمام العالم كمورد ذات شأن في المجال التقني العسكري خلال مدة زمنية قصيرة .

China "Li Jian" stealth UAV & American X-47B

بعيدا عن الشبح الصيني

المقاتلة 4++ جيان 10 النسخة بي

من الداخل

رادار الإيسا للمقاتلة

B8Mc1XlCAAAWuqg.jpg:large

attachment.php

j-10-pl-12-vs-j-10b-pl-15-or-also-pl-12-jpg.269773

j10bc2-jpg.269737

j10bc4-jpg.269739

j10bc5-jpg.269740

أتخيلها بأفينوكس فرنسى + تسليح ميكس صينى فرنسى
أعتقد أنها ستصبح أفضل من بلوك 70 الأمريكيه

أهلاً بك أخي الكريم
سعيد بردك أولاً
ثانياً كل مشاركاتك أقرأها حتى أخر حرف لما فيها من معلومات ومنطق علمي وخصوصاً بمجال الصواريخ والدفاع الجوي حتى وان لم أشترك في النقاش
أما بخصوص التقنية الصينية فمؤكد أنها عالية وكبيرة ومتطورة هذا لم ولن نختلف عليه وأنا لست من المتحيزين لسلاح روسي أو أمريكي فلست من هذا الطرف أو ذاك بل أتحدث عن الموثوقية ودرجة الموثوقة فالسلاح يعني حياة ويعني مصير أُمة
وللأسف المنتج الصيني غير مُجرب ودرجة موثوقيته ليست كبيرة نتيجة ذلك
ولأوضح كلامي أكثر مثلاً عندما نتحدث عن صاروخ اكسوزيت قام بكذا وكذا طائرة اف 16 قام بكذا غواصة جوتلاند ادت كذا الخ هذه النماذج
وهنا تأتي للسلاح الصيني عامة نادراً ما اشترك في مواجهة أو قام بإسقاط أو تدمير اللهم إلا إسقاط طائرة ماي 35 على ما اتذكر بالعراق لا أجد له تاريخ حربي مميز فطائرات مثل السو 30 والميراج والاف 15 من دول ذات تاريخ حربي كبير لا أعني الدول أعني السلاح
ومن هنا يحتاج هذا السلاح أي سلاح للإشتباك وظهور نتائج هذه المعاك لتوضيح مدى قوته الفعلية وليس على الورق ومن لن نختلف بل نحتاج تأكيد معلومات
كما أن إستمرار الصين في استيراد السلاح الروسي يلقي ببعض الشك في أيضاً
فلماذا تستمر الصين في استيراد أو طلب أو اهتمام ب ـ
السو 35 والاس 400 وغواصات الامور وهي تنتج مماثل لها
كل ذلك يثير كثير من علامات الاستفهام
وشكراً وأسف للإطالة

التقنية الصينيه افضل من التقنية الروسيه البعض قد يضع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ على كلامي لاكن هذا واقع مرير للبعض

أى سلاح صينى أى زبون يشتريه وهو مطمئن تماما
يكفى فقط أن أخبركم أن كل الأسلحه الصينيه وخصوصا الجويه والبحريه يوميا تعمل على الجبهه البحريه اليابانيه والكوريه الجنوبيه والتايوانيه

لو كان كما يدعيه البعض ان السلاح الصينى غير جيد وغير فعال كانت اليابان وكوريا الجنوبيه وتايوان إشتبكوا مع الصينين وأثبتوا للعلم ضعف منتجاتها من السلاح

هناك مبدأ عام فى العلم عموما وهو :
إبدأ من حيث إنتهى الأخرون وضع بصمتك وعِلمك عليه ...
الصين تقوم بهذا الأمر لماذا تقوم بصناعة محرك قد يستغرق منها سنين وسيتأخر مشروع الطائره
أتعاقد على محرك جاهز أوكرانى وأعدل عليه وأطوره بتقنياتى ...

الصين مبدأها : ليس هناك وقت لنضيعه ...

عفوا يا شباب .:)

الشبح الصيني في حد ذاته موضوع شيق وله مستقبل واعد

الصينين لديهم حاليا أكثرمن مشروع في هذا المجال (مقاتلات الجيل 5 )

الصينين سيبدعون وسيكون هذا إنطلاقة جديدة لتسويق الصين أنفسهم أمام العالم كمورد ذات شأن في المجال التقني العسكري خلال مدة زمنية قصيرة .

China "Li Jian" stealth UAV & American X-47B

الف شكر أخى الكريم على الموضوع الجميل

وفعلا FC-31 نسخه بالكربون من F-35 الأمريكيه ...

أتمنى أن أراها قريبا فى خدمة القوات الجويه المصريه ...

هناك مبدأ عام فى العلم عموما وهو :
إبدأ من حيث إنتهى الأخرون وضع بصمتك وعِلمك عليه ...
الصين تقوم بهذا الأمر لماذا تقوم بصناعة محرك قد يستغرق منها سنين وسيتأخر مشروع الطائره
أتعاقد على محرك جاهز أوكرانى وأعدل عليه وأطوره بتقنياتى ...

الصين مبدأها : ليس هناك وقت لنضيعه ...
يعني هي معندهاش محركات موجودة فعلا
هو دة لب الموضوع
ان كل برامج المحركات من ws-6 الي ws-15
لم تري النور بعد
او انها اقل اعتمادية
هذا ما اتحدث عنة

لو جت مصر مش هتكون اكتر من هيكل
فعليا
لو كلامك صحيح يصبح لابد ان مصر الأن تعمل على تكوين أفينوكس ورادارات خاصه بمقاتلات الجيل الخامس خاصه بها بمساعده غربيه ...

وإلا فما الفائده من الحصول على هيكل بدون أفينوكس ورادار ...

التقييم النهائى للافينوكس الصينى الخاص بـ FC-31 من الخطأ الحكم عليه الان لابد أن ننتظر الشكل النهائى ونقيمه ....

أما لو أردنا افينوكس ورادار اعلى فلابد من ان مصر تعمل عليه الأن فعلا ...

لو كلامك صحيح يصبح لابد ان مصر الأن تعمل على تكوين أفينوكس ورادارات خاصه بمقاتلات الجيل الخامس خاصه بها بمساعده غربيه ...

وإلا فما الفائده من الحصول على هيكل بدون أفينوكس ورادار ...

التقييم النهائى للافينوكس الصينى الخاص بـ FC-31 من الخطأ الحكم عليه الان لابد أن ننتظر الشكل النهائى ونقيمه ....

أما لو أردنا افينوكس ورادار اعلى فلابد من ان مصر تعمل عليه الأن فعلا ...
او شراء. تجهيزات كاملة من الان
بص الصين ليسوا سيئين في الافينوكس
لكن فعليا لابد ان تحاول مصر ايجاد محركات افضل للطائرة لانها المعضلة الاساسية
خلينا نستني الطيارة وبعدين نشوف اصلا مدي شبحيتها ياجماعة التصميم احد عناصر الشبحية مش كلها بصمت الجيان الحرارية ةالردارية هتكون اكبر من الاف٣٥ لكن بنسبة قد. اية دة اللي لازم نعرفة الاول وبعدين نقيم التجربة كلها

عودة
أعلى