" وزير الإنتاج الحربي المصري " يزور مجمع الصناعات الدفاعية ويجتمع برؤساء شركات الإنتاج الحربى

هل تكر قصة غزو مصر للفضاء الخارجي في زمن جمال عبدالناصر ؟

انتا بتتكلم كده ليه
مش عايز تصدق متصدقش
بس انتا شكله كده مش متابع ومش عايز تفهم
القمر الصناعي ايجبت سات3 سوف يتم تصنيعه بنسبه 100% داخل مصر
ووكاله الفضاء المصريه دي كدب برده وله انتا شايف ايه؟؟!!!!!
عايز تصدق صدق مش عايز تصدق انتا حره

اخى ثاندر هل هذا هو احد المجمعات المسماة "مبارك" التى تم الاعلان عنها من عدة سنوات بعضها يشمل على مصانع جديدة والبعض الاخر سيتم نقل المصانع الحالية اليها لتكون خارج المناطق السكنية؟ اعتقد انهم كانوا معروفين باسم مبارك1 ومبارك2 ومبارك3..

لو هو هيبقي اسمه تحيا مصر ههههههههههههه:D:D

أرجو أن نكون واقعيين

ما الذي تتوقع أن يكون في هذا المجمع الصناعي العسكري ؟

لا أعلم لماذا تذكرت من كان بهذا المنتدى قبل سنوات عديدة يتحدث بأن مقاتلة Rafale ومقاتلة MiG-29 موجودة لدى القوات الجوية المصرية.

وأيضاً لا أنسى أن البعض هنا وصلت بهم خيالاتهم إلى أن جمهورية مصر العربية تعمل على مشروع المقاتلة MiG-1.44 !

برأيك ما الذي تتوقع أن ينتج بهذا المجمع الصناعي ؟

لا أريد سوى أن يكون سقف توقعاتنا وآمالنا واقعياً.
اكيد لانتاج النقانق:D:D

انتا بتتكلم كده ليه
مش عايز تصدق متصدقش
بس انتا شكله كده مش متابع ومش عايز تفهم
القمر الصناعي ايجبت سات3 سوف يتم تصنيعه بنسبه 100% داخل مصر
ووكاله الفضاء المصريه دي كدب برده وله انتا شايف ايه؟؟!!!!!
عايز تصدق صدق مش عايز تصدق انتا حره

ليس الأمر "مش عايز تصق ما تصدقش"

الأمر هو وجود سوابق لدى العرب في المبالغة, وأخشى أن مبالغات كقصة غزو الفضاء في زمن جمال عبدالناصر ستكرر.

هو لية كل الجدل الرهيب دة
دة مجمع صناعي بنيت فية مصانع جديدة وتم اغلاق المصانع القريبة من المناطق السكنية واعادة افتتاحها بمعدات حديثة وعموما طبيعي جدا ان دة يحصل
هيصنع اية ذخائر ومعدات وتجهيزات واسلحة خفيفة ومتوسطة ومدرعات اما بترخيص اوبالاعتماد علي انفسنا فيما يمكن ان نصنعة دون شريك اجنبي
لاجديد

هو لية كل الجدل الرهيب دة
دة مجمع صناعي بنيت فية مصانع جديدة وتم اغلاق المصانع القريبة من المناطق السكنية واعادة افتتاحها بمعدات حديثة وعموما طبيعي جدا ان دة يحصل
هيصنع اية ذخائر ومعدات وتجهيزات واسلحة خفيفة ومتوسطة ومدرعات اما بترخيص اوبالاعتماد علي انفسنا فيما يمكن ان نصنعة دون شريك اجنبي
لاجديد

الآن عرفت الغرض من هذا المجمع

أشكرك

انا مش عارف تعبين نفسكم ليه ؟؟؟؟
اذا كان الجيش لا يعلن عن صفقاته الخارجيه الا بعد دخولها الخدمه وبسنوات
عايزينه يعلن هو بيصنع ايه ؟؟؟؟؟ دي احلام اليقظه
لن تجد من معلومات الا الفتات
صراحه انا متفائل بالعصار ......... تواجده في هذا المنصب اكيد لخطه تصنيع مصريه طموحه
لا ينجز فيها الا من يطمئن له السيسي
ربنا يكرم مصر

لا أريد تحطيمك أو الحد من حماستك

ولكن جرت العادة في دول العالم كله أن يتم الإعلان عن ماهية المشروع قبل إنشاءه وليس عقب إفتتاحه.

هل تتوقع أن يكون مجمعاً لإنتاج أسلحة سرية جداً ؟ لا أعتقد

دولة الإمارات العربية المتحدة والعربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية هي دول عربية وبها مشاريعها العسكرية واضحة وبدون مبالغة كما لدى مصر.

الولايات المتحدة الأميركية على سبيل المثال لم تبالغ عند تطوير سلاح البحرية Rail Gun.
ومن قال ان المجمع لم يتم الاعلان عن بدء الانشاء به
منذ مدة كبيرةونحن نسمع وخرجت اخبار ان هناك مجمع للصناعات الدفاعية لنقل المصانع اليه يكون خارج الكتلة السكانيةويتمتطوير المصانع بماكينات تعمل بتكنولوجيا حديثة
عندما يقال ان المجمع سيعمل باحدث تكنولوجيا ايه المبالغة فى كده ؟ايه المبالغة انى اشتغل بماكنيات حديثة .زايه المبالغة ان هايكون فيه معامل للابحاث منها ابحاث المواد والنانو تكتنولوجى
المبالغة تكون لما يخرج يقولك ان المجمع هايخرج منه طائرة احدث طائرة فى العالم ..او يقولك الاف 16 احدث مقاتلة فى العالم كما تعودنا من الصحف بتاعتنا
لكن الامر لا يوجد به مبالغة على الاطلاق
المجمع هو لتجميع جميع االمصانع المنتجة للاسلحة والمصانع المنتجة للمغذيات للصناعات الدفاعية مع تطويرها والعمل على منتجات جديدة
عندك الهيئة ووزارة الانتاج لديهم مواقعهم وفيها المنتجات بتاعتهم بخلاف اللى بنعرفه من خارج المواقع بتاعتهم والاسلحة معلومة ومعروفة او من خلال اى عرض للاسلحة بيحدث
عندك دولة مثل الامارات بتعمل تسويق لمنتجاتها لذلك تجد بروباجندا وتسويق اعلامى محترم عكسنا لاننا للاسف لا نصنع الا لاستهلاكنا فمن الطبيعي مش هاتلاقى تسليط ضوء كما تتخيل
وطبعا لا مقارنة مع امريكا

للعلم المجمع هذا يتم العمل عليه من فتره
وكان له مسمي وهو ((مجمع مبارك للصناعات الدفاعية ))
وكان سيتم فى البداية فى منطقة ابو زعبل على 3 مراحل
وتم تنفيذ بالفعل مرحلة منه وهى المرحلة الاولى التى يوجد بها مصنع ابوزعبل للصلب المدرفل والمسبوكات للدروع
لكن المشروع بعد ذلك انتقل الى منطقة اخرى وتم توسعته عما كان مخطط له الى طريق بلبيس

اخى ثاندر هل هذا هو احد المجمعات المسماة "مبارك" التى تم الاعلان عنها من عدة سنوات بعضها يشمل على مصانع جديدة والبعض الاخر سيتم نقل المصانع الحالية اليها لتكون خارج المناطق السكنية؟ اعتقد انهم كانوا معروفين باسم مبارك1 ومبارك2 ومبارك3..

نعم هو نفس المجمع ..

ده مصدر من 2011 لمن يقول ان المجمع تم المعرفة عنه عند افتتاحة
حسب كلام الدكتور على صبرى وزير الانتاج الحربي وقتها ان المجمع المفروض يتم افتتتاحة 2012

لكن كلنا يعرف الظروف التى مرت بها مصر وتم تاخير المشروع
المشروع قديم وليس بجديد اطلاقا

ليس الأمر "مش عايز تصق ما تصدقش"

الأمر هو وجود سوابق لدى العرب في المبالغة, وأخشى أن مبالغات كقصة غزو الفضاء في زمن جمال عبدالناصر ستكرر.
هل اصبح تصنيع قمر صناعى مبالغة
ما الذى يمنعنا من صناعة قمر صناعى للتصوير ؟ هل صنع قمر صناعى هذة الايام اصبح شئ مبالغ فيه ؟
بالعكس عدم صناعتنا لاقمارنا الصناعية حتى الان هو تاخر كبير جدا
للعلم لشركة العربية العالمية للبصريات تصنع كاميرات للاقمار الصناعية بالتعاون مع thales
صناعة قمر صناعى بعد سنتين متأخر جدا وليس مبالغة
لم نقل سنرسل قرد للفضاء ...

ده مصدر من 2011 لمن يقول ان المجمع تم المعرفة عنه عند افتتاحة
حسب كلام الدكتور على صبرى وزير الانتاج الحربي وقتها ان المجمع المفروض يتم افتتتاحة 2012

لكن كلنا يعرف الظروف التى مرت بها مصر وتم تاخير المشروع
المشروع قديم وليس بجديد اطلاقا
تمام ياعم عادل
كفيت ووفيت
وان شاءالله نبدأ الخطة الخمسية في التصنيع
ونشوف باكورة انتاج المدرعات خصوصا وريثة الفهد
والام١١٣

بس لو كل المصانع الحربية فى مكان واحد اظن هيكون عليها حماية من حديد

كما تفقد العمل فى مجمع الصناعات الدفاعية الجارى استكماله والذى يعتبر أحد أهم القلاع المصرية فى الصناعات الحربية لما لديه من إمكانيات ومعدات متطورة تعتمد على أحدث الوسائل العلمية والتكنولوجية بأحدث المواصفات العالمية لمواكبة التطور التكنولوجى التى تمر به هذه الصناعات الدقيقة.

خبر إيجابي

متفائل بالعصار

أتمنى أن يكون من ضمن المجمع مصنع الطائرات الحربية .

تعودنا من الإعلام المبالغة

المجمع جاري بناؤه من فترة في بلبيس وعلى وشك الإنتهاء منه .

بالنسبة لطبيعته والأسلحة التي ستصنع ...غير معروف .

بالنسبة للإعلام : لم أسمع الإعلام في يوم يتكلم عن المجمع من قبل حتى نقول تعودنا على مبالغة الإعلام .

التعديل الأخير:
عودة
أعلى