#هكذا تَفَوّق خبراء الأدلة الجنائية السعوديون على نظرائهم الأمريكيين

MIA1

عضو جديد
إنضم
18 أبريل 2014
المشاركات
32,325
التفاعل
124,118 81 0
هكذا تَفَوّق خبراء الأدلة الجنائية السعوديون على نظرائهم الأمريكيين
2015/11/01
الساعة 5:43 مساءً
6,814






المواطن- ترجمة: سامر محمد : كشفت قضية الانفجار الذي وقع على متن قارب رئيس جزر المالديف نهاية سبتمبر الماضي، عن تفوق واضح لفريق الطب الشرعي والأدلة الجنائية السعودي على نظرائهم بمكتب التحقيقات الفيدرالي “إف بي آي”.

ففي الوقت الذي نفى فيه متحدث باسم “إف بي آي” لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، وجود آثار لقنبلة على متن القارب الرئاسي بعد اختبار 10 عينات، أكد الخبراء السعوديون وجود آثار استخدام مواد شديدة الانفجار على متن القارب، وهي النتيجة التي أيدها كذلك الخبراء من سريلانكا.

ونقلت صحيفة “هافيرو” بجزر المالديف عن وزير الداخلية “عمر نصير” رئيس اللجنة الخاصة المشكّلة من قِبَل رئيس جزر المالديف للتحقيق في الانفجار الذي وقع على متن القارب الرئاسي في سبتمبر الماضي، أن إحدى العينات التي أُخذت من موقع الانفجار على القارب بواسطة خبراء الطب الشرعي والأدلة الجنائية السعوديين، أظهرت أنها تحوي متفجرات عالية التفجير.

وأشار الوزير المالديفي إلى أن فريق الطب الشرعي والأدلة الجنائية السعودي، حصل على 6 عينات للقيام بتحليلها، ووجد أن إحدى العينات إيجابية.

وذكر، خلال مؤتمر صحفي، أن آثار وجود متفجرات عالية التفجير في إحدى العينات التي حصل عليها الفريق السعودي، دُعّمت كذلك بتأكيد من قِبَل الفريق السريلانكي.

وتحدثت الصحيفة عن أنه بعد وقوع الانفجار على متن القارب الرئاسي، الذي أصاب قرينة الرئيس التي لا تزال تتلقى العلاج حتى الآن بعد إصابة عمودها الفقري، أرسلت عدة دول خبراءها بشكل سريع إلى جزر المالديف لمساعدة السلطات المحلية في التحقيقات، وشمل الفريق الدولي من المحققين: (الهند، وسريلانكا، والسعودية، وأستراليا، والولايات المتحدة).

الجدير بالذكر أن قوات الأمن اعتقلت نائب رئيس جزر المالديف، وأقيل عدد من الوزراء والمسؤولين الأمنيين؛ بتهمة التورط في محاولة اغتيال الرئيس بعد قدومه من الحج.












 
فريق تحقيق سعودي يعثر على آثار متفجرات بقارب رئيس المالديف.

11254109_787592748052787_2463218393506508869_n.jpg
 
ربنا يوفقهم .رئيس المالديف حليف لنا واستهدافه استهداف لنا ....المملكة الان في عصر سلمان الحزم اصبحت تعي حجم المسؤوليات الملقاه امامها واصبحت تعرف كيف توظف وتستخدم امكانيتها الكبيرة الاستخدام الافضل لتصبح دولة محورية واقليمية كبرى تعتمد على نفسها ويثق فيها حلفائها
مانراه اليوم من امتداد الاخطبوط السياسي السعودي لدول افريقيا كان يجب ان نراه منذ زمن ...وان تصل اليوم خير من الا تصل الابدا
 
عودة
أعلى