أكبر تدريب عسكري بين اسرائيل والمانيا في حرب المدن

ahmedessa

عضو
إنضم
3 يناير 2010
المشاركات
7,991
التفاعل
26,133 0 0
وصل نحو 100 جندي ألماني وخمس آليات ثقيلة إلى ؛ لإجراء أكبر عسكري بين الجيشين حتى الآن.

وأجرى الإسرائيلي الألماني في ، خلال الأسابيع الأخيرة، مناورات مشتركة للتدرب على القتال في ظروف بيئية تتميز بها المدن.

وذكرت قناة "i24 نيوز" اليوم الأربعاء، أن هذا الإجراء يعد أكبر مشترك يجمع بين قوات من جيشي البلدين، وشارك الجنود الذين وصلوا منذ ثلاثة أسابيع للمشاركة في التدريبات المذكورة، التي أجريت في منطقة التدريبات القتالية التابعة للجيش الإسرائيلي في منطقة تدعى تساليم.

وحسب التقرير، فإن ألمانيا حاولت الإبقاء على حالة الغموض حول إجراء هذه التدريبات في الوقت الحاضر، ولذلك لم يتسن التقاط للجنود أثناء التدريبات.

cd9d485b74f96515c0754f98a47ba51b8598409d.jpg

 
تدريبات عسكرية مشتركة غامضة ألمانية إسرائيلية

أجرى الجيش الإسرائيلي والجيش الألماني في إسرائيل خلال الأسابيع الأخيرة، مناورات مشتركة للتدرب على القتال في ظروف بيئة تتميز بها المدن، وهذا يعتبر أكبر تدريب مشترك يجمع بين قوات من جيشي البلدين. فقد وصل إسرائيل أكثر من مائة جندي ألماني منذ ثلاثة أسابيع للمشاركة في التدريبات المذكورة، التي اجريت في منطقة التدريبات القتالية التابعة للجيش الإسرائيلي في منطقة تدعى تساليم.


والى جانب عناصر من المشاة ومن الخدمات اللوجستية، أرسلت ألمانيا إلى إسرائيل خمسة آليات عسكرية ثقيلة للمشاركة في المناورات. وحاولوا في ألمانيا الإبقاء على حالة الغموض حول اجراء هذه التدريبات في الوقت الحاضر، ولذلك لم يتسن التقاط صور للجنود اثناء التدريبات.

تأتي هذه التدريبات المشتركة كجزء من العلاقة الأمنية بين البلدين، التي تجد تعبيرا لها على شكل تدريبات مشتركة واجتماعات كبار المسؤولين من كلا الجيشين. وضمن هذا التعاون الأمني، حصلت إسرائيل على خمس غواصات من صنع ألماني، ويتوقع أن تصل قريبا غواصة سادسة. ومع ذلك، فإن وصول أكثر من مائة جندي ألماني لتدريب متواصل في إسرائيل يعتبر معلما جديدا في العلاقات الأمنية الثنائية.

وأوضحت وزيرة الدفاع الألمانية، د. أورسولا فون ديرلاين، خلال زيارة لها إلى إسرائيل، أنه ما من بلد آخر له علاقات تعاون أمنية عميقة مع ألمانيا مثل ما هي العلاقات مع إسرائيل.

إلى ذلك فقد وصل إسرائيل مع مجموعة الجنود الالمان نائب قائد الفرقة الالمانية، ارنست بيتر هورن، برتبة عقيد، وقال ان الغرض من هذه العملية هو تبادل الخبرات المشتركة والتدريب في مجال قتال المشاة، ثم أضاف: "جيشنا يملك في هذا المجال خبرات واسعة تراكمت لديه على مدى العقد الماضي في افغانستان وفي كوسوفو، والجيش الإسرائيلي أيضا".

واستعرض الجنود الاسرائيليون والألمان خلال التدريب، طريقة تصرفهما أثناء القتال في المدن، بحيث يكون الجيشان قادرين على اختيار طريقة التعامل مع الامر. وقال الضابط الألماني عن: "هذا لا يعني بالضرورة أننا قمنا بتغيير الإجراءات الأساسية لدينا، ولكن من الجيد دائما اختبار شيء جديد مختلف، وأعتقد أن هذا شيء جيد".

لقد حل الوفد الألماني على إسرائيل في وقت تصاعد فيه التوتر الأمني وموجة الاضطرابات. وقد تم الاعداد والتخطيط لهذه التدريبات على مدار مدة طويلة، وحسب قول هوران، فلم يكن للوضع الأمني أي تأثير على اجراء التدريبات. وقام عناصر القوات الألمانية اثناء زيارتهم إسرائيل، بجولة في القدس، وقال أحدهم، انه لم يشعر بأي توتر شديد. وقد تم تنظيم الجولة، وكان الجنود بدون الزي العسكري.

اقيم التدريب المشترك بينما تحيي كل من إسرائيل وألمانيا ذكرى مرور 50 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما. وبهدف تعريف الجنود الألمان على بعض من جوانب الثقافة الإسرائيلية، شارك هؤلاء عائلات إسرائيلية في مأدبة يوم الجمعة. وتحول المكوث المتواصل في القاعدة العسكرية تساليم الذي قارب زهاء شهر، الى جزء مألوف من المشهد العسكري في المكان. ووفقا لما قاله احد الجنود الإسرائيليين المشاركين في التدريبات المذكورة، فإن الجنود الالمان انخرطوا جيدا في النشاطات التي نظمت على هامش التدريبات العسكرية وشاركوا في امسيات أقيمت فلأفراد الكتيبة.

وتمحورت الحوارات بين الجنود الإسرائيليين والجنود الالمان حول اور الحياة اليومية بالأساس مثل التكلفة الشهرية لاستئجار بيت في تل ابيب وأين تكلفة المعيشة ارخص، في إسرائيل ام في المانيا. ولم يطرح الجنود تجارب القتالية من خدمتهم العسكرية ضمن القوات الألمانية في أفغانستان. كما ان الماضي المعقد بين الشعبين لم يطرح للنقاش.

 
مفاجأة.. مناورات ألمانية إسرائيلية فى تل أبيب على احتلال مدن فلسطينية


الأربعاء، 28 أكتوبر 2015 - 11:43 ص
10201528112041321%D9%82%D8%A7%D8%A6%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%84%D9%85%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%89-%D9%88%D8%B5%D9%84%D8%AA-%D9%84%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84-%D9%85%D8%A4%D8%AE%D8%B1%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B1%D9%86%D8%A7%D9%84--%D8%A7%D8%B1%D9%86%D8%B3%D8%AA-%D8%A8%D9%8A%D8%AA%D8%B1.jpg

قائد القوة الألمانية التى وصلت لإسرائيل مؤخرا الجنرال أرنست بيتر

كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن الجيش الإسرائيلى ونظيره الألمانى يجريان خلال الأيام الجارية، مناورات ضخمة فى إسرائيل، على القتال المشترك تشمل احتلال مدن فلسطينية، مشيرة إلى أن تلك التدريبات ستكون الأكبر بين الجيشين. وأضافت الصحيفة العبرية، أن أكثر من 100 جندى ألمانى وصلوا إلى إسرائيل بقيادة الجنرال الألمانى أرنست بيتر، قبل 3 أسابيع، للمشاركة فى التدريبات، التى تجرى بقاعدة الجيش الإسرائيلية فى "تسيئيليم"، مضيفة أن ألمانيا، أرسلت قوات مشاة وإمدادات عسكرية بجانب 5 آليات عسكرية ثقيلة، للمشاركة فى التدريبات المشتركة.

وأوضحت هاآرتس، أن ألمانيا فرضت تعتيما كاملا على إجراء التدريبات الضخمة فى الوقت الحالى، وبالنتيجة لم يتم التقاط صور للجنود الألمان أثناء التدريب. وأشارت الصحيفة الإسرائيلية، إلى أن التدريبات المشتركة تأتى كجزء من منظومة العلاقات العسكرية بين الطرفين، والتى تبدى فى المناورات المشتركة واللقاءات الرسمية لكبار قادة الجيشين.

وفى إطار هذا التعاون العسكرى حصلت إسرائيل على 5 غواصات نووية، من المتوقع أن تتسلم السادسة فى وقت قريب، كما أن قدوم 100 جندى ألمانى للمشاركة فى التدريبات يشير إلى نقلة جديدة فى العلاقات العسكرية بين البلدين، وفقا للصحيفة العبرية. ولفتت هاآرتس إلى أن وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون دير لاين، كانت قد صرحت خلال زيارتها الأخيرة لإسرائيل، بأنه لا توجد دولة لها علاقات أمنية وعسكرية قوية مع ألمانيا مثل إسرائيل.


ونقلت الصحيفة العبرية عن ضابط ألمانى، يدعى أرنست بيتر هورن، شارك فى التدريبات، قوله: "إن الهدف من المناورة هو اكتساب التجربة المشتركة للطرفين فى القتال البرى والتدريبات البرية، خاصة من الناحية العملية، وذلك باعتبار أن الجيش الألمانى له تجربة فى السنوات العشر الأخيرة فى أفغانستان وكوسوفو، وكذلك الجيش الإسرائيلى"، على حد تعبيره.


وادعت هاآرتس أن انطباع العسكريين الألمان هو أن الجيشين لديهما نفس مستوى الأداء المهنى، وأن الجندى الإسرائيلى المتوسط مماثل للجندى الألمانى، على حد زعمها.

 



كشفت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن الجيش الإسرائيلي ونظيره الألماني يجريان خلال الأيام الجارية، مناورات ضخمة في إسرائيل، على القتال المشترك تشمل احتلال مدن فلسطينية، مشيرة إلى أن تلك التدريبات ستكون الأكبر بين الجيشين.




 
يا عيب الشوم يا ميركل الشمطاء
العرب اكثر من يشترون الميرسيدس والبي ام:(
 
تدريبات بطيخ وملوخية،
فقط لرفع معنويات الصهاينة
والا فإن الصهاينة من الناحية العسكرية لايحتاجون لخبرة الألمان في شئ،
كلها شوية سكاكين من أبطال فلسطين جعلت الصهاينة يبدأون حرب نفسية وبروبوغندا..^_^
فكيف لو كان أصحاب السكاكين يحملون الكلاش ولديهم تسليح كحماس؟؟!!
 
هههههههههههه..^_^
بخصوص المنتجات الألمانية فهي ممتازة جدا العسكرية والإستهلاكية،
طب وماله..!!!
نستخدم الأفضل ونلعن أبو اللي خلف الصهاينة إعلاميا وعسكريا بإذن الله،
الله يلعن أبو ألمانيا واسرائيل،
وحد يقولي بقى بكم 2 غواصة و4 مرسيدس بالكاتشاب..^_^
 
عجبي على هولاء الألمانيين !

يرفضون بيع الأسلحة لـ بعض الدول بحجة حقوق الأنسان .. ويقدمون لـ اكبر أرهاب في العالم ومحتل لدولة فلسطين ويقتلون شعبها بدم بارد افضل أسلحتهم ويتعاونون معها !!!



422833


ليتك يا هتلر أبدت كل يهود العالم :)
 
لا اظن ان كلمة مناورات ضخمة تنطبق على 100 جندى من المانيا ففى الاول والاخر الرصاص بيفوت فى ابوهم هم مش ايرون مان يعنى
 
أكيد هتلر يتقلب في قبره لو كان حي لكان أعدم جميع أعضاء الحكومة و الجيش الألماني
 
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا ليس بغريب على الالمان ولا امريكا ولا اطاليا..ووو
الغريب واللي يقهر اللي يعترف باسرائيل..:)
اللهم اخزي اليهود والكافرين اللهم اخزي الضالمين بالضالمين..واخرجنا مهم سالمين غانمين
 
Bundeswehr to send infantry division to Israel’s Urban Warfare Training Center for combat training.
Over a hundred German soldiers arrived in Israel three weeks ago as part of the largest joint training ever between the two countries.

صور المدرعات الالمانية في اسرائيل في طريقها لمكان المناورة
3Tv1ae5HUSk.jpg
 
عودة
أعلى