مصر تستأنف تصنيع دبابات «M1A1»

زيارة للمصانع ولقاء مع السيسي اكيد في حاجه جديده ها تتصنع هنا مش معقول ده علشان اعادة تشغيل خط انتاج الابرمز
 
الرئيس السيسي اجتمع برئيس الهيئة العربية للتصنيع امس

حد عنده معلومة ياشباب​

عبد العزيز سيف الدين: لأول مرة قطارات صناعة مصرية 100%

629.jpg

أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين -رئيس الهيئة العربية للتصنيع - أن هناك تعاونا كبيرا بين الهيئة لتطوير أسطول ، المزلقانات، وإضافة عربات لخط الجديد؛ مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح طالب بعمل درجة تانية ودرجة ثالثة مكيفة في لأول مرة؛ وذلك في إطار خدمة المواطن المصري والعمل على راحته.

وقال في كلمة له اليوم- في الصحفي الذي عقد بمقر الهيئة للإعلان عن التدريب المهني- أن تكلفة النقل زادت للغاية؛ وسعرها "ثابت" داخل النقل العام في ؛ مشددا على أن المواطن إذا رأى تطويرا وتحديثا في الخدمة التي تقدم له؛ حينها سيتم الحديث عن أن تكون "تستاهل" مقابل الخدمة التي تقدم للمواطن، مشيرا إلى أن العربات الجديدة ستكون مصرية بنسبة 100%.

وكشف أنه سيتم رفع عدد المتعاقد عليه مع من 212 إلى 320 عربة قطار، بالإضافة إلى تصنيع عربة قطار درجة ثالثة مكيفة صناعة مصرية 100 % ؛ بالإضافة إلى أنه جار 450 عربة قطار درجة ثالثة.

وشدد على أن " المصرية" يجب أن تتغير لكي تواكب التقدم الحديث والتكنولوجيا الموجود حاليا
 
| الإحتفال بإستئناف مراحل التشغيل لمصنع 200 الحربى لإنتاج وإصلاح المدرعات
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فى إطار دعم علاقات الشراكة الإستراتيجية والتعاون العسكرى بين مصر والولايات المتحدة الامريكية أجريت مراسم الإحتفال بإعادة تشغيل مصنع 200 الحربى لإنتاج وإصلاح المدرعات بحضور اللواء دكتور / محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي .
بدأت مراسم الإحتفال بعرض تقديمى للواء مهندس / محمود عبد الحليم بدوى رئيس مجلس إدارة مصنع 200 الحربي تناول فيه تاريخ إنشاء المصنع وتطور دوره فى توفير إحتياجات القوات المسلحة من الدبابة طراز"إم1 أيه1" منذ عام 1992 حتى الآن بالتعاون مع الجانب الأمريكى إلى أن توقف الإنتاج لأكثر من ثلاثة أعوام ، مؤكداً أن المشروع يمثل أهمية كبيرة لخدمة أكثر من 9 آلاف عامل وفنى ومهندس وأسرهم قد تأثروا من توقف العمل بالمصنع .
وأشار أن إستئناف الدعم المقدم للمصنع من كلا الجانبين ، يحقق المزيد من الإنتاج للدبابة إم1 أيه1 ودبابة النجدة إم 88 أيه 2 ، والإستفادة المثلى للإستثمارات والمعدات والكوادر الفنية المؤهلة الموجودة بالمصنع ، فضلاً عن تعميق وتعظيم دور المصنع فى تحديث الدبابة إم1 أيه1 دورياً ، وأعمال التطوير والإصلاح للمعدات ذات الجنزير ، وإمكانية تصنيع قطع الغيار اللازمة للتأمين الفنى ، بما يساهم فى دعم القدرات القتالية للقوات المسلحة .
أعقبة إذاعة فيلم تسجيلى تناول الإمكانات التكنولوجية والفنية لمصنع 200 الحربى ، ودورة فى إنتاج وتصنيع الدبابة إم1 أيه1 التى تتميز بتدريعها الثقيل ونظم التسليح وإدارة النيران المتطورة ، حيث تعد بمثابة دبابة القتال الأساسية فى الخدمة حالياً بالقوات المسلحة .
وألقى المهندس / سعيد الشافعى ممثل العمال ورئيس اللجنة النقابية كلمة عبر فيها عن فخر وإعتزاز العاملون بالمصنع الذى يعد قلعة الصناعات الثقيلة فى مصــــر ، معاهدين أن يكونوا عند حسن الظن بهم ، وبذل أقصى جهد لمضاعفة الإنتاج وخدمة الوطن وقواتهم المسلحة .
من جانبه أكد السيد / تشارلز هوبر رئيس مكتب التعاون العسكرى بالسفارة الامريكية على أهمية الحدث بإعتباره مؤشر واضح على الشراكة القوية بين الولايات المتحدة الامريكية ومصر ، وقد أثبت هذا البرنامج على مدى ما يقرب من ثلاثة عقود عمق التعاون بين شعوب البلدين لبناء القدرات الصناعية والأمنية فى مصر وتوفير العديد من فرص العمل حيث يعد المصنع الوحيد على مستوى العالم فى إنتاج الدبابة " ام 1 أيه 1 " الجديدة.
وأكد اللواء دكتور / محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي أن مصنع 200 الحربى يعد أكبر برنامج للتصنيع المشترك بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية والذى إستمر بقوة وفاعلية فى تجسيد علاقات الصداقة القوية بين البلدين ومثالاً يحتذى به فى مجال التعاون بين الدول فى التصنيع العسكرى المشترك ، وقدم الشكر للإدارة الأمريكية على قرار رفع الحظر الذى كان مفروضاً على توريد بعض مكونات الدبابة ، مما تسبب فى توقف الإنتاج بالمشروع مما نتج عنه العديد من الآثار السلبية على العاملين بالمصنع وأسرهم نتيجة هذا الحظر.
مشيراً إلى أهمية إستئناف مراحل التشغيل للمصنع فى زيادة معدلات التصنيع والقدرة على دعم نظم التأمين الفنى المختلفة ، كما قدم التحية للعاملين المدنيين بوزارة الإنتاج الحربى على ما يبذلونه من جهود مخلصة والعمل بكل تفانى وإنكار للذات من أجل خدمة مصر وشعبها العظيم .
وفى نهاية الإحتفال قام وزير الدولة للإنتاج الحربى بجولة تفقدية لخطوط الإنتاج بالمصنع شملت ماكينات القطع ومناطق تجهيز الأحرف وتصنيع جسم الدبابة ومنطقة ملحومات الجسم والبرج ، ومناطق التجهيز المكنى وسفع ودهان الهياكل والأجزاء الصغيرة ، وخطى تجميع الجسم والبرج ، كما تفقد منطقة مضمار الإختبار النهائى للدبابة .

12036620_769934363119035_468848632834394127_n.jpg


12049684_769934423119029_3203321859387819055_n.jpg

11220109_769934379785700_6892137268148110187_n.jpg



 
ممكن طبعا بس سعر المحرك الجديد سيكون 300-400 الف دولار عموما مصر ادخلت عده تعديلات علي المحرك التوربيني صحيح كانت اوليه لكنها كانت حاسمه في معالجه اثار البصمه الحرارية المرتفعة و الاعطال المتكررة الناتجه عن العمل في البيئه الصحراويه الرمليه مرتفعة الحرارة
كلام صحيح تماماً ، وخد عندك كمان : أبرة تعليق الجنزير التي كانت تحتكرها أمريكا ، المدفع بخصوص معدل تغيير أستقامته من كثرة الأطلاق والبصمه الحراريه به ، أجهزة إدارة النيران والتسديد من فرنسا برخصة تصنيع كامله ، خزانات الوقود ........ هذا ما أذكره مع العلم بأن معلوماتي قديمه 2008 ............. تحياتي لحضرتك
 
السفارة الأمريكية: القاهرة وواشنطن احتفلتا باستئناف إنتاج دبابات أبرامز إم1 إيه1


10201515103954567%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%81%D9%8A%D8%B1.jpg


كشفت السفارة الأمريكية بالقاهرة عن احتفال أقيم اليوم بين مصر والولايات المتحدة بمناسبة استئناف الإنتاج المشترك للدبابات من طراز أبرامز إم1 إيه1، مشيرة إلى أن الاحتفال أقيم فى مصنع الدبابات المصرى خارج القاهرة. وقالت السفارة فى بيانها "يعد تصنيع دبابات إم1 إيه1 فى مصر جزء من الدعم الأمريكى المستمر لدور مصر الحيوى كعامل من عوامل الأمن والاستقرار فى المنطقة، فمن خلال هذا البرنامج يوفر مصنع الدبابات وظائف لأكثر من 2500 مصرى، كما أنه يدعم قدرة القوات المسلحة المصرية للدفاع عن البلاد". وأضافت السفارة أنه حضر الاحتفال كل من وزير الإنتاج الحربى اللواء محمد العصار، وكبير مسئولى وزارة الدفاع الأمريكية بالقاهرة اللواء تشارلز هوبر، وعدد من كبار المسئولين. وقال السفير الامريكى بالقاهرة ستيفن بيكروفت أن هذا الحدث "دليل آخر على الشراكة القوية بين الولايات المتحدة الأمريكية ومصر. فعلى مدار ما يقرب من ثلاثة عقود تعاونت مصر والولايات المتحدة بنجاح في الإنتاج المشترك للدبابات. وهذا هو المصنع الوحيد في العالم الذي ينتج دبابات جديدة من طراز إم1 إيه1، ويوفر للشعب المصرى وللقوات المسلحة وظائف وقدرات أمنية". وقالت السفارة "يأتى استئناف الإنتاج المشترك للدبابات من طراز أبرامز إم1 إيه1 كأحدث خطوة تتخذها الحكومة الأمريكية لمواصلة شراكتها مع مصر وكجزء من التزام الولايات المتحدة السنوي البالغ 1.3 مليار دولار لدعم الأمن المصرى. وبالإضافة إلى توفير وظائف في مصر، يتضمن هذا البرنامج للتعاون المشترك فرصاً للتدريب والدعم مما يساعد على بناء علاقات بين المصريين والأمريكيين".



 
يا جماعة في أكتوبر عام 2010 كشفت وثيقة استخباراتية أمريكية أن "العصار" كان المسئول الأول عن ملف إخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية، إلى جانب توجيه انتقادات لاذعة للملف النووي الإسرائيلي.
 
يا جماعة في أكتوبر عام 2010 كشفت وثيقة استخباراتية أمريكية أن "العصار" كان المسئول الأول عن ملف إخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية، إلى جانب توجيه انتقادات لاذعة للملف النووي الإسرائيلي.
تقصد؟
 
لا قصد فيها شئ غير انه رجل يعتمد عليه في اي ملف يمسكه
رجل من الطراز الفريد وبإذن الله سيرتفع الانتاج العسكري المصري على يديه
ولا استبعد فتح التصدير بصورة أوسع وعلنية مستقبلا
اما النووي فهذا لا يعلن عنه ابداً
 
لا نوايا للنووي

إلا إذا تكون على سبيل الهدية من فخامة الزعيم كيم .:D
لا تستبق الاحداث
الرئيس سي سي داهيه سياسيه وهادء
مصر لها عندي معزه خاصه تليفون من ال سي سي ونرسل باخره محمله بالخيرات:D:D
 
أنا سعيد

الإبرامز ببعض الضغوط وبعض المثابرة قد تصبح أفضل وأرقى

هي دبابة لا غبار عليها المطلوب الضغط للترقية والتدريع والتجهيز ..والذخيرة
 
عايزين حد طب من مجلس الوزراء يزور اسكندرية !!

علشان شكلنا قريب كدة هنطالب بالاستقلال لو اللي حصل النهاردة اتكرر :D
 
الخبر لم يسعدنى بتاتا ...ما يسعدنى هوا اما تطوير الدبابه تطوير جذرى او مشروع لدبابه وطنيه
 
الخبر لم يسعدنى بتاتا ...ما يسعدنى هوا اما تطوير الدبابه تطوير جذرى او مشروع لدبابه وطنيه

وجود خط الأبرامز لايمنع وجود خطوط أنتاج لدبابات آخرى
بجانب أهمية خط الأنتاج و 200 الحربى لتطوير الموجود من الأبرامز
 
عودة
أعلى