المانيا ترسل عدد 4دبابات ليوبارد 2a7و 3مدافع هاوتزر ذأتي الحركة pzh2000عيار 155ملم الى قطر.

إيه علاقة الكلام ده بالموضوع اصلا و ليه ممكن ينحرف لمقارنة بيننا و بين بعض او مقارنة مع الاوروبيين مثلاً ؟؟؟

بالمناسبة انا متفق مع كلامك ... انا قصدي على تحوير مسار الموضوع من البداية و ليس على كلامك

أعتقد أخي Divisions هذا السؤال لا يوجه لي
أنا كلامي كان مجرد رد على بعض المشاركات
اللي شعرت فيها بالمبالغة والتضخيم تجاه البعض وأيضا تقليل من شأن أخرين
وهو ماليس بمحله تماماً
ووصف تاريخ وأحداث وتحديات مرت بأمتنا بما لا يليق بها أو تقليل منا كعرب وقتها​

صراحة دبابة رائعة كم تمنيت من الجزائر قبول العرض الدي طرحه الالمان بتركيب محلي لليوبارد 2 اي6
احمد ربك انها لم تأتى لبلادك وارتضى بما تملكه لانها تمثل عبئ على من يشتريها الالمان هما اكثر دوله تعادى العرب والمسليمن اكثر من اليهود نفسهم المانيا بتمارس النازية بطريقة جديدة اتجاه جميع العرب وليك عبرة فى السعودية السعودية طلبت اعداد مهوله ووقفوها عشان اسباب تافه

حاب اذكر معلومه صغيره
الي هي ( اي سلاح جديد يدخل الخدمه في احدى دول خليجيه )
راح يخدم في الجيش الخليجي وعاصفة الحزم خير مثال
مبرووك ل الامارات ودول الخليج على مقاتلاتF15SA الجديده
ومبروك للسعوديه ودول الخليج على مقاتلات الرافال الجديده
ووووالخ
دول الخليج اعرفو بانها دوله واحده وشعب واحد وجيش واحد واقتصاد واحد وسياسيا واحده

وشكرا لكم

مبارك لنا باقوى الدبابه في العالم
واصبح الخليج الان يمتلك 3 اقوى دبابات بالعالم
1- ليوبارد
2-لوكليرك
3- ابرامز

لاننسي انضمام قطر لنادي الرافال بـ 24 طائرة + خيار شراء 12 اخري

حقيقة قطر تسلك طريق مرصع بالذهب نحو تشكيل قوة ضاربة حديثة (وان كانت صغيرة الحجم) التعامل المحترف مع المعدة وجعل جيشها ناضج وزجه بمناورات مستمرة سيعود بالنفع عليها بالسنوات القادمة.

التعاون مع الاتراك امر مهم، جيش قطر ستضفي عليه لمسة ناتو

لاننسي انضمام قطر لنادي الرافال بـ 24 طائرة + خيار شراء 12 اخري

حقيقة قطر تسلك طريق مرصع بالذهب نحو تشكيل قوة ضاربة حديثة (وان كانت صغيرة الحجم) التعامل المحترف مع المعدة وجعل جيشها ناضج وزجه بمناورات مستمرة سيعود بالنفع عليها بالسنوات القادمة.

التعاون مع الاتراك امر مهم، جيش قطر ستضفي عليه لمسة ناتو
لابد ان تحدث قواتها و تطورها
لان تامين كاس العالم مسؤولية كبيرة
و اعتقد انه من اشتراطات الفيفا مدى قدرة البلد صد هجوم ارهابي و حماية الجماهير

سمعت بالمنتدى من قبل ان الكويت تملك الليوبارد باعداد قليله هل هذا صحيح ؟

رغم مخاوف الحكومة الالمانية والمعارضة من استخدامها في الحرب ضد الحوثيين في اليمن من قبل الجيش القطري

اجل ليش شارينها إذا ماتبغونهم يستخدمونها في الحروب ؟
ياخي ناس هبله

المفروض السعودية تشتري الليوبارد عبر وسيط دولة خليجية كـ البحرين و الكويت و الإمارات ..

والدعم والصيانة نرسلهم " سعوديين بجوآزآت خليجية " < ملزمم على الليوبارد الأخ :rolleyes:

with a total value of some 2 billion euros ($2.2 billion). The contract envisioned the sale of 62 to Qatar

.
يعنى 25 مليون دولار للحباية :confused::confused::D:D
مش بطال

ما شاء الله سعر جميل جدا
اتمنى ان ينتهزوا هذة الفرصة ويقتنوا اعداد اكثر

قطر الى الان ماشييه على طيق ذهب مرصع بالماس لاتنسون 3 فرقاطات من فرنسا ب استر 30

صفقة كانت بعد الرافيال مباشرة 3 فرقاطات من طراز ATBM بصواريخ استر-30
ATBM ليست طراز اونوع لفرقاطة وانما صفقة معناها ANTI TACTICAL BALLISTIC MISSLE
الصفقة كانت ستكون عبارة عن فرقاطة فريم مزوده برادار من رايثون على ما اعتقد وكان سيتم تشغيل الاستر 30
لكن لم يتم عقد الصفقة على ما اتذكر الا لو كان هناك جديد
الاهتمام كان من 2014 وتجدد فى شهر 5 الماضي لكن هل تم التعاقد بالفعل ؟

ATBM ليست طراز اونوع لفرقاطة وانما صفقة معناها ANTI TACTICAL BALLISTIC MISSLE
الصفقة كانت ستكون عبارة عن فرقاطة فريم مزوده برادار من رايثون على ما اعتقد وكان سيتم تشغيل الاستر 30
لكن لم يتم عقد الصفقة على ما اتذكر الا لو كان هناك جديد
الاهتمام كان من 2014 وتجدد فى شهر 5 الماضي لكن هل تم التعاقد بالفعل ؟

اخي اعلم مامعنى ATBM وانا تكلمت عن ماهية عمل الفرقاطة ولا انا عارف انها من نوع فريم من ناحية اذا تمت ام لا المعلوم بان الشيخ تميم عندما زار فرنسا وقع صفقة للرافيال وهذه الفرقاطات من اولويات قطر الله اعلم انه وقعت احاول ابحث عن مصدر موثوق

اخي اعلم مامعنى ATBM وانا تكلمت عن ماهية عمل الفرقاطة ولا انا عارف انها من نوع فريم من ناحية اذا تمت ام لا المعلوم بان الشيخ تميم عندما زار فرنسا وقع صفقة للرافيال وهذه الفرقاطات من اولويات قطر الله اعلم انه وقعت احاول ابحث عن مصدر موثوق
فعلا الامر جاء عن تميم خلال زيارته لفرنسا فعلا
اعتقد والله اعلم ان المفاوضات ستاخذ وقت اكثر لان الامر سيتطلب تعديلات لتركيب رادار اخر غير الذى تعمل به الفريم

فعلا الامر جاء عن تميم خلال زيارته لفرنسا فعلا
اعتقد والله اعلم ان المفاوضات ستاخذ وقت اكثر لان الامر سيتطلب تعديلات لتركيب رادار اخر غير الذى تعمل به الفريم

لاكن حقا قطر تريد الفرقاطة قطر بتطور كل افرعها استعدادا لاي طارئ والبحريه هذه نصيبها وهذه من نصيب الدرع الخليجي

عودة
أعلى