(صور) الملك عبدالله الثاني يستقبل الرئيس التونسي

نشامى الاردن

عضو مميز
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
9,952
التفاعل
32,381 181 0
الدولة
Jordan
الملك للسبسي: الأردن مستعد لدعم تونس على جميع المستويات

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، الثلاثاء، الرئيس الباجي قائد السبسي، رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة، الذي وصل إلى عمان في زيارة رسمية للمملكة تستمر يومين بدعوة من جلالته.

وجرت لفخامة الرئيس الضيف، لدى وصوله مطار ماركا العسكري، مراسم استقبال رسمية، حيث استعرض الزعيمان حرس الشرف الذي اصطف لتحيتهما، فيما عزفت الموسيقى السلامين الجمهوري التونسي والملكي الأردني، وأطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة تحيّة للضيف الكبير.

أكد جلالة الملك عبدالله الثاني، والرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، حرصهما المشترك على تعزيز التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية.

وأكد جلالته، خلال المباحثات، أن الأردن مستعد وعلى جميع المستويات الحكومية والعسكرية والأمنية والقطاع الخاص لتقديم المساعدة والدعم الذي تحتاجه تونس للتعامل مع مختلف التحديات.

كما هنأ جلالته الرئيس السبسي على التقدير والإشادة الدولية التي حظيت بها التجربة الديمقراطية التونسية، عبر منح جائزة نوبل لرباعي الحوار الوطني التونسي.

.الرئيس التونسي "السبسي" لجلالة اللملك: أنتم خير خلف لخير سلف

من جانبه، أعرب الرئيس السبسي عن شكره لجلالة الملك على دعوته الكريمة لزيارة الأردن، وقال إن تونس تقدر عاليا مواقف جلالة الملك، ومن قبله المغفور له جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه، واصفا جلالة الملك عبدالله الثاني "بخير خلف لخير سلف".

وتابع "عندما ننظر الى الأردن، ننظر إليكم بكل احترام وفخر"، معربا عن تقدير بلاده لدور الأردن الكبير في مواجهة مختلف التحديات.

وقال "إن الدور الذي يقوم به الأردن ليس على مستوى المنطقة فحسب، بل على المستوى الدولي، هو محط إعجاب وتقدير".

وشهد جلالة الملك والرئيس التونسي، عقب المباحثات، توقيع اتفاقية تعاون في مجال الحماية المدنية والدفاع المدني، واتفاقية تعاون في المجال الأمني، وقعهما عن الجانب الأردني وزير الداخلية سلامة حماد، فيما وقعهما عن الجانب التونسي وزير الشؤون الخارجية الطيب البكوش.

كما تم توقيع اتفاقية تعاون في المجال العسكري، وقعها عن الجانب الأردني مستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن، ووقعها عن الجانب التونسي وزير الشؤون الخارجية الطيب البكوش.

وقلد جلالة الملك الرئيس التونسي وسام النهضة المرصع، تقديرا لدوره في تمتين الروابط الأخوية والعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين.

وأقام جلالة الملك مأدبة غداء رسمية تكريما لرئيس الجمهورية التونسية والوفد المرافق، حضرها كبار المسؤولين في البلدين.
file.php

file.php

file.php

file.php








 
FB_IMG_1445433930138.jpg


جلالة الملك عبدالله الثاني و مستشاره للشؤون العسكريه رئيس هيئة الاركان الفريق اول ركن مشعل الزبن
 
الاردن يستطيع تذويد تونس بتشكيله رائعه من الاسلحه الخفيفه والمتوسطه
 
عودة
أعلى