# رئيس الأركان المصري يغادر إلى الأردن

Abobarean

عضو مميز
إنضم
10 أغسطس 2015
المشاركات
4,268
التفاعل
18,714 0 0
==================
رئيس الأركان يغادر إلى الأردن
==================



738.jpg



غادر اليوم الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب ، على رأس وفد عسكري رفيع المستوى في زيارة رسمية إلى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة تستغرق عدة أيام.

ومن المنتظر أن يجرى رئيس الأركان خلال الزيارة العديد من المباحثات المهمة مع نظيره الأردنى وعدد من كبار المسئولين الأردنية، بهدف زيادة أوجه التعاون العسكري والأمني وتبادل الخبرات بين لكلا البلدين في العديد من المجالات.

تأتي الزيارة في ضوء عمق الروابط التي البلدين والشعبين الشقيقين، وتطابق الرؤى والمواقف المشتركة تجاه التحديات التي تستهدف والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

 
العلاقات مع الاردن دائما متميزه ولا يشبوها اي شائبة
ونتمنى المزيد من الدعم الاخوي بين كل الاشقاء العرب

 
يا مليون اهلا بسيادة الفريق في بلده الثاني ... اتوقع سيكون تعاون رائع بين البلدين الشقيقين
 
هناك تعاون مكثف مع الاردن الفتره الماضية وسيزداد الفتره القادمة وقريبا اتوقع اننا سنشهد جولة تدريبات مشتركة بين الجيشين الشقيقين خاصة فى مجال مكافحة الارهاب باذن الله
 
جيش الاردن من الجيوش الاحترافيه عاليه التدريب التعاون سيكون مثمرو مفيد للبلدين
 
أعتقد أن الزيارة تخص الشأن السورى
لا اعتقد ذلك اخي الكريم كنّا شاهدنا وزير. الخارجية او رئيس الوزراء المصري مع الوفد العسكري المرافق لكنه عسكري بحت لاعلاقة له بالقضايا السياسية في المنطقة هو تعاون عسكري بحت بين البلدين قد تشهد اتفاقيات عسكرية تدريبية مشتركة ومناورات مستقبلا بين الطرفين
 
تدريب عسكري أردني مصري بالعقبة
0-11.jpg

- أجرت القوات البحرية المصرية والأردنية تدريباً مشتركاً على إنقاذ "عبارة" تتعرض للغرق في مياه خليج العقبة الثلاثاء٬ في وقت وصل فيه رئيس أركان الجيش المصري٬ الفريق محمود حجازي٬ إلى المملكة الهاشمية٬ على أرس وفد عسكري رفيع.

شمل التدريب المشترك٬ الذي أُجري تحت عنوان "غرق عبارة مصر ٬"2 العبارة "أيلا"٬ التي غادرت ميناء نويبع٬ وعلى متنها 625 اركباً٬ بالإضافة إلى طاقمها المكون من 40 بحا ارً٬ و3 سيا ارت ملاكي٬ و5 شاحنات٬ في طريقها إلى ميناء العقبة٬ في جنوب الأردن.

وعلى بعد 10 أميال بحرية من تحرك العبارة٬ تم إطلاق إشارة استغاثة من الربان بأن العبارة على وشك الغرق٬ كما تم إلقاء "دمية"٬ تمثل أحد الركاب٬ في المياه٬ بحسب ما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مدير إدارة الأزمات بمحافظة جنوب سيناء٬ العميد عصام خضر.

ووفق موقع "أخبار مصر"٬ التابع للتلفزيون الرسمي٬ فقد تم التقاط إشارة الاستغاثة بم اركز عمليات المحافظة وهيئة موانئ البحر الأحمر والقاعدة البحرية بجنوب سيناء٬ وتم على الفور اتخاذ الإج ارءات اللازمة٬ والتنسيق في مثل هذا الموقف.

في المرحلة الأولى من التدريب٬ قامت البحرية الأردنية بالدفع بلنش إنقاذ "السند"٬ في الوقت الذي دفعت فيه القوات الجوية بطائرة استطلاع لتحديد مكان الحادث٬ كما قامت مديرية الصحة بجنوب سيناء بالدفع بـ10 سيا ارت إسعاف إلى ميناء نويبع٬ وفتح معسكر لإيواء المصابين.

وبوصول طائرة الاستطلاع إلى موقع العبارة الغارقة٬ بدأت المرحلة الثانية من التدريب٬ والتي تضمنت تحرك القوات البحرية باتجاه الموقع٬ٕوابلاغ السلطات الأردنية للتنسيق مع م اركز البحث والإنقاذ بالمملكة٬ وانتهى التدريب بانتشال العبارة وسحبها إلى ميناء نويبع.

في الغضون٬ ذكر المتحدث العسكري باسم الجيش المصري٬ أن الفريق محمود حجازي يعتزم إج ارء "العديد من المباحثات المهمة" مع نظيره رئيس الأركان الأردني٬ وعدد من كبار المسؤولين في و ازرة الدفاع الأردنية٬ خلال زيارته للمملكة٬ التي تستغرق عدة أيام.

وتهدف الزيارة٬ بحسب بيان تلقته CNN بالعربية٬ إلى "زيادة أوجه التعاون العسكري والأمني٬ ونقل وتبادل الخب ارت بين القوات المسلحة للبلدين"٬
ولفت إلى أن الزيارة تأتي في ضوء "تطابق الرؤى والمواقف المشتركة٬ تجاه التحديات التي تستهدف الأمن والاستق ارر بمنطقة الشرق الأوسط.

 
الملك عبدالله و الرئيس السيسي في بينهم كيميا خاصه و بحس ان الاتنين يمثلون فكر واحد وسطي معتدل يعادي التطرف و التشيع .. لو في وحده لازم تبدا بين مصر و الاردن ولو في جيش مشترك لازم يبدا بين مصر وو الاردن .. تقريبا مصر و الاردن متفقين في العناوين ووالتفاصيل و ظروفهم قريبه و مواجهتهم لإسرائيل تفرض عليهم ان يصبح الجيش الاردني تابع للجيش المصري و الجيش المصري تابع للجيش الاردني خاصه بعد دمار الجيش السوري
 
ان لسه كاتب تعليق من كام ساعة علي مناورات البحث والانقاذ وقلت عوزين مناورات جويه وبريه هم سمعوني ولا اي
 

63581036769865987417.jpg

استقبل مستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن في مكتبه بالقيادة العامة اليوم, رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق محمود حجازي والوفد المرافق له.



وجرى للفريق الضيف إستقبال رسمي حيث استعرض حرس الشرف الذي اصطف لتحيته.


وبحث الفريق أول الركن الزبن مع الفريق الضيف أوجه التعاون والتنسيق وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين القوات المسلحة في البلدين الشقيقين.



وتم خلال اللقاء توقيع اتفاقية تعاون عسكري بين القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والقوات المسلحة المصرية تقضي بتبادل الخبرات في مختلف المجالات العسكرية.



كما تابع الفريق الضيف تطبيقاً لتمرين نفذته إحدى وحدات العمليات الخاصة المشتركة, حيث أبدى اعجابه بالمستوى المتميز والمهارة العالية التي يتمتع بها منتسبو الوحدة.


وحضر التمرين عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي وأعضاء الوفد المرافق للضيف.
1111112.JPG

111111.JPG
 
بالتوفيق للبلدين الشقيقين
يواجهان نفس العدو الداخلى والخارجي
الارهاب وجماعت الاخوان الماسونيه واسرائيل وداعش
اعتقد اخر زياره كانت للفريق عبد المنعم رياض رحمه الله
بالتوفيق
 
مصر تستطيع ان تستفيد كثيرا من الاردن و العكس صحيح
جلاله الملك عبد الله اول من حضر الي مصر بعد ثورة يونيو و ايضا حضر تنصيب السيسي بنفسه
و لا ننسي زياره السيسي للاردن و الصوره الشهيره هو و الملك وحدهم في سياره يقودها الملك
الاردن ايضا دوله غير منقاده و تملك قرارها المنفرد احيانا مما يبعدها عن اي ضغوطات عسكريه او اقتصاديه من الاطراف الاقليمية و هذه ميزه كبيره فان تم تحالف علي المستوي المرجو لن يستطيع احد الضغط عليهم للتخلي عن مصر
اكثر ما يحزنني و ذكرتها اكثر من مره انني كنت اتمني وجود للجيش المصري لمساعدة اخيه الاردني في تأمين الحدود
رغم ان النشامي اهل لها لكن وجود وحدات من الجيش المصري هناك ربما يعطي مزيد من الاريحيه و يخفف الضغط عن الجيش الاردني قليلا
 
حتي لغه الجسد بين الرئيس و الملك مختلفه تماما عن بينهم و بين اخرين

p_1_1.jpg


%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D9%8A-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B1%D8%AF%D9%86.jpg


638.jpg


%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D9%8A-%D9%88%D8%B9%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A7%D9%86-%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%81-%D8%B9%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%AA%D8%AF%D8%A7%D8%A1-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%AF%D8%B3.jpg


933.jpg


756.jpg


اخر صوره بالذات تدل علي مدي القرب بينهم
وقوف الرئيس السيسي بين ملكه الاردن و ولي العهد حتي بعيدا عن الرئيس ابو ماذن تدل علي مدي القرب بين الرئيس السيسي و الملك عبد الله
و لو هنكمل الصور مش هنخلص
 
عودة
أعلى