مصــــر قدمت طلباً للتعاقد على طائرات النقل العسكرى A400M فى أقرب وقت ممكن

نفس السؤال طرحته على الأخ الشهيد صدام حسين @الشهيد صدام حسين وكان رده كما بالإقتباس الأخير .

أنا عارف انه من فترة الاخ T @thunderbolt قال أنه الأمر غير ممكن داخل منظومة واحدة كالـ C4 مثلاً بل يجب أن يعمل الشرقى لوحده والغربى لوحده .

طيب شيئ آخر حضمن ربط الشرقي و الغربي على نفس المنصة ازاي

ما أردت الإستفسار عنه بشكل أدق هو التالى : ما مدى إمكانية ربط أواكس غربى يستخدم data link غربى بمنظومة قيادة شرقية تستخدم data link شرقية كـ ACACIA-E الموجودة فى موضوعنا ؟؟

أما الإحداثيات ومسارات الطيران فأى وسيلة إتصال يمكن ان تبلغ بها حتى الراديو العادى , أنا تحديداً أقصد الربط والتكامل فى العمليات .

واعتذر إن كنت أرهق حضرتك بالأسئلة , وشكراً .

الإتصالات بين الأواكس ومراكز القيادة و التحكم الأرضي عادة تتم عن طريقتين

- خاصية SATCOM الإتصالات عبر الأقمار الصناعية
- خاصية وصلات نقل البيانات Data Links

بالنسبة للأسلحة الغربية فالأمر سهل لأنها متوافقة و تعتمد على وصلات نقل بيانات جاهزة من أمريكا ك Link 16 و Link 22 و غيرهم

و مصنعي طائرات الأواكس يقومون بتعديل وصلات نقل البيانات حسب طلب الزبون و حاجته

مثلا رادار ELW-2090 من شركةlAI-ELTA الإسرائيلية يوفر نطاقات وصلات بيانات متعددة multiple broadband datalinks و هو الذي يعمل على طائرات الأواكس الهندية

وصلات نقل البيانات Data Links عملها مثل عمل شبكة الهاتف المحمول , شركات الهواتف المحمولة توفر قابلية العمل على أية شبكة للهاتف المحمول إما بشكل تلقائي أو عن طريق تحديثات و تعديلات تجريها على هاتفك

عودة
أعلى