سوريا: تدخل عسكري روسي وتصريحات سعودية(أخبارى فقط )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الضربات الروسيه ضد داعش امس:

Russian MoD recaps events of day 3:
14 sorties by Su-34, Su-24M & Su-25 from Hmaimeem base, 6 ISIS targets destroyed


An ISIS convoy trying to flee Deir Ezzor to Al-Anbar was wiped out by the Russian Air Force.

In Maarrat Al Nuuman (Idlib), a SU-25 destroyed a facility that produces explosive devices. Was disguised as a gas cylinder refilling plant

In Maarrat Al Nuuman a base and an ammunition depot were destroyed, ten pieces of military hardware including IFVs burnt down

Near Al Latamna (Hama), a SU-34 blew up an ISIS underground HQ with a guided air bomb, a SU-25 destroyed two more bunkers

Near Khan Shaykhun (Idlib), SU-24M and SU-25 eliminated an ISIS command center



الاصح ضد المعارضة السورية المسلمة
وليس ضد داعش
 
محمد بلوط--


المحدلة الجوية الروسية أجبرت الأميركيين والجماعات «الجهادية» المسلحة على الانكفاء أمامها، إذ أعلن «البنتاغون» استمرار العمل لسحب بطاريات صواريخ «باتريوت» في تركيا، وفق إعلان سابق في آب الماضي، من دون أن تغير العملية الروسية شيئاً في مخططاته، للابتعاد عن منطقة التماس مع الغارات الروسية التي توسعت على نحو لم تتوقعه الأجهزة الأميركية، نحو الحدود مع تركيا انطلاقا من المنطقة الوسطى، بضربها مواقع لـ«جيش الفتح»، الذي تدعمه وتموّله تركيا والسعودية وقطر، في قلب جسر الشغور. وكان الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والفرنسي فرانسوا هولاند يشرعان، من باريس، في تصفية حسابات على خيانة باريس وعودها لموسكو حول سوريا، بعد تراجع الرئيس الفرنسي، من على منصة الأمم المتحدة، عن تصريحات ثورية، اعتبرت قبل 10 أيام الرئيس بشار الأسد جزءاً من الحل في سوريا، وشكلت بداية تفاهم روسي ـ فرنسي حول سوريا لم يعمر طويلاً، وأفقد موسكو جزءاً مهماً من الغطاء الأوروبي والدولي لعمليتها السورية.


فخلال 48 ساعة وما يقارب المئتي غارة، تركز معظمها على المنطقة الوسطى السورية، استطاع الروس إجبار أكثر الفصائل «الجهادية»، على بدء عمليات انسحاب واسعة من ريف ادلب، فيما كان الجسر البحري الروسي مع ميناء طرطوس السوري يعزز ما قاله مسؤولون روس عن حملة جوية تدوم أربعة أشهر، إذ أحصى ناشطون أتراك، تابعوا في الأسابيع الأخيرة عبور السفن الروسية من البحر الأسود عبر البوسفور، عبور ما قوامه 15 ألف طن من الأسلحة والذخائر نحو ميناء طرطوس، وهي شحنات تقل بكثير عن شحنات الجسر البحري الروسي إبان حرب تشرين والتي بلغت 60 ألف طن، إلا أنها تفي بحاجات حرب لن تشارك فيها رسميا قوات برية روسية حتى الآن.


وتقول مصادر من المعارضة السورية إن «جبهة النصرة» و «أحرار الشام»، وهي العمود الفقري للتدخل التركي والخليجي في سوريا، باشرت في الساعات الأخيرة عملية إخلاء مقارّها في ريف ادلب، وشوهدت أرتال دبابات وشاحنات كبيرة تابعة لهذه الفصائل، ولـ «الحزب التركستاني الإسلامي» (من الاويغور الصينيين)، وهي تخلي مستودعات للذخيرة والأسلحة في إدلب وأريحا وبلدات جبل الزاوية ومعرة النعمان وأبو الضهور وسراقب.


وتقول معلومات إن أكثر الشاحنات توجهت إلى مناطق قريبة جداً من الحدود مع تركيا، لتجنب القصف الجوي الروسي. وخلال ساعات يكون الروس قد أنهوا المرحلة الأولى من عملية تفكيك قدرة المجموعات المسلحة على شن عمليات مضادة، أو استعادة المبادرة ضد الجيش السوري، بعد إجبارها على الانكفاء، وإطالة خطوط الإمداد من الأسلحة والذخيرة، ما يعقّد أي هجمات يجري الإعداد لها في سهل الغاب ويؤدي على الأقل إلى إبطائها. كما تحققت نسبياً خلال يومين من الغارات الكثيفة الأهداف الأولى للغارات، بوقف استنزاف الجيش السوري في المنطقة، وتأمين بيئته الشعبية الحاضنة في الساحل مع نشر الروس راجمات «سميرتش» الضخمة في القرداحة، الأقرب إلى جبهة سهل الغاب. والهدف قد يتعزز مع تأكد العمل على استعادة مدينة جسر الشغور، أو وضعها ضمن الأهداف المحتملة لهجوم بري سوري وجوي روسي منسق في سهل الغاب وجسر الشغور.
وبدأ الروس بإرسال قوات برية إلى مطار النيرب العسكري في حلب، فيما تقول معلومات إن الجيش السوري والإيرانيين بدأوا بنقل قوات كبيرة إلى الشمال السوري، فيما كانت «الجبهة الشامية» تنسحب من منطقة الشيخ مقصود، لتسيطر عليها «وحدات حماية الشعب» الكردية، وتفتح معبر «الجزيرة» مع المناطق التي يسيطر عليها الجيش السوري في المدينة.


ولم تتأكد بعد معلومات عن نشرهم قاذفات «توبوليف 22» الإستراتيجية، القادرة على حمل عشرة صواريخ «رادوغا» الموجهة، و25 طناً من القنابل. وتتجاوز القاذفة الروسية حاجة الحرب في سوريا في المدى الذي تعمل فيه، والذي يبلغ أكثر من 6800 كيلومتر، لكنه إذا ما تأكد، فإنه يشير إلى إعداد واضح لضم الميدان العراقي إلى عمليات الروس في سوريا، والتحضير لقصف واسع في مناطق صحراوية تتحصن فيها قوات «داعش»، أو تنتقل فيها أرتالها بين العراق وسوريا.


وجلي أن الروس قد تجاوزوا منذ البداية الخطوط الحمراء التي رسمها الأتراك والخليجيون والأميركيون والفرنسيون لأي حرب في سوريا، فضلاً عن إسقاطهم كل الشروط التي اعتقد هؤلاء أن موسكو ستلتزم بها في حملتها السورية. إذ بات واضحاً أن «داعش» ليس أولوية روسية في سوريا، وان الهدف الأساسي هو كسر العمود الفقري للتدخل التركي والإقليمي في سوريا، بضرب الجماعات التي تعمل تحت إمرتها، لا سيما «جيش الفتح»، وهي الجماعات التي تستنزف الجيش السوري، وتشكل تهديدا اكبر من تهديد «داعش»، الذي لا يسيطر إلا على سوريا الصحراوية، ومواقع قليلة أخطرها مداخل القلمون الشرقي في القريتين، وفي دير الزور التي يحاصرها منذ أكثر من عام.


ويعكس انسحاب الفصائل «الجهادية» نحو الحدود التركية، محاولة للاحتماء بالمظلة التركية التي تمنع المقاتلات الروسية من الاقتراب منها تفاهمات مفترضة مع الرئيس رجب طيب اردوغان، سيجري اختبار مدى صحتها إذا ما تواصلت العملية الروسية بالوتيرة نفسها. أما «داعش» فيشكل هدفاً جزئياً لغارات الـ «سوخوي 24 و25»، وقد بدأ «داعش» بالانكفاء من الرقة، معقله الرئيس في سوريا، بمجرد انطلاق العمليات الجوية الروسية، كما بدأ بإجلاء عائلات المقاتلين الأجانب نحو الموصل، فيما فرغت شوارع المدينة من المقاتلين، وتوقف تنقل الأرتال بين أريافها، مع تحليق مستمر لطائرات الاستطلاع، وهو أمر لم يحدث طيلة عام من الحملة الأميركية الجوية عليها.
 
مواصفات (تي يو-22 إم)

لصفات العامة

  • الطاقم: 4 (طيار, مساعد طيار, مدفعي, مشغل أنظمة دفاعية)
  • :
    • منتشر (انحناء 20°): 34.28 متر (189 قدم 9 بوصة)
    • مضموم (انحناء 65°): 23.30 متر (76 قدم 5 بوصة)
  • الارتفاع: 11.05 متر (36 قدم 3 بوصة)
  • :
    • منتشر: 183.6 متر مربع (1,976 قدم مربع)
    • مضموم: 175.8 متر مربع (1,892 قدم مربع)
  • : 58 طن (172,000 )
  • الوزن محملة: 112 طن (247,000 باوند)
الأداء

  • : ماخ 2.05 (2,327 كيلو متر/ساعة)
  • : 7,000 كيلو متر (4,971 ميل)
  • المدى القتالي: 2,410 كيلو متر (1,500 ميل)
  • 13,300 متر (40,635 قدم)
  • : 15 متر/ثانية (91 قدم/ثانية)
  • حمل الجناح: 688 كيلوجرام/متر مربع (147 باوند/قدم مربع)
تسليح

  • المدافع: 1 × 23 مم في الذيل ويتحكم به آليا عن بعد
  • القواعد: في الأجنحة وجسم الطائرة ومخازن ذخائر داخلية تسع القواعد 21,000 كيلوجرام (46,300 باوند) من
  • حتى 3 × من صواريخ أو
  • يمكن ان تحمل ستة صواريخ على ام كيه يو - 6 - 1 على قاذفة القنابل المتحركة, بلإضافة إلى أربعة صواريخ أسفل الأجنحة بإجمالس عشرة صواريف لكل طائرة.أو
  • قنابل السقوط الحر متنوعة - 69 × أو 8 × قياسيه.
تم اختبار صاروخ بعيد المدى على طائرة توبوليف تي يو-22 إم لكن يبدو أنها لم تستخدم في الخدمة.،

 

أنباء عن وصول حاملة الطائرات الصينية لياونينغ والقوة المرافقة لها إلى ميناء طرطوس
 
اب نيوز – متابعات

أفادت تقارير صحفية غربية، بوصول حاملة الطائرات الصينية لياونينج إلى ميناء طرطوس السوري، فضلًا عن القوة المرافقة لها، والتي تتضمن عددًا من سفن الصواريخ الموجهة.

وطبقًا للتقارير التي أبرزتها وكالة “شينخوا” الصينية، فقد رست حاملة الطائرات الصينية في ميناء طرطوس، ما يظهر دخول الصين رسميًا إلى سوريا وانضمامها إلى حليفتها روسيا.

وأفادت تقارير أجنبية، بأن غالبية المقاتلات والمروحيات الصينية ليست متواجدة على متن حاملة الطائرات لياونينغ، وسوف تصل خلال الأسابيع القادمة، من خلال جسر جوي مباشر من الصين مرورًا بإيران، ووصولًا إلى سوريا، وعبر طائرات نقل روسية عملاقة.

وكان الأسبوع الماضي شهد حديثًا عن تحرك عسكري صيني بشأن سوريا، وأنباءً عن ترتيبات تقوم بها بكين تزامنًا مع التدخلات الروسية العسكرية المتزايدة، وهو التحرك الذي قدرت بعض التقارير أنه “ليس هامشيًا، وأن ملامحه ستتضح في الفترة القريبة القادمة”.

وطبقًا للتقارير، في الوقت الذي التقى فيه الرئيس باراك أوباما في البيت الأبيض، الجمعة، مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، وتحدث معه عن العلاقات بين واشنطن وبكين، رست حاملة الطائرات الصينية “لياونينج” في ميناء طرطوس، ما يعني أن خطوتين متزامنتين قامت بهما بكين بشأن سوريا، الأولى عسكرية تتمثل في الانضمام للخطوات الروسية، والثانية سياسية، تتمثل في اللقاء الذي أجراه الرئيس الصيني مع أوباما.

وأفاد موقع Infowars المختص، أن القوات الصينية تعتزم البقاء في سوريا فترات طويلة، وأن غالبية المقاتلات والمروحيات الصينية على متن حاملة الطائرات (لياونينغ) ليست متواجدة حاليًا على متنها، وسوف تصل خلال الأسابيع المقبلة، من خلال جسر جوي مباشر من الصين مرورًا بإيران، ووصولًا إلى سوريا، وعبر طائرات نقل روسية عملاقة.
 
أوباما محق، إنها ليست بحرب باردة، فللولايات المتحدة اليوم اليد العليا، اقتصاديا، وعسكريا ودبلوماسيا، لكنها تواجه استعادة روسيا لقوتها وتحديها وتزايد تسلطها ، لكن بالنظر إلى جوهر الأشياء، إنها لوح شطرنج، وأزمة أوكرانيا تمثل الحركة الأخيرة في الصراع حول النفوذ العالمي بين واشنطن وموسكو.
فهناك أوجه تشابه مع سوريا حول اختلافات القوتين بشأن أوكرانيا، فحتى مؤخرا تحدى الرئيس الأوكراني معارضيه الموالين للغرب، بدعم سياسي ومادي روسي، كما هو الحال مع الرئيس السوري، بشار الأسد، الذي تمكن من الصمود بوجه حرب أهلية ثلاث سنوات، وتهديدات أمريكية بضربات عسكرية، أيضا كذلك بدعم عسكري ومادي ودبلوماسي روسي.
 
by INFOWARS | OCTOBER 2, 2015

A claims six Russian Sukhoi SU-30 SM fighter jets and four Israeli F-16s narrowly avoided engaging in an air duel off the Syrian coast.
The report has yet to be verified by other news organizations.

The Russian aircraft, en route to Cyprus from the Syrian Hmimim airbase, entered the flight path of the Israeli jets.

The Israelis avoided provoking the Russians and diverted at high speed toward Lebanon, according to the report.

The encounter prompted the Israelis to protest. The Russians responded by demanding an explanation why the Israeli Air Force is conducting flights off the Syrian coast.

“The incident was ignored by the major news agencies,” the French website reports.

Israel routinely enters Syrian airspace. In August, the Israelis conducted an airstrike against a vehicle on the Syrian side of the Golan Heights.

An Israeli army helicopter launched a number of rockets into Syria the same month, striking the transportation directorate and the governorate building in Quneitra.

More recently the IDF attacked Syrian military targets in the Golan Heights after errant Syrian mortar fire landed inside the Israeli occupied Golan.

Israel routinely enters Lebanese airspace, a practice condemned by the United Nations. The UN says the flights are in violation of Security Council decisions.
 
12036839_1523077941317039_1471365972329844972_n.jpg
 
امر متوقع حتى تبقة روسيا وحدها في الساحه ويتم استنزافها
ولا استبعد ان تدعم امريكا داعش لتضرب الروس وداعش ببعض

امريكا تريد ان تخرج ايران واسرائيل بمكاسب من هذا الموقف على حساب العرب وضرب روسيا عن طريق ضرب الدول العربية وروسيا ببعض ااعتقد ان الروس والعرب يجب ان يتوصلوا الى اتفاق بشان سوريا ...الوضع السوري حاليا غير مقبول ووجود ايران غير مقبول ومصالح روسيا لا يجب ان تكون مضمونة مع بشار فقط ...امريكا بالنهاية غدرت بالعرب لصالح ايران في اكثر من موقف ولهذا تبقى روسيا طرف مهم بالمعادلة لنا كعرب ومصدر تسليح لكثير من الدول العربية روسيا الان محاصرة واخر منفذ لها روسيا ومحاصرة دب في الزاوية سيجعله يقاتل بكل ما يملك .....
 
التعديل الأخير:
فيديو جديد للمرعبة سو34 وهي تقصف في ارهابيي داعش الفيديو يظهر تدمير انفاق وكازمات محصنة تحت الارض بفضل القنبلةBETAB-500
 
موقع وزارة الدفاع الروسية يقول ان الصور الملتقطه من طائرات بدون طيار وان علامة التصويب لا تمثل الموقع المراد ضربه وانما مجرد كامرة وان انظمه التوجيه للقنابل الروسيه تحمل نسبه خطا لا يزيد عن 5 متر عكس ما قال بعض الاخوه عن عدم دقه التوجيه للقنابل حره التوجيه
 
موقع وزارة الدفاع الروسية يقول ان الصور الملتقطه من طائرات بدون طيار وان علامة التصويب لا تمثل الموقع المراد ضربه وانما مجرد كامرة وان انظمه التوجيه للقنابل الروسيه تحمل نسبه خطا لا يزيد عن 5 متر عكس ما قال بعض الاخوه عن عدم دقه التوجيه للقنابل حره التوجيه


وهل تقصد بان هذه الظربات تستهدف داعش فقط
 
اذا لم يكن ماتفعله روسيا تم بتفاهم عربي روسي فهي تلعب بالنار
شعبنا العربي ومن قديم الزمان لم يتم حكمه بالقوه حتى لو اتى شخص وفرض نفسه بقوة السلاح يظل الشعب يقاوم حتى لو ظل عشرات السنين
ومالاستعمار عنا ببعيد وكيف ان شعوبنا لم تقبل به وقاومته حتى ذهب
بشار لن يبقى طويلا سواء كانت نهايته بوفاة طبيعيه او عمليه اغتيال او حتى وصول الجيش الحر لمناطقه وقتله او هروبه
لكن الذي سيبقى هو كره السوريين للروس وسيتم بعدها رفس بوتين هو وقاعدته العسكريه خارج سوريا
وقتها لن ينفعه لا بشار ولا ايران
اسلوب معاداة جميع الفصائل السنيه لن يكون في صالح روسيا نهائيا
من الممكن حتى ان نرى تحالف بين فصائل متحاربه بين بعضها لمواجهة العدو الروسي ( انا وابن عمي على الغريب )
فما الفائده من معاداة الجيش الحر والجماعات السنيه المعتدله في هذا الوقت غير انه لعب بالنار
هذا بالاضافه الى انه لامبرر للحكومه الروسيه امام مواطنيها لهذا التدخل فمجرد ماتكثر الخسائر ستتعالى الاصوات مطالبه بتوقيف الدعم للنظام السوري
فهم بكل بساطه لايرون فائده من مشاركة دولتهم ومخاطرتها بحياة جنودها وتاثير العمليه على اقتصادهم
 
امريكا تريد ان تخرج ايران واسرائيل بمكاسب من هذا الموقف على حساب العرب وضرب روسيا عن طريق ضرب الدول العربية وروسيا ببعض ااعتقد ان الروس والعرب يجب ان يتوصلوا الى اتفاق بشان سوريا ...الوضع السوري حاليا غير مقبول ووجود ايران غير مقبول ومصالح روسيا لا يجب ان تكون مضمونة مع بشار فقط ...امريكا بالنهاية غدرت بالعرب لصالح ايران في اكثر من موقف ولهذا تبقى روسيا طرف مهم بالمعادلة لنا كعرب ومصدر تسليح لكثير من الدول العربية روسيا الان محاصرة واخر منفذ لها روسيا ومحاصرة دب في الزاوية سيجعله يقاتل بكل ما يملك .....

والله ياخوي اكثر ناس حاولوا بالروس السعودية و الاردن لكن مافيه فايدة وصبروا كثير على اذية النظام والارهابيين
الروس اما همج او غرور
بدل ان يربطوا مصالحهم بسوريا ربطوها بشخص - منهو البديل الان لو مات الجحش !
ولو مات ممكن تكون فيه تصفيات بين القيادات الخلفية مستقبلاً
ماعاد ينفع الان الا انك تضغط على الروس
اللي بوجه المدفع الان السعودية والاردن مليشيات صهيورافضية وحمير داعش
واظن هالدولتين بيقدمون تسهيلات للثوار
مادون الحلق الا اليدين خلاص وبينطبق علينا الكلام اللي قلته اذا حصار سيجعلنا نقاتل اذا مافيه حلول
 
التعديل الأخير:
وهل تقصد بان هذه الظربات تستهدف داعش فقط
لا اكيد الروس يضربون الكل بما فيهم النصرة وجيش الفتح ولكن قصدي على دقه الضربه من الناحيه العسكرية ولا علاقه لي بالسياسة البعض قال ان الضربات السعودية هي اكثر دقه من الضربات الروسيه وهو شئ مضحك كيف نقارن قوة عظمى كروسيا بدوله اقليميه كالسعودية
 
لا اكيد الروس يضربون الكل بما فيهم النصرة وجيش الفتح ولكن قصدي على دقه الضربه من الناحيه العسكرية ولا علاقه لي بالسياسة البعض قال ان الضربات السعودية هي اكثر دقه من الضربات الروسيه وهو شئ مضحك كيف نقارن قوة عظمى كروسيا بدوله اقليميه كالسعودية

مالها علاقه بالدول
لها علاقة بالصناعة قارن بين الضربات في اليمن وضرب المسلمين في سوريا
صار جيش الحر يمسك شعله نارية توضح للطيار اقصف هنا مش على مدنيين
 
أوباما على العربية يقول لن ندخل في مواحهة مباشرة مع الروس.....


يعني الخيار الثاني مفتوح
 
مالها علاقه بالدول
لها علاقة بالصناعة قارن بين الضربات في اليمن وضرب المسلمين في سوريا
صار جيش الحر يمسك شعله نارية توضح للطيار اقصف هنا مش على مدنيين
مع احترامي هذه مبالغه اولا اني شفت فديو لاثار الدمار التي اتعرض لها تجمع العزه على ما ببالي وكان مدمر بالكامل ثم ان كان الضرب غير فعال لما تقوم المعارضه والنصره باخلاء بعض المواقع خشيه الضربات ثم ان روسيا لحد الان فقط 50 طائرة وكثير منها مروحيه واسناد جوي اي لا تصلح للقصف الجراحي اما في اليمن قد يكون مجموع الطائرات 200 وكلها من القاصفه او متعدده المهام يخطط الروس لزيادة الجهد الى 150 طائرة لكي يكفي للجبهه السوريه كلها واذا استلزم الامر العراق حسب ضابط سابق ومحلل استراتيجي يقول اما ننشرها في جنوب ايران او استعمال حاملات الطائرات انتظر وحسب. الوضع سيتحول كما في ابخازيا واوسيتيا الجنوبيه والله العالم
 
مع احترامي هذه مبالغه اولا اني شفت فديو لاثار الدمار التي اتعرض لها تجمع العزه على ما ببالي وكان مدمر بالكامل ثم ان كان الضرب غير فعال لما تقوم المعارضه والنصره باخلاء بعض المواقع خشيه الضربات ثم ان روسيا لحد الان فقط 50 طائرة وكثير منها مروحيه واسناد جوي اي لا تصلح للقصف الجراحي اما في اليمن قد يكون مجموع الطائرات 200 وكلها من القاصفه او متعدده المهام يخطط الروس لزيادة الجهد الى 150 طائرة لكي يكفي للجبهه السوريه كلها واذا استلزم الامر العراق حسب ضابط سابق ومحلل استراتيجي يقول اما ننشرها في جنوب ايران او استعمال حاملات الطائرات انتظر وحسب. الوضع سيتحول كما في ابخازيا واوسيتيا الجنوبيه والله العالم

لا ما ابالغ الروس قصفوا قرية موالية للنظام
وقصفوا مدنين - وشاهدت تصوير للمعارضه وهو يبين القصف الروسي بعيد عنهم
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى