سوريا: تدخل عسكري روسي وتصريحات سعودية(أخبارى فقط )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
التدخل الروسي قد يكون وبالا على بيع اسلحتها في المستقبل

لو تعمقت اكثر في الحرب وارسلت اسلحه اكثر

وفي الاخير فشلت في تحقيق انتصار

عندها سوف تكون دعايه سيئه جدا لسلاحها

كيف تستطيع ان تبيع سلاح انت فشلت يامن تصنعه في تحقيق انتصار به على معارضه تمتلك اقل انواع الاسلحه تطورا وانت بالاصل تعتبر دوله عظمى وجيشك ثاني اقوى جيش بالعالم

الخسائر الروسيه سوف تكون كبيره على جميع المستويات وعلى مدى ربما عقود

منها مالي واقتصادي وعسكري وسياسي واجتماعي
 
سحب امريكا الباتريوت
سكوت الغرب
دخول ايران بريا مع روسيا

يوحي بأن الشرق الاوسط سيتجه لأمور صعبه

هناك اتفاق وتقسيم الكعكه بين امريكا وروسيا عبر الحلفاء اسرائيل وايران

العراق
ليبيا
الخليج
تونس
السودان
مصر
الاردن
بلدان تحت انظر امريكا وروسيا والغرب


عبارات تتكلم عن معطيات وليست عواطف
 
— جلسة في الأمم المتحدة حول الأزمة الليبية



سحبو البساط من الازمه السوريه

انتظرو من يتقاسم الكعكه الليبيه بعد سوريا
 
غارات موسكو استهدفت مواقع لـ"الجبهة"
النصرة: مليون ليرة لمن يأتينا برأس جندي روسي!

وعدت جبهة "النصرة" التي تمثل جناح تنظيم القاعدة في سوريا، بمنح كل مقاتل يأسر جنديًا روسيًا مبلغ مليون ليرة سورية.

إسماعيل دبارة: حضّ شرعي كبير في تنظيم القاعدة بسوريا "الجهاديين" على قتال القوات الروسية، التي بدأت عملاً عسكريًا في سوريا منذ أيام.

ونشر علي العرجاني المعروف بــ"أبي الحسن الكويتي" القيادي البارز في جبهة النصرة تغريدة على مواقع التواصل الاجتماعي وتناقلها أتباعه، أعلن فيها، أن "أيّ شخص يأسر جنديًا تابعاً للقوات الروسية في سوريا، ينال من النصرة، مليون ليرة سورية".

وتابع القيادي، أن الفصيل العسكري، الذي يأسر جنديًا روسيًا، سينال هو الآخر، ذات المبلغ، وتصبح مليون ليرة سورية للعنصر الذي يأسر الروسي، وذاتها، للفصيل الذي ينتمي إليه.

وقال العرجاني حسب جريدة "الرأي" الكويتية: "على الشعوب المسلمة الحرة أن تنظم حملات تناصر بها أهل الشام من جديد وتكسر استضعاف الأنظمة لها".

وتأتي تغريدة "الكويتي"، عقب بدء الغارات الروسية على مواقع جبهة النصرة، ومواقع تابعة لقوات المعارضة السورية، في كل من (إدلب، حماة، حمص، وحلب)، والتي خلفت قتلى وجرحى، جلهم من المدنيين.

وتقول تقارير صحافية إنّ "أبا الحسن"، ينحدر من الكويت، وقدم إلى سوريا عقب اندلاع الثورة في مارس/آذار عام 2011، والتحق بصفوف تنظيم القاعدة الإرهابي، ليكون أحد كبار شرعييّ النصرة في سوريا.

إلى ذلك، نفذت طائرات حربية روسية ضربات جوية جديدة في غرب وشمال غرب سوريا منذ مساء الخميس.

وتحدثت تقارير عن 18 ضربة جوية نفذت في محافظات إدلب وحماة وحلب ضد أهداف لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

ولكن بدا أن الضربات الجوية تركز ولو في جانب منها على مناطق أصابها الروس هذا الأسبوع، وليس بها تواجد يذكر للتنظيم.

ومعظم المقاتلين الذين ينشطون في إدلب وحماة ينتمون لجماعات معارضة تحارب للإطاحة بالرئيس بشار الأسد. ولهذه الجماعات وجود في محافظة حلب حيث يوجد أيضًا تنظيم الدولة الإسلامية.

من ناحية أخرى، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن ما لا يقل عن 12 مقاتلاً من تنظيم الدولة الإسلامية قتلوا الخميس في غارة جوية روسية في محافظة الرقة التي يسيطر التنظيم على معظمها.

- See more at:
 
#بريطانيا إلى جانب #فرنسا ، #ألمانيا ، #قطر ، #السعودية ، #تركيا ، و #أمريكا ، تدعو #روسيا وقف هجماتها على المعارضة السورية والمدنيين فورا
 
قد تابعت منذ الأمس خبر إسقاط مقاتلة روسية و شاهدت الفيديو الذى يتضح من خلال روؤيته أن المقاتلة تعرضت لنيران مدفع مضاد للطائرات و الغالب انه مدفع من عيار 23.5 مم. أيضافى الفيديو غير واضح أن سقطت المقاتلة أو لم تسقط. بجانب لم تصدر حتى الآن أى تصريحات رسمية من جانب الروس فيما يتعلق بفقدان المقاتلة.

فى الحقيقة روؤيتى للموقف العام فى سوريا بعد التدخل العسكرى الروسى لصالح بشار اوضحه فى النقاط التالية:-

1- ليس المهم سقوط المقاتلة أو عدم سقوطها و لكن المهم لدينا أن إخواننا المجاهدين لم تسقط عزائمهم بل يقاتلون على الأرض.

2- أظهر الفيديو أن المقاومة مصممة و ماضية فى طريقها على بذل الغالى و النفيس مهما تكلفت من ضحايا.

3- أرى أن التدخل الروسى الفج سيعما حتميا على توحيد غالبية الفصائل المجاهدة حاليا فى سوريا تحت قيادة موحدة و راية واحدة لمواجهة الخطر الروسى.

4- فيما يتعلق بالقصف الروسى لمواقع تابعة للجيش الحر و ليس داعش لأنه بمنتهى البساطة منطقة الساحل مازالت بعيدة عن داعش و ينتشر فيها فصائل المجاهدين الأخرى.

5- تعمل روسيا بشكل واضح على منح الأسد فرصة أخيرة فى البقاء فى السلطة و لكن بدويلة صغيرة مقرها الساحل و يغلب عليها النصيرون و الشيعة و المسيحيون (من جميع الطوائف) بعد تفريغها من السنة.

6- تعى روسيا أن الأسد لا يستطيع أن يعود لحكم سوريا بإكملها و لكن تسعى لبناء دويلة صغيرة له على طول الساحل مع إقامة دولة سنية فى العمق مخنوقة بعيدة عن البحر ينحبس فيها السنة كما حدث مع البوسنة و الهرسك.

7- تتعامل روسيا مع الفصائل المجاهدة كما تعاملت مع جورجيا فى 2008 و أوكرانيا فى 2014 فى تحقيق نصر سريع عليهم و إقرار ما وضحته أعلاها.

8- لن تدفع روسيا بأقوى ما لديها فى المعركة لأنها تعلم أن الفصائل المجاهدة لا تملك أسلحة متطورة و لكن يكتفى فقط بالإستخدام الكثيف للأسلحة قد تعود للسبعينات و الثمانينات; أى تحقيق النصر بأقل التكاليف.

9- سيقتصر التدخل الروسى على القصف الجوى و المدفعى سواء من البحرية أو راجمات الصواريخ و المدفعية مع تقديم الدعم العسكرى لمليشيات بشار.

10- لكن ما لا تعلمه روسيا أن فصائل المجاهدين بعد أربع سنوات قتال قد باتوا أكثر تمرسا فى القتال و أمتلكوا الخبرات القتالية كبيرة كنتيجة لقتالهم ضد الجيش السورى و حزب الله و الحرس الثورى و غيرهم من الشيعة المرتزقة العراقيين و الأفغان و الباكستانيين.

11- إستمرار المجاهدين فى القتال حتى الصيف المقبل و إحداث خسائر موجعة فى صفوف الروس سيجبر الروس على التضحية النهائية ببشار.

12- سيناريو الجورجى و من بعده الأوكرانى لن يتحقق فى سوريا لأن الفصائل المجاهدة لا تخشى الموت و لكن السكان جورجيا و أوكرانيا هما فى الأخر من اهل الدنيا فليسوا على إستعداد لترك جنتهم و الموت دونها.

13- الحرب ضد داعش من جانب روسيا محفوفة بالمخاطر الكثيرة لروسيا، فتخشى أن ينتقل الصراع إلى القوقاز و حوض نهر الفولجا و أسيا الوسطى، فلا ننسى ان غالبية المقاتلين فى صفوف داعش ينتمون إلى هذه المناطق، فنقل الصراع سيكون يسيرا إلى العمق الروسى.

14- تسيطر داعش على معظم وسط و شمال شرق و شرق سوريا و المناطق بعيدة جدا عن نفوذ الأسد و ما تبقى له من قوات و أنصار هناك سيسقطون إن عاجلا او آجلا خاصة مع ضعف الأمدادات القادمة من العراق لسيطرة داعش على غرب العراق و وسطه مع تقلص النفوذ الكردى بعد التدخل التركى ضد قوات الحماية الكردية.

15- أكرر فى النهاية كما أوضحت فى النقطة الثالثة; حتمية التصالح و التوحد بين فصائل المقاومة لأنها ستكون بمثابة جيش سوريا القادمة.

16- أعتقد ان الخريطة الجغرافية السياسية لكل من العراق و سوريا ستتغير بالفعل و لن تبقى كما نعرفها الآن.

17- ستظهر دولة جديدة للسنة تضم السنة العرب و الأكراد و التركمان بشكل كبير فى العراق و سوريا و لبنان أيضا فى إطار دولة واحدة.

أتمنى أن أكون قد وفقت فى عرض وجهة نظرى بشكل معقول.
 
بينت مصادر صحافية، ان مقاتلات سلاح الجز الروسي تستخدم في قصفها قنابل حرّة التوجيه شديدة الأنفجار من طراز “Ofab250-270” روسية الصنع تقوم مقاتلات سوخوي – 24 برميها وأخرى من نوع “Fab-250” تقوم برميها مقاتلات سوخوي – 25.

وكشفت المصادر ايضاً، ان المقاتلات الروسية إستخدمت قذائف متطورة توجه عبر الأقمار الإصطناعية من نوع “KAB-500/S-E” تقوم برميها مقاتلات سوخوي – 34.
 
رصد آثار قصف الطيران الروسي لأحد معسكرات لواء صقور الجبل التابع للجيش السوري الحر في ريف

 
عاجل : الثوار السوريون يسقطون أول طائرة حربية في اليوم .



قارن الاصوات الموجودة في هدا الفيديو مع الاصوات في الفيديو التالي
 
CP-HUUPVAAAJuUH.jpg


 
لادئاني @لادئاني

ما هي فرصة الجيش الحر بالحصول على منظومات مثل سام-6 وسام-8 ؟؟


سام -8 موجودة مع جيش الاسلام بالغوطة الشرقية بعدد عربة واحدة او عربتين وقد استخدمها في مرات قليلة نتج عنها اسقاط عدد من المروحيات والطائرات ...والنظام حاول مرات عديدة استهدافها وفشل ...وجيش الاسلام لم يستخدمها الا قليلا خشية من استهدافها بعدد من الطائرات في طلعة واحدة ويتركها لمعركة حاسمة

سام -6 حصلنا على عربة منها في درعا ولكن معطلة وتحتاج الى صيانة

أحيانا نسيطر على عربات دفاع جوي اما تكون معطلة أو دون صواريخ أو صواريخ دون عربة أو منزوعة الأجهزة ....مما يدفع الى تفكيك الصواريخ وسحب المتفجرات منه

سام-6 كاملة موجود مع داعش في ريف حلب الشرقي منذ سنتين وربما نقله للرقة قبل عام أو أقل

أحيانا اخرى بتحرير ثكنات الدفاع الجوي عربات سام -8 وسام -9 يظنها الثوار والمجاهدون راجمات صواريخ ههههه

وأحيانا نقوم بحرق عربات الرادار و منظمات اخرى لجهل اغلب الثوار بماهيتها في بداية الثورة

صور منظومة الصواريخ المتطورةسام -6 التي سيطر عليها الثوار بعدتحرير اللواء 82 بمدينة الشيخ مسكين درعا 26-1-2015

B8PFB2fCMAASfIK.jpg


B8PFAa_CcAIp6yG.jpg


B8PFGNeCYAAsVtf.png


B8PFDscCcAELknK.png
 
والمانباد .. وهل هو موجود فعلا مع المعارضة ..


يتواجد سام-7 كوبرا ...قديم ولا فائدة منه ....

كان يتواجد المانباد الصيني ((ف ن -6)) ونجح باسقاط المروحيات ...كما تواجد بعدد قليل سام 24 ونجح باسقاط الطائرات

مع داعش هناك عدد مقبول سام -24 حصل عليه في مطار الطبقة بالرقة ومعارك بتدمر

على الأغلب يوجد عدد من المانباد ولكن نعاني من مشكلة البطارية التي ينتهي مفعولها سريعا
 
بينت مصادر صحافية، ان مقاتلات سلاح الجز الروسي تستخدم في قصفها قنابل حرّة التوجيه شديدة الأنفجار من طراز “Ofab250-270” روسية الصنع تقوم مقاتلات سوخوي – 24 برميها وأخرى من نوع “Fab-250” تقوم برميها مقاتلات سوخوي – 25.

وكشفت المصادر ايضاً، ان المقاتلات الروسية إستخدمت قذائف متطورة توجه عبر الأقمار الإصطناعية من نوع “KAB-500/S-E” تقوم برميها مقاتلات سوخوي – 34.

نفس تأثير البرميل المتفجر الذي يلقى من المروحيات

البرميل : 200-300-500 كغ من المتفجرات

ومنذ سنة تطور النظام ليستخدم بدل البرميل الحاويات(( عدة براميل)) ليسقطها

حتى مخزون النظام الكبير من الصواريخ : ام-600 + توشكا+ لونا+ زلزال + فجر 3-5+ سكود+ الرأس المتفجر فيها يحوي مالايقل عن 500 كغ وربما يصل لـ 1000 كغ

يعني تعودنا على البراميل والرؤوس الكبيرة من المتفجرات
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى