أفضل 10 أسلحة أقوى من الجيش الفرنسي

egyptian_fox

عضو
إنضم
15 سبتمبر 2015
المشاركات
239
التفاعل
660 0 0
الفرنسية هي الوحيدة في أوروبا التي تكاد تكون مكتفية ذاتيا في إنتاج مركبات ذات جودة عالية العسكرية، والأسلحة النارية والسفن والطائرات والأسلحة. وقد تم تصدير منتجاتها في جميع أنحاء العالم، وكانت نجمة في العديد من الحروب الكبرى. في هذه المقالة، وسوف توثيق أفضل 10 الأسلحة التي يتم استخدامها من قبل الجيش الفرنسي على أساس من التكنولوجيا والجودة والنجاح في الصراعات. أنا لن يذهب عميقا في الجوانب التقنية من أي من هذه الأنظمة وهذا هو المقصود من المادة كدليل لبعض من أفضل الأسلحة المصنوعة واستخدامها من قبل الفرنسيين.



إكسوست (المضادة للسفن الصواريخ)
من يستطيع أن ينسى الصاروخ الوحيد الذي تراجع فخر الأمريكي والبريطاني؟ هذا الصاروخ يبلغ مداه 40-180 كم اعتمادا على البديل والذباب فقط فوق مستوى سطح البحر بسرعة 0.8 ماخ. تمكنت إكسوست لفضح الثغرات في دفاعات الولايات المتحدة والقوات البحرية الملكية، وأثبتت للعالم أجمع أن صاروخا الصغيرة التي هي رخيصة نسبيا الحصول عليها، يمكن أن تطلق من البر والجو لتعطيل السفن الحربية الحديثة باهظة الثمن. هذا كان تأثير هذا الصاروخ الذي بدأ الروس للعمل على تطوير صاروخ صغير مع أداء مماثل. حاليا، المتغيرات مطورة من هذا الصاروخ هي في الخدمة في الخطوط الأمامية في جميع أنحاء العالم. ويمكن الآن أن تطلق من السفن والطائرات المقاتلة والغواصات وطائرات الهليكوبتر والشاحنات قاذفات برية. هذا يجعل من السهل لإخفاء ومرنة للغاية. ميراج ورافال جنبا إلى جنب مع أتلانتيك، وقد تم تركيبها مع اكسوسيت لاستخدامها في دور الضربة البحرية. في الآونة الأخيرة، ويجري دمج مروحية من طراز بوما مع المروحية مجموعة كاملة أطلق البديل الذي سيمكنها من تنفيذ 2 الصواريخ. يتم تركيبها 8 صواريخ اكسوسيت على كل من الأفق، لافاييت والطبقة FREMM من السفن الحربية. وRUBIS، سكوربين وغواصات من طراز أجوستا يمكن نشر البديل أطلقت تحت الماء من إكسوست من أنابيب طوربيد بهم. وجود سجل القتالية ممتاز وكونها مرنة للغاية وقاتلة، وهذا بالتأكيد البقعة رقم 1 في قائمة أفضل 10 أسلحة الفرنسية.تأثير إكسوست على HMS غلامورغان





أستر 15/30 (صواريخ أرض جو)

أستر 30 إطلاق

وأستر هي نتيجة لمتطلبات الفرنسي الإيطالي المشترك للجيل القادم من السطح إلى الصواريخ الجوية لسلاح البحرية والتي يمكن تعديلها لاحقا ليصبح البديل البرية. وكانت نتيجة المشروع أستر 15 إعلان أستر 30 صواريخ. ميزة فريدة من نوعها هو أن كلا من هذه الصواريخ هي نفسها من الناحية الفنية لها نفس ثبة الطرفية. والفرق الوحيد هو حجم الصاروخ الذي يقرر مدى سرعة إعلان هذه الصواريخ. ويقال إن أستر 15 لديك بسرعة 3 ماخ، ومجموعة من 35+ كم. ويقال إن أستر 30 لدينا مجموعة من 120+ كم الإعلان سرعة ماخ 4.5. وأطلقت كل من هذه الصواريخ عموديا من نظام التشغيل عمودي A50 التي هي موجودة على كل سفينة حربية فرنسية حديثة. هذه الصواريخ قادرة على اعتراض المناورة الأهداف الأسرع من الصوت على مستوى القشط البحر. هذا جعلها قوية في الحروب الحديثة التي يهيمن عليها الصواريخ.وقد شهد هذا الصاروخ نجاح التصدير مذهلة مع كونها البريطانية العملاء أكبر وأبرز لها. تم شراؤها عدة مئات من 15 أستر / 30 صواريخ لتجهيز 48 الخلايا على كل من هم 6 التجاسر المدمرات. المطالبة البريطانية أن لديهم أفضل الهواء سفينة دفاع في العالم يسلط الضوء على مزيد من ثقتهم في قدرات الصاروخ أستر.
aster15-30.jpg





داسو رافال

وتوصف هذا الجمال من قبل الفرنسيين باعتبارها مقاتلة Omnirole ويمكن أن تؤدي التفوق الجوي وضربة موجهة الأدوار مع سهولة. لديه ممتازة دلتا تصميم الجناح مع الإشاعات الكاذبة ويواصل إرث من إرث ميراج 2000. وتشمل أجهزة استشعار رادار AESA لها، OPTRONICS، ESM وجناح الحرب الإلكترونية مذهلة في الأطياف التي يقال أن تكون قادرة على هزيمة معظم الدفاع الجوي الحديثة أنظمة الرادار. لديها 12 هاردبوينتس التي هي قادرة على تحمل مجموعة كاملة من الهواء لصواريخ الهواء، والهواء إلى السطح الصواريخ، القنابل الموجهة، المضادة للسفن الصواريخ والصواريخ النووية ASMP. وهذا يجعل من مقاتلة متعددة المهام قوية جدا والتي يمكن تنفيذ مجموعة متنوعة ضخمة من البعثات. شهدت نجاحا في النزاع الأخير ضد ليبيا حيث قامت طائرات رافال M من البحرية الفرنسية التي تعمل من شارل ديغول المئات من الطلعات الجوية بالنجاح. بحضور كل من القوات الجوية والبحرية متغيرات أخرى تظهر براعة هذا المقاتل. للأسف بسبب نقص الوزن السياسي، فرنسا لم تتمكن من تأمين عقد تصدير حتى وقت قريب. وقد وضعت مصر طلبية لشراء 24 Rafales. الهند يمكن أن تكون غاية أكبر العملاء من هذه الطائرة الجميلة إذا تم توقيع الاتفاق.
dassault-rafale-8758-1920x1200.jpg



FAMAS Felin

وFAMAS هو تصميم متعددة العمل 5.56 ملم بندقية التي دخلت الخدمة مع الفرنسيين في عام 1980. هذا هو نسخة مطورة وحديثة من بندقية FAMAS المتواضعة لجعله جزءا من نظام FELIN القتالية للقوات الفرنسية. وتشمل التحسينات قبضة الأمامية لتحسين التعامل مع السلاح، يوم جديد / ليلة مشهد بصري، مشاهد الحرارية، وراديو، وكاميرا فيديو مدمجة وخاصية تهدف غير المباشرة. الترقية الأكثر إثارة هو وضع النيران غير المباشرة التي تمكن من إشراك الأهداف التي ليست في خط الأفق في حين أن الجندي هو الحفاظ على الغطاء. بلدان جزر المحيط الهادئ هو مبين أدناه توضح بالضبط كيف ووضع النار غير المباشر الجديد سوف تستفيد من القوات وتسمح لهم بالعودة النار تحت الهجوم. ووفقا للتقارير، فقد تحول جميع وحدات المشاة في الجيش الفرنسي الآن لهذا السلاح الجديد.
max_image_view-26a29dce65a54752a1dde2089322e89f.jpg






وكلير (دبابة قتال رئيسية)
لوكلير هو فائقة مكلفة، خزان التكنولوجيا المسلحين تسليحا جيدا وعالية التي أدلى بها AMX للجيش الفرنسي. هذا الخزان الهائل لديه 120 ملم مدفع الرئيسي مع 46 طلقة ذخيرة، المشارك محوري 12.7 ملم مدفع مع 1100 طلقة ومسدس عيار 7.62 ملم مع 3000 طلقة. هي معبأة هذا صفقة أسلحة قوية في الدبابة التي محمية بشكل جيد جدا ضد التهديدات الحديثة. الدفعة الأولى من لوكلير لها بدن الصلب الملحومة مع وحدات المدرعات. أحدث دفعة لديها مركب الدروع مع تدرج لوحة التيتانيوم والمتفجرات درع رد الفعل (ERA) كتل على طول الجانبين. وهذا يضمن الحماية من كل تهمة جوفاء وقبقاب الذخائر المضادة للدبابات. أنه يحتوي على محرك ديزل 8 اسطوانات مما يجعل سهولة الصيانة ويقلل من تكلفة التشغيل بالمقارنة مع المحركات التوربينية الغازية. منذ عرضه بعد عام 1992، فإنه لم ير أي صراع كبير حتى الآن. الإمارات العربية المتحدة هو العميل التصدير الوحيد لهذا الخزان
leclerc.jpg





شارل ديغول (حاملة الطائرات)

شارل ديغول يحمل تميزت بأنها الوحيدة النووي على حاملة طائرات تعمل بالطاقة خارج البحرية الامريكية. قد لا يكون من أكبر ناقلة في العالم في 250 م و 40،000 طن، ولكن هذا الناقل الأقوى في فئتها. أنه يحمل الجناح الجوي مختلطة من رافال-M والمقاتلين سوبر Etendard، E-2 المبكر المحمول جوا طائرات الإنذار، NH90، غزال وطائرات هليكوبتر من طراز بوما التي تمكنه من قوة المشروع لمئات الكيلومترات من حوله، وآلاف الكيلومترات من الأراضي الفرنسية. في الواقع، هو الناقل الأوروبي الوحيد الذي يشارك في التقاط حلف شمال الاطلسي من السنوات القليلة الماضية، حيث تفتقر إلى دول أوروبية أخرى قوة حاملة ذات مصداقية، وسوف تستمر في ذلك لعقود قادمة
Charles-de-Gaulle-aircraft-carrier.jpg



ميسترال فئة (دكتوراه في العلوم الإنسانية)
هذا هو الجيل الجديد دكتوراه في العلوم الإنسانية (هبوط طائرات الهليكوبتر قفص الاتهام) التابعة للبحرية الفرنسية التي يعطيها هجومية برمائية قوية جدا، ونقل القوات والقدرة الإغاثة الإنسانية. ومن 200M طويلة ويزيح 21،000 طن. لديه القدرة على الشروع 16 طائرة هليكوبتر متوسطة (NH-90 حجم) في نشر القياسية على الرغم من أن هذا العدد قابل للزيادة 24 عن طريق استخدام ضوء / مزيج هليكوبتر متوسطة الحجم أو 35 طائرات هليكوبتر خفيفة. هذا الحلو كبير القدرة الاستيعابية تمكنه من القيام بدور الرائد للبعثات ASW. لديه عنبر الشحن الضخم الذي يستخدم لنقل الدبابات وناقلات مصفحة الموظفين، الشاحنات ومدافع هاوتزر. حوالي 800 جندي يمكن شرعت ويتم توفير سفينة لنقل الشاطئ من قبل LCM (الإنزال الآلية) وAAVs (هجومية برمائية المركبات).الدفاع عن النفس من هذه سفينة حربية كبيرة تحمل كمية ضخمة من القوات والمروحيات والمركبات العسكرية مهم جدا. لكنها ناقصة بعض الشيء في هذه الفئة (مقارنة مع دفاعات ثقيلة على USN LHDs). أنه يحمل البنادق 2x30mm للدفاع ضد التهديدات السطحية الصغيرة و2 قاذفات Simbad تحمل 2 IR الموجهة "ميسترال" سام من 4 كيلو متر. خلال الصراع الليبي مؤخرا، أثبتت هذه السفينة فائدته وبراعة عندما تستند عدة طائرات هليكوبتر هجومية والنقل. استخدمت helos هجوم لتنفيذ هجمات الدقة بكل سهولة كما تم نشر قدما في هذا الناقل آمن.مروحيات المخزنة داخل حظيرة واسعةحصلت على سمعتها دفعة قوية عندما أمرت روسيا، البلد الذي يبني دائما سفنها الحربية الخاصة، 2 LHDs ميسترال. لديه احتمال تصدير مشرق جدا مع الدول الأخرى كذلك. الهند يمكن أن ينتهي به الأمر إلى أكبر زبائنها اذا نجحت ميسترال للفوز في العطاء لمدة 4 LHDs.
04.jpg
e0055563_532c491c992be.jpg




الأفق الدرجة المدمرة
وكان البرنامج الأفق مشروع مشترك بين المملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا لتطوير المشتركة الجيل القادم الدفاع الجوي المدمرة. ولكن بعد أن تخلت المملكة المتحدة إلى مواصلة فئتها جرأة، قامت فرنسا وإيطاليا مع البرنامج وكانت 4 سفن نتيجة لهذا. فرنسا تعمل 2 من هذه المدمرات قوية. يشار إليها باسم فرقاطات، ولكن من حيث التشرد والتسليح، فهي بالتأكيد مدمرات وفرقاطة هو مصطلح سياسي بحت.قطعة متميزة من المعدات على هذه السفن هو من EMPAR متعددة الوظائف G-الفرقة الأولية رادار AESA والثانوي بحث حجم تاليس S1850 AESA الرادار. وقد تم تجهيز هذه السفن مع 48 A50 الخلايا VLS لمزيج من أستر-15/30 صاروخا. نطاق وقدرات هذه الصواريخ تمكن هذه السفن للحفاظ على فقاعة الدفاع الجوي من دائرة نصف قطرها 150 كيلومترا من حوله. هذه السفن تشكل جزءا من مجموعة حاملة معركة الفرنسية وتوفير الدفاع الجوي الرئيسي. لديهم أيضا حرب السطحية وقدرات الحرب المضادة للغواصات. تتم 8 إكسوست الصواريخ المضادة للسفن وراء البنية الفوقية في قاذفات مربع الزاوية. 4 أنابيب طوربيد وطائرة مروحية مضادة للغواصات تشكل دفاعا فعالا ضد الغواصات. ويتكون التسليح بندقية من البنادق السريعة 2x76mm السوبر والتي يمكن استخدامها ضد الأهداف الجوية والسطحية و2 × 20 مم مدافع. وSadral يشكل عنصر CIWS السفينة.هذه المدمرات قدرة عالية صغيرة في عدد و1 فقط سوف تكون متاحة للنشر في أي لحظة من الزمن. لكنها لن تشكل العنصر الأكثر أهمية في العمليات البحرية الفرنسية.
1759F9284A51CDCC726385.jpeg




SCALP صاروخ كروز
SCALP البحرية التي أطلقت عموديا
فرنسا هي البلد الثالث في العالم بعد الولايات المتحدة وروسيا، لتطوير ونشر بعيدة المدى لاند هجوم بصواريخ كروز على سفنها الحربية. الصاروخ فروة الرأس هو 1000 كم صاروخ أطلق من VLS A70 ويحتوي على 450 كغم الرؤوس الحربية. 16 خلايا فروة الرأس تجهيز فرقاطات FREMM من البحرية الفرنسية. عند نشر هذه الفرقاطة مع مجموعة حاملة معركة، فإنه يشكل مهمة جدا منصات هجوم بصواريخ أرض فروة الرأس به.

في فروة الرأس مرنة ومصممة لتكون أطلقت من طائرات رافال وكذلك ويسمى هذا البديل العاصفة الظل. وهذا يسمح فرنسا لمهاجمة الملاجئ المحصنة، ومواقع الدفاع الجوي وارتفاع أهداف ذات قيمة مئات الكيلومترات الداخلية. رافال يمكن أن تحمل 3 صواريخ فروة الرأس في تكوين كحد أقصى.
رافال callying عاصفة واحدة الظل على hardpoint في المنتصف
MdCN.jpg



. Crotale (موبايل نظام SAM)
Crotale NG على شاحنة 8 × 8
وقد وضعت دول فقط 2 في العالم ذاتية الدفع، ومكتفية ذاتيا نظام SAM قادرة على اطلاق صواريخ الموجهة بالرادار وفرنسا وروسيا. وCrotale هو مجموعة نظام SAM القصير الذي يمكن تركيبه على هيكل تعقب أو على 6 × 6،8 × 8 المركبات ذات العجلات. هذا الحراك، جنبا إلى جنب مع 8 صواريخ حاويات، رادار البحث والتتبع، وتوفير القوات الفرنسية مع وسيلة سهلة لنشر وقوية القدرة للدفاع الجوي. واحدة من أكبر مزايا هذا النظام هو أنه نقلها في C-130، A400M الذي يسمح للنشر السريع في مناطق معادية. طبيعة مكتفية ذاتيا من هذا النظام الصاروخي يجعل من فتكا في القتال حيث يمكن تبادل لاطلاق النار صواريخها باستخدام البيانات الواردة من أجهزة استشعار أخرى ثم العودة تحت غطاء. هي التي شنت على المتغيرات فرقاطات فرنسية والصينيون عكس ملحوظ هندسيا هذا الصاروخ من الأمثلة القليلة التي حصلوا عليها قانونا.
index.jpeg
 
عودة
أعلى