التواصل الصوتي عبر العظام...أحدث تكنولوجيا عسكرية

Abobarean

عضو مميز
إنضم
10 أغسطس 2015
المشاركات
4,268
التفاعل
18,714 0 0
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1441814255-sdarabiaBAES_185401_492x277.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff

لم تعد قدرة الإنسان السمعية عائقا أمام تحقيق أعلى المستويات على أرض المعركة . فقد ابتكرت شركة BAE Systems جهازا للتواصل يساعد عناصر القوات المسلحة أثناء المعارك. هذا النظام النموذجي صمم لتعزيز سلامة الجندي و إنجاح المهام عبر استخدام قدرات الأجساد الطبيعية لنقل ذبذبات الصوت عبر العظام بحيث تنتقل الرسائل مباشرة من خوذة الجندي إلى الأذن الداخلية. وهذا الإبتكار الفريد من نوعه هو جزء من الأبحاث ااتي تمولها شركة BAE Systems والذي يهدف إلى تخفيف الأعباء عن الجنود عبر التكنولوجيا التي يتم ارتداؤها.

يحتاج عناصر القوات المسلحة إلى تلقي الموجات الصوتية بهدف الحصول على أكبر فعالية ووعي وفهم للتحديات المحيطة بهم وهم على أرض المعركة. وفي سبيل ذلك طورت BAE Systems هذا النظام الذي يحمي الجندي من أصوات الأسلحة المرتفعة ولكن يسمح لهم بسماع الرسائل الصوتية من خلال انتقال الموجات الصوتية عبر العظام وهذه التقنية موجودة في السماعات التجارية.

إن هذا الحل يطور بشكل ملحوظ أداء الجهاز ويقلّص حجم ووزن محوّل الطاقة. ويقول محمد أحمد وهو من كبار العلماء في شركة بي أي إي سيستمز، " نحن نعلم أن القدرة السمعية أساسية لعناصر الجيش في أرض المعركة. من خلال هذا النظام يستطيع الجنود حماية آذانهم عبر أدوات واقية للآذان في حين يسمعون بوضوح التعليمات العسكرية مما يسمح قيامهم بمهامهم بأمان وعلى أتم وجه. عبر التعاون المباشر مع زبائننا، نستطيع تفهّم التحديات التشغيلية وترجمتها إلى حلول تقنية."

في المستقبل ستدمج هذه التكنولوجيا في الخوذ. هذا النظام من شركة بي أي إي سيستمز الذي يعمل عبر قدرة العظام على نقل الموجات الصوتية ، سيتم عرضه في معرض DSEI (أدوات الدفاع والأمن العالمية) في لندن هذا العام.

وفي مضمار الإبتكارات العلمية عينها، تتحدث جامعة ميشيغان عن مادة ترمم نفسها بنفسها، بعد ثوان من اختراقها بالرصاص، تمامًا كما في سلسلة تيرمينايتور الشهيرة. فيمكن لاسفنج من مادة جديدة ذكية مزود بذاكرة، أن يعود إلى سابق شكله بعد استخدامه، ويمكن لرصاصة صغيرة ذات ذاكرة أن تتحول إلى شكلها الشبكي الأصلي كي توسع شريان قلب مهدد بالانسداد حال بلوغها الموضع المطلوب. وتوصل العلماء الألمان من معهد فراونهوفر إلى صناعة سمنت ذكي يرمم الثقب التي قد تحدث فيه بنفسه.

ومن يعلم ماذا يخبأ لنا العلماء من الإختراعات الجديدة في مجال الامن والدفاع؟

 
عودة
أعلى