رسمياً : الميسترال مصرية

حضرتك مُصمم تبوظ الكمين بتاعى
طب هانستخدم الخيال حبتين ونصعب السيناريو

لنفرض ( مثلا مثلا ) أنه تم إستغلال الفارق الزمنى والمكانى بين نسق الإستطلاع وبين القوه الرئيسه
وقامت غواصات العدو ذات الإزاحات الصغيره بالتسلل فى هذا لفارق الزمانى والمكانى وقامت ببث الألغام وفصلت نسق الإستطلاع عن القوه الرئيسيه
فالأن أصبح نسق الإستطلاع فى الأمام ومن خلفه سرب غواصات للعدو ينفذ الخطه الرئيسيه للعدو ببث الألغام ومن خلفه القوه الرئيسيه المُستهدفه

الدائره الحمراء : تمثل القوه الرئيسيه وهى فى طريقها للخروج من باب المندب
الدائره الأخرى : هى لنسق الإستطلاع والتأمين
الخَط الأسود : هو لسرب غواصات صغيرة الإزاحه تسللت وقامت ببث الألغام
أهم شيئ فى الكمين : هو مكان الكمين
لابد أن يكون هناك فاصل زمنى ومكانى بين نسق التأمين وبين القوه الرئيسيه وخصوصا عند الخروج من باب المندب والتوجه إلى بحر العرب​

حضرتك مُصمم تبوظ الكمين بتاعى
طب هانستخدم الخيال حبتين ونصعب السيناريو

لنفرض ( مثلا مثلا ) أنه تم إستغلال الفارق الزمنى والمكانى بين نسق الإستطلاع وبين القوه الرئيسه
وقامت غواصات العدو ذات الإزاحات الصغيره بالتسلل فى هذا لفارق الزمانى والمكانى وقامت ببث الألغام وفصلت نسق الإستطلاع عن القوه الرئيسيه
فالأن أصبح نسق الإستطلاع فى الأمام ومن خلفه سرب غواصات للعدو ينفذ الخطه الرئيسيه للعدو ببث الألغام ومن خلفه القوه الرئيسيه المُستهدفه

الدائره الحمراء : تمثل القوه الرئيسيه وهى فى طريقها للخروج من باب المندب
الدائره الأخرى : هى لنسق الإستطلاع والتأمين
الخَط الأسود : هو لسرب غواصات صغيرة الإزاحه تسللت وقامت ببث الألغام
أهم شيئ فى الكمين : هو مكان الكمين
لابد أن يكون هناك فاصل زمنى ومكانى بين نسق التأمين وبين القوه الرئيسيه وخصوصا عند الخروج من باب المندب والتوجه إلى بحر العرب​
طيب و مين بس اللي هيعمل كمين بهذا الشكل في هذا المكان القوارب السريعه و اللنشات غير الماهوله و الدرون المسلح كل هذا يجب ان يكون قريب من قواعد ساحلية
حول نظرك الي ايران و الخليج العربي ذلك العدو و الموقع الانسب لمثل هذه العمليه و ايضا لن يتم الامر في ظل مظله جويه مصريه خليجيه قادره علي تامين حمايه و تحريم جوي كامل بواسطه طائرات مثل الاف15 اس ايه و الرافال و التايفون و الاف16 و الاف18 و الميراج2000 سيتم مسح قوه الهجوم مع اول حركه عدائيه

طيب و مين بس اللي هيعمل كمين بهذا الشكل في هذا المكان القوارب السريعه و اللنشات غير الماهوله و الدرون المسلح كل هذا يجب ان يكون قريب من قواعد ساحلية
حول نظرك الي ايران و الخليج العربي ذلك العدو و الموقع الانسب لمثل هذه العمليه و ايضا لن يتم الامر في ظل مظله جويه مصريه خليجيه قادره علي تامين حمايه و تحريم جوي كامل بواسطه طائرات مثل الاف15 اس ايه و الرافال و التايفون و الاف16 و الاف18 و الميراج2000 سيتم مسح قوه الهجوم مع اول حركه عدائيه​
إيران ليست بحاجه إلى أن أذهب إليها
ايران + إسرائيل موجوده بالفعل عند باب المندب موجوده فى جيبوتى
ايران موجوده بالفعل فى إريتريا
تركيا + إيران أصبحوا فعلا هم المُتحكمين الأن فى الصومال
ثلاث جهات ممكن أن تتسبب فى الكارثه وبسيناريو أفضل مما لوتم الهجوم فى الخليج العربى

ولا تنسى أخى الكريم
جزيرة سوقطره اليمنيه فهى جزيره تحيط بها المياه من 4 إتجاهات وتعتبر مكان مثالى كقاعده ساحليه فى يد من يريد إيذائى ....

عدائيات كثيره ومتعدده ولكن بدون إستغلال لكن لو تم إستغلالها ستكون كارثه بكل المقاييس
أعدائنا أصبحوا كُثَّر وغضبهم من إنتصارتنا يزيد ، ودافعهم لقتل فرحتنا ومعنوياتنا يتزايد ويصبح هدف رئيسى لهم

ثلاث جهات ممكن أن تتسبب فى الكارثه وبسيناريو أفضل مما لوتم الهجوم فى الخليج العربى

ولا تنسى أخى الكريم
جزيرة سوقطره اليمنيه فهى جزيره تحيط بها المياه من 4 إتجاهات وتعتبر مكان مثالى كقاعده ساحليه فى يد من يريد إيذائى ....

عدائيات كثيره ومتعدده ولكن بدون إستغلال لكن لو تم إستغلالها ستكون كارثه بكل المقاييس
أعدائنا أصبحوا كُثَّر وغضبهم من إنتصارتنا يزيد ، ودافعهم لقتل فرحتنا ومعنوياتنا يتزايد ويصبح هدف رئيسى لهم

جميل جدا و حقيقي لكن التواجد العسكري بهذه الكثافة غير متاح باي من هذه الدول 100 مقاتله عشرات الزوارق السريعه و الغير ماهوله و الدرون المسلح لا الصهاينه و لا الايرانيين يملكون هذه القدرات بعيدا عن حدودهم
اما الامريكان فاسلوبهم مختلف في الهجوم من خلال قدرات هجوميه لا قبل لنا بها فلن يتبعوا اسلوب الكمائن هذه

جميل جدا و حقيقي لكن التواجد العسكري بهذه الكثافة غير متاح باي من هذه الدول 100 مقاتله عشرات الزوارق السريعه و الغير ماهوله و الدرون المسلح لا الصهاينه و لا الايرانيين يملكون هذه القدرات بعيدا عن حدودهم
اما الامريكان فاسلوبهم مختلف في الهجوم من خلال قدرات هجوميه لا قبل لنا بها فلن يتبعوا اسلوب الكمائن هذه​
فى ظل الظروف التى نمر بها الأن لا أستبعد أى شيئ مُطلقا
بل لا استبعد مطلقا أن يشتركوا ثلاثتهم
( ايران + تركيا + إسرائيل )فى عمل ضخم مثل هذا ، وقد سبق وإشتركوا مع بعضهم فى إثارة وزرع الإرهاب فى سيناء
- لكنى سأركز على إيران فقط ومثلا تركيا وإسرائيل ستقدمان لها دعم لوجستى فقط
- الطائرات الحربيه ستنطلق من قواعدها من إيران ولها أكثر من مسار جوى ممكن أن تعتمد عليه

الخط الأحمر مسار متوقع للطائرات ،
الخط الأبيض مسار أخر للطائرات

- الدرون المُسلح فى قاعدتهم الإيرانيه فى اريتريا هى والزوارق الناسفه ( لايحتاجون إلا وحدة تحكم من على البر فقط )
- أما بخصوص لانشات الصواريخ فهى ستأتى من قواعد إيران الشماليه الساحليه المُطِله على بحر العرب ولن تحتاج الى الإقتراب كثيرا من مضيق باب المندب وذلك لأن صواريخها بمديات ممتازه من 80 الى 120 كم

الخط الأحمر يُمثِّل خط سير لانشات الصواريخ الإيرانيه

ولا تنسى أخى الكريم

حضرتك اول حاجه الحمايه بتبقي تقريبا زي الدواير
اول دائرة الاستطلاع
ثاني دائرة ضد الغواصات
ثالث دائرة ضد سفن السطح
و مجموع الوحدات المكونه لهذة الدوائر هي قوة الحمايه

و اسمح لي لا يوجد احد يبث الغام عشوائي او قبل وصول العدو بفتره قصيرة فهي عمليه معقدة و تحتاج لمجهود كبير و علي الدوله التي بثت الغام ان تعلن ان المنطقه منطقه حرب و ده مستحيل يحصل في المنطقه اللي حضرتك قلت عليها لان تجارة العالم تمر من هنا ولا يمكن منع السفن التجاريه ان تمر { لان الالغام لا تميز السفن الحربيه من التجارية }

و اسمح لي لا يوجد احد يبث الغام عشوائي او قبل وصول العدو بفتره قصيرة فهي عمليه معقدة و تحتاج لمجهود كبير و علي الدوله التي بثت الغام ان تعلن ان المنطقه منطقه حرب و ده مستحيل يحصل في المنطقه اللي حضرتك قلت عليها لان تجارة العالم تمر من هنا ولا يمكن منع السفن التجاريه ان تمر { لان الالغام لا تميز السفن الحربيه من التجارية }
أهلا وسهلا بك أخى الكريم
أولا : أوضح لحضرتك اننى لست ضد المسترال بل بالعكس انا مُتعصب جدا لها لأنها ستكون نواه للأسطول المصرى الجديد ، وكل الإفتراضات التى تحدثت عنها هى لتوفير أسلوب حمايه كامل مُتكامل لها وللقوه المرافقه لها
- أعرف أننى مناقشاتى كثيره لكن من خلالها توصلت الى بعض الأفكار من خلال أصدقائى الذين قاموا بالمناقشه معى وهى :
لابد وأن يكون هناك حمايه دائمه ومستمره فى كل لحظه لإكتشاف حقول الألغام
لابد أن يكون هناك تأمين لخط سير الميسترال تأمين من نار يشمل كل الدول التى لها ساحل فى الممر الخاص بالمسيترال
بخصوص الألغام البحريه : لدى إيران أسراب غواصات كوريه شماليه أنتجتها إيران محليا لها القدره على بث الألغام وبالمناسبه بث الألغام ليست عمليه معقده ولا تحتاج الى طواقم بشريه ،
أما بخصوص الكمين التخيلى : فهو كمين تدميرى إنتقامى أخى الكريم ولايوجد له الا نتيجه واحده ترضى الطرف المهاجم ولايهمه أى نتائج سلبيه قد تصيب الممر المائى
بل سيتم استغلال تدمير الاسطول إعلاميا لقتل اى شعور إيجابيى يوجد لدى اى مواطن عربى او مصرى

هو بس سؤال
على ماتيجي الميسترال هتكون لسه مشكلة اليمن موجودة ?

هو بس سؤال
على ماتيجي الميسترال هتكون لسه مشكلة اليمن موجودة ?

لو تقصد على ماتوصل ونتدرب عليها وعلى مرافقتها وتكتيكات حمايتها يبقى إن شاء الله لن تكون هناك مشكلة يمنية فالأمر كما قال الأساتذة سيستغرق ما بين عمين إلى أربعة أعوام على أقصى تقدير .

لكن لو تقصد التسليم فغالباً المعركة ستطول أكثر من ذلك فحديث المسترال يقدر بالشهور القليلة
طبعاً لا أتمنى أن تطول المعركة وربنا يوفق رجالتنا هناك قايمين بالواجب وبيتقدموا بشكل جيد جداً

France may exercise delivery of the Mistral-type helicopter carriers to Egypt by March 2016, a source in the Direction des Constructions Navales (DCNS), France's state-owned military shipbuilder told Interfax.

لو تقصد على ماتوصل ونتدرب عليها وعلى مرافقتها وتكتيكات حمايتها يبقى إن شاء الله لن تكون هناك مشكلة يمنية فالأمر كما قال الأساتذة سيستغرق ما بين عمين إلى أربعة أعوام على أقصى تقدير .

لكن لو تقصد التسليم فغالباً المعركة ستطول أكثر من ذلك فحديث المسترال يقدر بالشهور القليلة
طبعاً لا أتمنى أن تطول المعركة وربنا يوفق رجالتنا هناك قايمين بالواجب وبيتقدموا بشكل جيد جداً

France may exercise delivery of the Mistral-type helicopter carriers to Egypt by March 2016, a source in the Direction des Constructions Navales (DCNS), France's state-owned military shipbuilder told Interfax.
طيب نتكلم عن جبهات تانية
قبل ماخوان كارلوس التركي تنزل المتوسط هيكون عندي 2 ميسترال بكا 52 وصواريخهم

اولا اشكرك لتقبل ردي
ثانيا بث الالغام يجب ان يكون دقيق و باحداثيات حتي يمكن انتشالها مرة اخري
وفي حاله بثه عشوائي تعتبر جريمة حرب
ثالثا المسافات بين مجموعات الحماية كبيرة لدرجه انه يمكن للوحدة المحروسة { الميسترال } العوده مع وحدات الحماية الملاصقة لاقرب ميناء حليف مع استمرار باقي التشكيل في المعركة
و اعتذر علي الاطالة

طيب نتكلم عن جبهات تانية
قبل ماخوان كارلوس التركي تنزل المتوسط هيكون عندي 2 ميسترال بكا 52 وصواريخهم​
الله ينور على حضرتك ويباركلك
المعلومه دى انا دورت عليها كتير فى النت علشان أعرف مين الى هيبسط نفوذه الأول مصر ولا تركيا
خبر جميل وفرح لى شخصيا وضربه فى مقتل للتراكوه
ربنا يبارك فيك استاذى الكريم
بس برده هيبقو متفوقين علينا بـ 6 F35B

الله ينور على حضرتك ويباركلك
المعلومه دى انا دورت عليها كتير فى النت علشان أعرف مين الى هيبسط نفوذه الأول مصر ولا تركيا
خبر جميل وفرح لى شخصيا وضربه فى مقتل للتراكوه
ربنا يبارك فيك استاذى الكريم
بس برده هيبقو متفوقين علينا بـ 6 F35B
معانا ساعتها 24 رافال محلقين فوق في دوريات وياعالم ايه تاني حقولي قريبة من سواحلي واي غباوة منه مش هيلاقي حاملة ينزل عليها البطة

اولا اشكرك لتقبل ردي
ثانيا بث الالغام يجب ان يكون دقيق و باحداثيات حتي يمكن انتشالها مرة اخري
وفي حاله بثه عشوائي تعتبر جريمة حرب
ثالثا المسافات بين مجموعات الحماية كبيرة لدرجه انه يمكن للوحدة المحروسة { الميسترال } العوده مع وحدات الحماية الملاصقة لاقرب ميناء حليف مع استمرار باقي التشكيل في المعركة
و اعتذر علي الاطالة​
يافندم أنا من أتقدم اليك بشكرى وتحياتى على المعلومات والإضافات القيمه التى قدمتها لنا
ومتشكر جدا على التوضيح والإفاده

اﻷتراك يتنططوا على يونان مفلسه جيش سوري مهترئ
لكن عندنا هيتنططوا على حاجة تانية

معانا ساعتها 24 رافال محلقين فوق في دوريات وياعالم ايه تاني حقولي قريبة من سواحلي واي غباوة منه مش هيلاقي حاملة ينزل عليها البطة
أنا مش عارف أقول لحضرتك إيه غير انى أقول متشكر جدا جدا يا فندم ربنا يطمنك ويريح بالك
ايوه كده بقى يعنى معنى كلام حضرتك إن هيبقى فيه مظله جويه دائمه من الرافال دائما لحماية الميسترال
الحمد لله رب العالمين

أنا مش عارف أقول لحضرتك إيه غير انى أقول متشكر جدا جدا يا فندم ربنا يطمنك ويريح بالك
ايوه كده بقى يعنى معنى كلام حضرتك إن هيبقى فيه مظله جويه دائمه من الرافال دائما لحماية الميسترال
الحمد لله رب العالمين
ده اساس معركة الاسلحة المشتركة
لب المجموعة حاملة الطيران وعندك جوارها الفرقاطات المتعددة على الاطراف الكورفيتات والغواصات في تشكيل هرمي الحاملة فيه مركز عمليات والفرقاطة مركز تغطية جوي والغواصات والكورفيتات لتأمين الاطراف وضرب المخالب في فقاعة محمية 3d

الحوار شيق جدا بين استاذه المنتدي بس انا عندي سؤال هو الميسترال تقدر تشيل درون ؟!

انت فهتني غلط خالص :( اعتذر انا لو وصلك هذا الشعور من ردي

كلامك سليم تماما انا فقط لم اكن ابحث عن تذخير بالكروز لقطع او طائرات مرافقة للميسترال هذا موضوع آخر
بل كنت ابحث عن نسب مواجهة الكروز بالاخص كتهديد مباشر للمجموعة حسب المعطيات الاقليمية و التقنية
و هل الاستر كخط دفاعي بالردارات سيكون الخط الوحيد ام من الامكان ادماج امر آخر معه لتخفيف الحمل و كيف
لكن احتلف معك في موضوع حمايتها فلست مطالبا بتحقيق غزارة في الحماية مشابهة للامريكي فبطبيعة الحال مستحيل و لكن بما يكفي لتشغيل مجموعتك البحرية بدون قلق
مثلا الشارل ديجول لن تصل فرنسا لحماية مشابة لها كالامريكي في غزارته و لكن الجناح الجوي عموما يضمن لها ما تريد + الاستر و هكذا كل دولة حسب ما يمكنها ارتجاله
وضعنا مختلف اينعم و ارهاب و سواحل هو الهدف الاول لكن هذه نظرية منقوصة لان تعريف الميسترال عموما لاي مشتري اكبر من هذا
في وضع مصر السفينة سفينة قيادة عمليات قديرة و عرض للقوة لانها اول تعريف خالص ينضم للبحرية المصرية هكذا و بالتالي ستقفز بصفقات اخرى و مفهوم جديد و تكتيك جديد و عقيدة جديده مما يفرض ان مفهومها المتعارف عليه
قد يختلف في التخطيط المصري بما هو متناسب معها طبعا فنحن لن نرسلها في مقدمة المجموعة امام تركيا مثلا سيكون غباء لكن توقع لها دور حيوي في الموضوع

الاستمتاع كله لي اخي العزيز :p
اشكرك على النقاش

على فكرة مش بنفكر بعيد عن بعض ولا حاجه , هو بس ربما يكون حصل سوء فهم منى لكلامك , أعتذر عنه .

عودة
أعلى