وسط تعتيم إعلامي دولي.. تفاصيل أكبر مناورات عسكرية بين الناتو والجيش الأمريكي

إنضم
30 سبتمبر 2014
المشاركات
797
التفاعل
1,214 0 0
465.jpg


  • خبير الجغرافيا السياسية مانيلو دينوتشي:
  • أمريكا استخدمت للمرة الأولى منذ 1999 كتيبة 82 مظلات واللواء 173 المنوط به تدريب أوكرانيا
  • الناتو يستعد لـ"ترايدنت جانكشتر2015" أكبر مناوراته العسكرية من 3 أكتوبر إلى 6 نوفمبر
  • المناورة تضم جيوش أكثر من 30 بلد بقوة 36 ألف رجل و 60 سفينة و 140 طائرة
  • هدف المناورات روسيا
تجري الولايات المتحدة مناورة مع قوات الناتو من 17 أغسطس حتى 13 سبتمبر في إيطاليا وألمانيا وبلغاريا ورومانيا نشرت تفاصيلها شبكة "فولتير" الإخبارية التحريرية.

يقول خبير الجغرافيا السياسية مانيلو دينوتشي معد التقرير إن الجيش الأمريكي لأول مرة في أوروبا، بعد الحرب على يوغوسلافيا 1999، يستخدم الكتيبة 82 المحمولة جوا وفيها اللواء 173 والذي يدرب في أوكرانيا كتائب الحرس الوطني الملحقة بوزارة الداخلية بعد مناورات مسلحة في أوكرانيا 6 أغسطس حول تدريب قوات كييف "النظامية".

سبقت مناورة "الرد السريع" مناورة ثنائية بين أمريكا وليتوانيا باسم "أوهلن فاري"، وفي ألمانيا المعروفة باسم "آلين سبيرد" تحت القيادة الأمركية، وشاركت فيها قوات إيطالية وجورجية وصربية.

وأشار الموقع إلى مناورة أخرى من 3 أكتوبر إلى 6 نوفمبر القادم، وتعتبر أكبر مناورات الناتو، وفقا للموقع، تحت اسم "ترايدنت جانكتشر 2015" بمشاركة إيطاليا وإسبانيا والبرتغال، إضافة إلى جيوش أكثر من 30 بلد حليف وشريكا، بقوة 36 ألف رجل، وأكثر من 60 سفينة، و 140 طائرة.

وأشار المحلل السياسي إلى أن الهدف من تلك المناورات التي يقودها الجيش الأمريكي في أوروبا هي روسيا، مستدلا بكلمة ألقاها رئيس الأركان الجديد للجيش الأمريكي الجنرال مارك ميللي، حيث صنف روسيا "تهديد وجود" مرجعا ذلك إلى أنها "الدولة الوحيدة في العالم التي تملك قدرة نووية قادرة على تدمير الولايات المتحدة".

ويذكر أن الناتو يضم 22 من 28 دولة أوروبية، وتنص المادة 42 من المعاهدة حول الاتحاد الأوروبي بالاعتراف بحق دول الاتحاد في تحقيق "الدفاع المشترك بواسطة منظمة حلف الشمال الأطلسي".

وأشار الموقع إلى أن القائد الأعلى للناتو تعينه الولايات المتحدة، وقيادات رئيسية أخرى، حتى تبقي الاتحاد الأوروبي في مجال النفوذ الأمريكي.

 
عودة
أعلى