بيع لمنظومات "Karasukha-2 و Karasukha-4" لزبائن محتملين في منطقة الشرق الأوسط كمصر و الجزائر.

هل تستطيع التشويش على الاقمار الصناعية المخصصة لتجسس الاخ حسان لانه هناك من ينكر دلك

نعم اخي الكريم النسخة الرابعة كما هو مدكور في الخبر تستطيع التشويش على الاقمار الاصطناعية المنخفضة

=========================

منظومة "Karasukha-4" الروسية للحرب الإلكترونية : و هى منظومة ذاتية الحركة متخصصة في التشويش الإلكتروني الكثيف ضد طائرات الإنذار المبكر AWACS وأية أنظمة رادارية محمولة جواً والأقمار الصناعية الواقعة في المدار الأرضي المنخفض "على إرتفاع 160 - 2000 كلم فوق سطح الارض" و كذلك الرادارات الأرضية فضلاً عن الصواريخ الموجهة بالرادار و أنظمة الأتصالات ، و الحرب الإلكترونية المعادية وتتسبب هذه المنظومة في أضرار بالغة لأنظمة الرادارات والاتصالات الالكترونية التي تسقط في مدى عملها البالغ 300 كلم .

ترجمة للمواصفات ؟

15 لعشرين منظومة ليه ؟؟ انت عايز تقفل الاتصالات في البلد كلها وقت الحرب :D

عموماً التشويش بهكذا طاقة عالية جداً كما له مميزاته له عيوبه ببساطة لانه يؤثر على الكل فطريقة عمله بتكون فقط لفترة محدودة حتى لا يتحول كعقبة

اتمني ان يكون هناك نسخه منها توضع على السفن تخيل سفينة صغيرة في البحر تشوش على اسطول كامل او تحول حدودك البحرية لظلام الكتروني للاعداء

عموماً التشويش بهكذا طاقة عالية جداً كما له مميزاته له عيوبه ببساطة لانه يؤثر على الكل فطريقة عمله بتكون فقط لفترة محدودة حتى لا يتحول كعقبة

ههههههههه انا لم اقل نشغل كل المنظومات في وقت واحد و انما تموضع المنظومات يكون مقسم على كامل التراب الوطني و حيث يكون الخطر تكون المنظومة جاهزة لرصده و صده

يعني تخيل من شمال الجزائر الى جنوبها هناك 2800 كيلومتر و ستستغرق وقت كبير لنقل المنظومات من الشمال الى الجنوب و لهدا استوجب زيادة الاعداد لربح الوقت فقط

بالنسبة للتشويش انا اقصد الاقمار الاصطناعية و ليس الاتصالات هههههههه

ههههههههه انا لم اقل نشغل كل المنظومات في وقت واحد و انما تموضع المنظومات يكون مقسم على كامل التراب الوطني و حيث يكون الخطر تكون المنظومة جاهزة لرصده و صده

يعني تخيل من شمال الجزائر الى جنوبها هناك 2800 كيلومتر و ستستغرق وقت كبير لنقل المنظومات من الشمال الى الجنوب و لهدا استوجب زيادة الاعداد لربح الوقت فقط

بالنسبة للتشويش انا اقصد الاقمار الاصطناعية و ليس الاتصالات هههههههه

الجزائر بالمناسبة صحيح كبيرة جدا لكن اغلبها صحراء و غير مأهول ,

التمركزات العسكرية الجزائرية المهمة جداً المهم تأمينها إلكترونيا تقع في اماكن محدودة جداً بالمناسبة و ممكن تقسمهم لقسمين فقط نطاق الجزائر العاصمة و المرسى الكبير

الجزائر لن تحتاج من هذه إلا 3 محطات منهم واحدة إحتياطي اصلاً

لازم ترجمه يعنى ؟ :D

ببساطة لو اعرف اعمل كوبي و بيست لعمك جوجل مش مشكلة

المشكلة ان انا اصلا مش بفهم في الحروف الروسي علشان انقل الكلام ده من الصورة علشان اترجمه !! الصورة الخاصة بالمواصفات كدة بقت كعدمها :D
Hero of Chaos @Cao Cao عنده حق
ترجمة للمواصفات ؟

الجزائر بالمناسبة صحيح كبيرة جدا لكن اغلبها صحراء و غير مأهول ,

التمركزات العسكرية الجزائرية المهمة جداً المهم تأمينها إلكترونيا تقع في اماكن محدودة جداً بالمناسبة و ممكن تقسمهم لقسمين فقط نطاق الجزائر العاصمة و المرسى الكبير

الجزائر لن تحتاج من هذه إلا 3 محطات منهم واحدة إحتياطي اصلاً

بالعكس اخي الكريم فاكبر القواعد العسكرية الجزائرية موجودة في الصحراء و الخطر الدي يهدد الجزائر قادم من الصحراء و قلب اقتصاد الجزائر موجود في الصحراء

نحن لا نريد حماية المناطق العسكرية فقط و انما نريد حماية قلب الاقتصاد الجزائري فاخر عملية كبيرة قام بها الارهاب كانت في الصحراء في حقول الغاز فالارهاب لم يدهب لا للمرسى الكبير ولا للعاصمة

المرسى الكبير محمي طبيعيا من عند الله فموقعه تحت الجبل يجعله قادر على تحمل حتى الضربات النووية لكن حقول البترول و الغاز و مناجم الدهب في الصحراء هي ما يهمنا

فالجيش يشتري السلاح لحماية الوطن و المواطن و ليس ليحمي نفسه

نسيت حتى المفاعلات النووية الجزائرية موجودة في الصحراء حتى ادا كانت سلمية

هذا غير صحيح ٫٫ النظام رقمي و و يتبع عدّة أنماط من التشويش ٫٫٫ يمكنه عمل SOPT-jamming و هي عملية التشويش على نطاق معيّن من التردّدات و في اتّجاه الهدف ٫٫٫ و في الحالات الحرجة أين تكون الأهداف تمتلك تكنولوجيا حديثة في تغيير التردّات بسرعة و لا يستطيع نظام التشويش مجاراتها يلجأ إلى عمل BLOCK-jamming تعتمد على تقسيم طاقة بث جهاز التشويش على عدد كبير من قنوات البث لتغطّي كل قنات حيّزا معيّنا من التردّدات و بالتّالي يكون كامل المجال التردّدي الذي تعمل يعمل عليه الرادار المعادي تحت التّشويش و لن ينفعه القفز بين التردّدات ٫٫ هذا الأخير يمكنه التأثير على المعدّات و الأجهزة الصّديقة إدا كانت تعمل في ذلك النّطاق من التردّدات ٫٫٫ توجد أنماط أخرى من التشويش تحتاج تفصيلا أكثر ٫٫٫ دون أن ننسى بأنّ إشارة التشويش لا يتم بثّها في كل الإتّجاهات بل هي موجّهة في اتّجاه و زاوية محددة بفضل هوائي البث الموجّهة

التعديل الأخير:
هذا غير صحيح ٫٫ النظام رقمي و و يبع عدّة أنماط من التشويش ٫٫٫ يمكنه عمل SOPT-jamming و هي عملية التشويش على نطاق معيّن من التردّدات و في اتّجاه الهدف ٫٫٫ و في الحالات الحرجة أين تكون الأهداف تمتلك تكنولوجيا حديثة في تغيير التردّات بسرعة و لا يستطيع نظام التشويش مجاراتها يلجأ إلى عمل BLOCK-jamming تعتمد على تقسيم طاقة بث جهاز التشويش على عدد كبير من قنوات البث لتغطّي كل قنات حيّزا معيّنا من التردّدات و بالتّالي يكون كامل المجال التردّدي الذي تعمل يعمل عليه الرادار المعادي تحت التّشويش و لن ينفعه القفز بين التردّدات ٫٫ هذا الأخير يمكنه التأثير على المعدّات و الأجهزة الصّديقة إدا كانت تعمل في ذلك النّطاق من التردّدات ٫٫٫ توجد أنماط أخرى من التشويش تحتاج تفصيلا أكثر ٫٫٫ دون أن ننسى بأنّ إشارة التشويش لا يتم بثّها في كل الإتّجاهات بل هي موجّهة في اتّجاه و زاوية محددة بفضل هوائي البث الموجّهة

لن أدعي أنني قرأت اكثر من باراجراف واحد قبل كدة عن التشويش حتى أكون أميناً !

ربما أعرف بعض الابجديات التي استخدموها سنة 1945 في الحرب الإلكترونية !

لن أدعي أنني قرأت اكثر من باراجراف واحد قبل كدة عن التشويش حتى أكون أميناً !

ربما أعرف بعض الابجديات التي استخدموها سنة 1945 في الحرب الإلكترونية !

و الله إنّ مضوع التشويش و الحرب الإلكترونيّة أوسع بكثير مما كنّا نعتقد ٫٫ معرفتنا به تقتصر على بعض الأفكار العامّة لأنّه مجال معقّد نوعا ما كما أنّ دولنا العربية بشكل هام لم تكن مهتمّة بهذا القطاع العسكري الهام ٫٫٫ و أغلبنا منذ الشّباب كنّا نميل أكثر للمعدّات العسكريّة الخاصة بالقوات البريّة و بالمقاتلات بشكل عام ٫٫ حتّى الآن نحن كذلك ٫٫٫ لكن منذ أن جرّبت البحو التعمّق قليلا في مجال أنظمة الحرب الإلكترونية و التشويش مؤخّرا إكتشفت عالما منسيّا بالنّسبة لنا ٫٫ معلومات جديدة معدّات نجهلها ٫٫ تكتيكات قتال لم نسمع بها ٫٫ مفهومنا عن التشويش أصلا كان خاطئا و معكوسا 180 درجة (أتكلّم عن نفسي شخصيا ) ٫٫٫ و الله الموضوع يستحق البحث و المتابعة حقا

The maximum detection range - 10-1500 km

range target lock on the auto tracking with a probability of 0.95 EPR = 1m2 - 600 km

شبيه بال AN/TPY-2 و الجرين باين و السوبر جرين باين في التصميم

شبيه بال AN/TPY-2 و الجرين باين و السوبر جرين باين في التصميم
طلب من اخوك الصغير (مش اوى )
ارجوك يا شيخ تكتب اسم اى حاجه انجليزى جنب العربى ساعات بحب ابحث عنها ولما ببحث عربى بكره نفسى اه والله

طلب من اخوك الصغير (مش اوى )
ارجوك يا شيخ تكتب اسم اى حاجه انجليزى جنب العربى ساعات بحب ابحث عنها ولما ببحث عربى بكره نفسى اه والله

اعاني من نفس المشكلة تصدق :D سامحني
عنيا انت تؤمر :)
الاول ردار الثاد الرئيسي thaad air defense system
و الثاني ردار اسرائيلي green pine
الثالث تطوير للثاني

اعاني من نفس المشكلة تصدق :D سامحني
عنيا انت تؤمر :)
الاول ردار الثاد الرئيسي thaad air defense system
و الثاني ردار اسرائيلي green pine
الثالث تطوير للثاني
تسلم عينك يا ريس وتسلم من كل شر انت حبيبى من ايام البيجو الـ504 :D

لا يحتاج إلى تفكير،