بالصور.. روسيا تسلح سوريا بـ6 طائرات ميغ – 31

اعتقد ان عدد الطائرات الاماراتيه غير كافي لأسكات الدفاعات الايرانيه مره واحده كما حدث في اليمن نثلا
اعتقد علي اقل تقدير تحتاج تمهيد صاروخي قوي فبما لايقل عن 400 صاروخ كروز..هل تمتلك الامارات هذا؟ الاجابه لا
ثانيا هجمه من الطائرات علي مراكذ القياده والاهئاف الثمينه بعدد لا يقل عن 300 طائره.. هل تمتلك الامارات هذا لا؟
الامارات تستطيع ان تقوم بعمليات ضخمه في ايران وليس ان تسيطر علي اجوئها بكل سهوله


صديقي .. لا تتكلم بغير علم او مصدر :)

من قال ان الامارات ليس لديها 400 كروز !!!

لدي هنا مثلا .. مصدر يقول بأنها طلبت 600 كروز بلاك شاهين سنة 1996



هذه سنة الطلبية ..

وهل تعرف اي شيء عن التصنيع المحلي والى اين وصل !!

ابسط مثال : اليبهون ثندر .. مداه 240 كم وسرعة 0.8 ماخ مجنح نفاث بحمولة 130 كج وانماط توجيه تشمل الجي بي اس والقصور الذاتي والجلوناس والاشعة تحت الحمراء والليزر والباحث التلفزيوني ... مع قدرة التعرف على الهدف اوتوماتيكيا ATR ..

هذه عينة فقط من صناعات الامارات المحليه .. وانصحك مجددا بالتأني والتثقف قبل الحديث ..

الامارات بحديث اللواء خالد البوعينين .. اشار ان هناك دولتين في حدود السريه تملكان برامج كروز وباليستي ( لاحظ كلمة .. برامج ) ولم يستخدم ما يشير للشراء كونه بالفعل تم اقتناء الستورم شادو والبلاك شاهين ...

هناك امور كثيرة ستضهر فالعلن في الوقت المناسب .. اتوقع ان تفاجأنا كما تفاجأنا بالثندر .. ضهور مفاجئ في معرض دبي للطيران 2011 بدون مقدمات او تهويل اعلامي ( عمل في صمت فإنجاز فإعلان ) وهذا يعطي لمحة لامور اخرى مثيرة ومميزة .. حتى على صعيد التطويرات .. في اواخر 2011 الثندر بمدى 240 كم .. هل تدري كم مداه الآن بعد مرور 3 سنين !!

ليس المدى فحسب بل انماط التوجيه واساليب الهجوم .. المنصات الحاملة .. الرؤوس الحربيه .. الخ..
 
الامارات تمتلك بدون مبالغة عدد لا يقل عن ضعف الرقم المذكور الاخ سيف يقدر يفيدك

صقر الامارات @كاميكازي الامارات

بالمناسبة هذا ليس كلامي وحدي ديفد بترايوس يوافقني الراي

ارسلتني الي كاميكازي ماشي يا عمنا
 
التعديل الأخير:
اخر ما اريده هو الدخول في نقاش مع الاستاذ الخبير صقر الامارات @كاميكازي الامارات
ما اقصده ان هل لدي الامارات منصات اطلاق 400 كروز في نفس الوقت
مع العلم انا مساحه ايران شاسعه وهل ستغطي الطارق وغيره كل الاهداف
ثانيا حضرتك لم تجيبني بشأن عدد الطائرات
واظن ان هذا العدد هو علي الاقل لفرض سياده جويه علي كل هذه المساحات الشاسعه

تقبل تحياتي
 
اخر ما اريده هو الدخول في نقاش مع الاستاذ الخبير صقر الامارات @كاميكازي الامارات
ما اقصده ان هل لدي الامارات منصات اطلاق 400 كروز في نفس الوقت
مع العلم انا مساحه ايران شاسعه وهل ستغطي الطارق وغيره كل الاهداف
ثانيا حضرتك لم تجيبني بشأن عدد الطائرات
واظن ان هذا العدد هو علي الاقل لفرض سياده جويه علي كل هذه المساحات الشاسعه

تقبل تحياتي


اعتقد ان الامارات لديها تعاون مع كوريا الجنوبية لنقل تكنولوجيا صناعة صاروخ كروز كوري ارض ارض بمدى 1500 كيلومتر .
 
مجددا اخوة ماهي قدرات الرادار في التطوير الجديد هل هي ايسا مثلا
 
مجددا اخوة ماهي قدرات الرادار في التطوير الجديد هل هي ايسا مثلا

إذا كنت تقصد رادار MIG-31 ,, فهو رادار PAES هجين ٫٫ من نفس جيب رادار BARS الخاص بالفلانكر ٫٫ صنعتهما شركة NIIP الروسية بشكل متزامن ٫٫ طبعا يتفوّق رادار MIG-31 بهوائي أكبر يتّسع لعدد أكبر من الموديلات
 
إذا كنت تقصد رادار MIG-31 ,, فهو رادار PAES هجين ٫٫ من نفس جيب رادار BARS الخاص بالفلانكر ٫٫ صنعتهما شركة NIIP الروسية بشكل متزامن ٫٫ طبعا يتفوّق رادار MIG-31 بهوائي أكبر يتّسع لعدد أكبر من الموديلات


ممكن معلومات اكثر أكرمك الله
وهكذا لم تزود ب ايسا
 
حتى ولو كان الخبر صحيح اخي .. لا أعلم صراحة سر تحمس البعض ؟؟

موضوع ال Mig-31 بالذات تم اشباعه نقاش في منتدى سابق منذ اكثر من 6 سنوات .. و أتحدى أي أحد أن يناقشني نقاش علمي بأن 6 طائرات Mig-31 ستغير شيء من ضعف جيش بشار أو سيقيه شر السقوط و الانتهاكات اليومية التي تعودنا عليها كسوريين منذ عام 2000 .. وصولا ليومنا هذا ..

عموماً لا أود أن أطيل الحديث في الموضوع .. فهو في الحقيقة لا يستحق .. خبر قديم جدا أعيد نشره لرفع الروح المعنوية لبعض السذج المصدقين لنظرية المقاومة و الممانعة ..

تحياتي .. واعتذر عن خروجي عن النص ..

هلا وغلا بالغالي بالنسر السوري الحمصي من ثوار حمص القديمة

تحليلك سليم تماما...لاتغير بالواقع شيئاً
 
الطائرات ربما كانت متواجده في سوريا من فترة لكن توقيت الإعلان عنها يرتبط بإعلان المنطقة العازلة في الشمال..وعلى المستوى العسكري روسيا لم تتخلى عن دعم الجيش السوري في اي لحظة من اللحظات والعديد من الأسلحه ظهرت بشكل مفاجئ في الصراع كالسميرتش مثلا..وبالتأكيد لن يقلب الموازين على الأرض السوريه سلاح هنا او هناك ..وشخصيا اعتقد ان روسيا مطمئنة لوضع النظام حتى تسلم هذه الصفقه في هذا الوقت لو افترضنا ان الصفقة لم تسلم من قبل ..
 

تعتبر طائرة "ميج — 31" طائرة حربية اعتراضية أسرع من الصوت طورت لتعويض طائرة ميج- 25، وصممت من قبل مكتب ميكويان للتصميم، وبدأ إنتاجها عام 1979 وبحلول سنة 2000 كان قد صنع منها حوالي 400 طائرة.

يتساءل العديد من التابعين للأنشطة العسكرية عن صفات طائرة ميج-31، حيث إنه من المعروف أن مقاتلات روسيا سواء من طراز "ميغ" أو "سوخوى" تتمتع بالعديد من المواصفات الرائعة والفتاكة.

ووفقا لوكالة " يبوتنيك " الروسية للأخبار أخضعت ميج-31 لبعض برامج التطوير، مثل النسخة متعددة المهام MiG-31BM تم تطوير إلكترونيات هذه الطائرات وتزويدها برادار متعدد الأوضاع وكمبيوتر أحدث ووصلات بيانات رقمية وشاشات السائل البلوري (LCD)، وتمكينها من حمل صاروخ جو-جو R-77، وعديد صواريخ جو- بر مثل صاروخ Kh-31 المضاد للإشعاع، ويجري إبتداء من عام 2010 تطوير جميع طائرات التي بحوزة الأسطول الروسي إلى النسخة MiG-31BM.

وتمتلك "ميج — 31" فى قمرة القيادة طيارين، ويبلغ طولها 21،62 م، وطول جناحيها 13.45 م، وارتفاع 6.50 م، ومساحة الجناح 61،60 متر مربع، وزنها فارغة 21820 كجم، وأقصى وزن للإقلاع 46750 كجم، والمحرك 2 × D-30F6، وتحلق على علو منخفض 1500 كم / ساعة، وعلى علو مرتفع 3000 كم / ساعة، وسرعتها دون الصوت 950 كم / ساعة، وأسرع من الصوت 2500 كم / ساعة.

وتستطيع طائرة "ميج — 31" اعتراض وتدمير أية أهداف التي تحلق على ارتفاع منخفض وحتى الصواريخ المجنحة، وتسيطر مجموعة الاعتراض على قطاع واسع من المجال الجوي، من خلال توجيه طائرات المطاردة وأنظمة الدفاع الجوي نحو الهدف.
وبسبب الإمكانيات الفريدة لنظام الرادار الإلكتروني داخل الطائرة فقد أطلق الطيارون الروس على الطائرة لقب " محطة الرادار الطائرة"، وتشكل أساسَ هذا النظام منظومة التحكم بالسلاح " زاسلون" (حاجز) المجهزة بأول شبكة هوائية ضابطة الطور في العالم، ويتميز هذا الهوائي عن الرادار الكلاسيكي بأنه يسمح بانتقال الشعاع بوجود الهوائي الثابت، وبتشكيل الكمية الضرورية من الأشعة لتتبع عدة أهداف في وقت واحد.

ويستطيع نظام "زاسلون" الكشف عن 24 هدفاً على بعد 200 كيلومتر، ويختار جهاز الكمبيوتر الموجود على متن الطائرة أخطر أربعة أهداف، ويوجه نحوها صواريخ من فئة " جو ـ جو" للمسافات البعيدة، وبالنسبة للأهداف الأربعة الأخرى (يصل العدد الأقصى من الأهداف بالنسبة لهجوم متزامن إلى 8 صواريخ) فتعمل صواريخ للمسافات المتوسطة والقصيرة، أو تُحوَّل إحداثياتها إلى المطارِدات وإلى أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات المرابطة على الأرض.

223.jpg
137.jpg
138.jpg
 
بحب انا اقلب في المواضيع القديمه دي بغض النظر عن اجرام بشار وميلشيات المعارضه :sot4:
 
عودة
أعلى